اعراض ارتفاع انزيمات القلب
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض اعراض ارتخاء صمام القلب

اعراض ارتخاء صمام القلب

اعراض ارتخاء صمام القلب, أمراض القلب أصبحت منتشرة وشائعة وكثيرة للغاية في الفترة الأخيرة وبشكل خاص بين فئة الشباب أكثر من المتقدمين بالعمر وبشكل خاص بسبب القلق والتوتر والضغط العصبي.

فالقلب هو عبارة عن أهم أعضاء الجسد والمسؤول عن ضخ الدم داخل الجسم بأكملة وإذا ما أصابه ضرر فإن باقي الأعضاء تعاني أيضا من هذا المرض.

ويختلف ويتنوع أمراض القلب ما بين احتشاء لعضلة القلب والإصابة بالجلطات وغيرها م الأمراض، وعلى الرغم من أن أمراض القلب كثيرة إلا أن علاجها أصبح في غاية السهولة.

فمن بين أمراض القلب المنتشرة هو مرض ارتخاء صمام القلب  والذي له العديد من الأسباب والأعراض وأمراض وخلال هذه المقالة سوف نتعرف على هذا المرض وطريقة علاجه.

اعراض ارتخاء صمام القلب

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من الأعراض والعلامات التي تدل على الإصابة بمرض ارتخاء صمام القلب ومن بينها ما يلي:

  • التعب والإرهاق

من بين أبرز أعراض الإصابة ببمرض ارتخاء صمام القلب هو حدوث التعب والإرهاق الشديد والذي يدل على حدوث ارتخاء في الصمام التاجي والذي ينجم عن حدوث خلل في الجهاز العصبي المستقبل وهو المسؤول عن تنظيم معدل ضربات القلب.

بالإضافة إلى ذلك فإن عدم الانتظام في معدل ضربات القلب ينجم عنها عدم وصول الدم المحمل بالأكسجين إلأى باقي أعضاء الجسد وبشكل خاص العضلات أثناء التمرين مما يضرها.

  • التنفس

عند حدوث خلل وارتتخاء في أحد صمامات القلب فإنه قد يؤدي إلى حدوث اختلالات في التنفس نتيجة عدم وصول الدم الذي يحمل الاكسجين إلى عضلات الجسم.

  • الخفقان

وثالث أعراض الإصابة بمرض ارتخاء صمام القلب هو الإحساس بالخفقان وزيادة ضربت القلب بل والشعور بعدم انتظام ضربات القلب.

  • آلالام حادة في القلب

من الممكن أن تكون أعراض الإصابة بارتخاء صمام القلب هو الشعور بألم حاد في القلب والتي لا تستمر لفترة قصيرة بل تستمر لفترات طويلة.

  • الاكتئاب

من بين أبرز أعراض الإصابة بارتخاء صمام القلب هو الشعور الدائم بالقلق والاكتئاب ونوبات الهلع والذي ربما يكون ناتجا عن اختلالات في الجهاز العصبي اللاإرادي.

  • الصداع النصفي

ومن بين  أعراض الإصابة بهذا المرض أيضا هو حدوث الصداع النصفي حيث أنه إشارة لعدم القدرة على السيطرة على الجاز العصبي جراء التوترات والاضطرابات التي تحدث في الأوعية الدموية في الدماغ.

  • الوذمة الرئوية

آخر أعراض الإصابة بمرض ارتخاء صمام القلب هو الإصابة بالوذمة الئوية وهي تحدث عندما يتسرب السائل الموجود داخل الأوعية الدموية في الرئتين إلى خارجها الأمر الذي ينتج عنه  تورم الأنسجة المحيطة.

مشاكل ارتخاء صمام القلب

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد والعديد من الأعراض وراء الإصابة بارتخاء صمام القلب وليس هذا فقط بل إن هناك مشاكل كثيرة تنتج عن ارتخاء صمام القلب.

ومن بين هذه المشكلات ما يلي:

  • ارتجاع

من بين المشكلات التي تنتج عن ارتخاء صمام القب هو حدوث الارتجاع أي أن هذه الصمامات لا تغلق بشكل صحيح الأمر الذي يسفر عنه تسرب الدم إلى الوراء في القلب وفي نهاية المطاف فإن هذا الأمر يتسبب بشكل معتاد على حدوث الهبوط.

  • ضيق

ومن بين أهم المشكلات التي يتسبب فيها ارتخاء صمام القلب هو حدوث الضيق في هذا الصمام، الأمر الذي يسفر عنه خفض تدفق الدم عبر الصمام وبالتالي فإن الدم لا يتدفق بشكل كامل إلى أجزاء الجسم.

  • رتق

آخر مشكلا ارتخاء صمام القلب هو حدوث ما يسمى “رتق” وهو عبارة عن تكون كتل من الأنسجة داخل هذا الصمام والذي يشكل عائقا ويمنع تدفق الدم بين غرفات القلب والذي يؤدي إلى أضرار خطيرة.

مقالات اخري قد تهمك :-

اعراض الاصابة بفيروس HIV

اعراض الاكتئاب الخفيف

اعراض الاحباط والاكتئاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *