أعراض وأمراض

أسباب ألم اسفل البطن اثناء الجماع

تعرف على أسباب ألم اسفل البطن اثناء الجماع ، تعاني العديد من السيدات من بعض المشكلات اثناء ممارسة الجماع مع ازواجهن، ومن ضمن تلك المشكلات هي شعور السيدات بألام شديدة اسفل البطن اثناء الجماع، وبعضهن يشعرن بتلك الألام بعد الجماع مباشرة، وينبغي استشارة الطبيب عند الشعور بتلك الألام على الفور لفحص مكان الألم وعالجته حتى لا يتطور الأمر.

وهناك العديد من الأسباب المختلفة التي تكون السبب في شعور السيدات بألام شديدة اسفل البطن اثناء الجماع بعضها يكون طبيعي ولا يقلق على الإطلاق، والبعض الأخر يكون بمثابة جرس إنذار لوجود مشكلة خطيرة في الجسم، مما يسبب الشعور بالازعاج الشديد اثناء الجماع وعدم رضا الطرفين عن العلاقة، فإليكم الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالألام اسفل البطن اثناء الجماع.

أسباب ألم اسفل البطن اثناء الجماع

استخدام العنف اثناء العلاقة
ينبغي عدم استخدام العنف بشكل كبير اثناء العلاقة لأن العنف يضر بعنق الرحم وتسبب في حدوث الام شديدة اسفل البطن وهذا ما يعرف بـ”عسرة الجماع”.

التهابات عنق الرحم
تعد التهابات عنق الرحم سبب من أسباب وجود الام شديدة اسفل البطن في الألام، حيث ان عنق الرحم يمكن أن يصاب بعدوى بكتيرية او فيروسية تتسبب في حدوث التهابات بالعنق وتسبب الألام الشديدة للغاية اثناء الجماع.

وضع الرحم المائل
هناك بعض السيدات يكون عندهت الرحم يميل إلى الخلف في العنق بدلًا من وضعه إلى الأمام، وفي هذه الحالة يكون الجماع شديد الصعوبة للغاية لوجود لام لا يمكن أن تتحملها أي إمرأة.

وجود تكيسات على المبايض
تتسبب التكيسات التي تكون موجودة على المبايض في الشعور بالألام الشديدة في اسفل البطن والفخذين اثناء العلاقة الزوجية، بالاضافة إلى الشعور بثقل شديد في البطن.

الوضعيات العميقة
يتسبب اختيار الوضعيات العمية في العلاقة الزوجية إلى كثرة التوغل للداخل وهذا يسبب ألام شدةيدة في اسفل البطن خاصة.

سرطان الرحم
يحدث سرطان الرحم نتيجة الاهمال في النظافة الشخصية وعدم علاج البكتيريا او عدوى الفيروسات التي تنتقل إلى الرحم، وهذا النوع من السرطان يسبب ألام شديدة للغاية عند العلاقة الزوجية.

علاج الام اسفل البطن اثناء الجماع

– عدم استخدام وضعيات عميقة اثناء الجماع
– عدم استخدام العنف الشيديد اثناء العلاقة الزوجية
– علا التهابات عنق الرحم
– التبول قبل الجماع لتفريغ المثانة من البول
– تناول أدوية مضادات الالتهاب لعلاج التهابات الرحم والقضاء على العدوى البكتيرية او الفيروسية الموجودة بالرحم
– الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل دائم حتى لا تنتقل اي بكتيريا الى الرحم

مقالات اخرى قد تهمك:-
اسباب الم اسفل البطن عند التبول

أسباب الألم في الرأس خلف الأذن

أسباب المغص في الشهور الأولى من الحمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى