أعراض وأمراض

اسباب الم المهبل للعذراء

تشعر العديد من الفتيات العذارى إلى ألم في منطقة المهبل، يتشابه مع هذا الألم الذي تمر به النساء المتزوجات، وقد يشبه الوخز وخاصة عند الضغط على المنطقة وقت الجلوس، وهناك مجموعة من  اسباب الم المهبل للعذراء.

وللباحثات عن اسباب الم المهبل للعذراء، يمكنهم متابعة السطور التالية من هذا التقرير، إلى جانب التعرف على معلومات هامة حول أعراض ألم المهبل عند العذراء وطرق علاج ألم المهبل لدى العذارى، وذلك على النحو التالي.

اسباب الم المهبل للعذراء

هناك العديد من اسباب الم المهبل للعذراء، يمكن عرضها في السطور القادمة:

اسباب الم المهبل للعذراء

  • من أبرز أسباب ألم المهبل لدي الفتيات العذارى  هي التعرض للعدوى،ومنها على سبيل المثال الإصابة بالعدوى الفطرية، أو الإصابة بالسيلان، ويرافق هذا الأمر مجموعة من الأعراض منها الشعور بالألم، أو التعرض للحرقة، أو الرغبة في الحكة، أو خروج رائحة تشبه رائحة السمك.
  • كما أن الصدمة الجسدية من أسباب وجع المهبل لدى العذراء، حيث أن الأذية الجسدية لمنطقة الفرج أو المهبل، ينتج عنها ألم في المهبل، وقد تكون الإصابة على سبيل المثال نتيجة الجرح من حلق الشعر.

قد يهمك أيضًا: أسباب ألم أسفل البطن ونزول ماء

أعراض ألم المهبل عند العذراء

هناك مجموعة من الأعراض التي تشعر بها الفتاة العذارء في حالة الإحساس بألم في منطقة المهبل وهي:

  • الشعور بالحرق في منطقة المهبل.
  • الإحساس بالحكة أو الرغبة فيها لدى الفتاة العذارء.
  • ومن أعراض ألم المهبل أيضًا الصلابة.
  • هذا بالإضافة إلى الإحساس بالوخز والضغط في المنطقة.
  • ومن أعراض ألم المهبل عند العذراء هو الخفقان.
  • إلى جانب الإحساس بشعور لاذع في منطقة المهبل.
  • هذا بالإضافة إلى الإحساس بعرض القساوة.

علاج ألم المهبل للعذراء

بعد التعرف على أكثر الأسباب الشائعة لألم المهبل عند العذارى وأعراض الألم الشائعة التي تعاني منها الفتيات، نرصد في السطور التالية، كيفية علاج ألم المهبل للعذراء، وذلك على النحو التالي:

  • أولا الأدوية، يتم اللجوء إليها في حالة كانت العذارء تشتكي من عدوى فطرية أو جرثومية، فقد يوصي الطبيب لها بالمضادات الحيوية أو قد يصف الأدوية المضادة للفطريات، وفي أغلب الأحيان يصف الطبيب أيضًا المراهم الموضعية، من أجل  تخدير منطقة المهبل، إلى جانب الحد من الحرقان، و التهيج والتورم.

اسباب الم المهبل للعذراء

  • ثانيا الجراحة هناك بعض  الحالات النادرة لبعض الفتيات العذارى، التي يحاج فيها  الطبيب المختص إلى تنفيذ  حقنة تخدير للأعصاب أو تخدير لمنطقة المهبل، أو القيام بجراحة لعلاج التهاب الفرج، أو التهاب الدهليز، أو إجراء جراحة من في حالة الإصابة بسرطان عنق الرحم.
  • ثالثا هناك سبل من الرعاية المنزلية، التي لا تحتاج إلى وصفة طبيب، من أجل  تقليل الألم المهبلي، ومنها على سبيل المثال لا الحصر تطبيق ضمادات على منقطة المهبل، والتي من شأنها تخفيف ألم المهبل، إلى جانب تقليل التهيج، ويذكر أن تلك الضمادات تباع في العديد من الصيدليات أو الأماكن الصحية.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك طريقة من الرعاية المنزلية تساعد في تقليل ألم المهبل للعذراء، وخاصة ذلك الذي يحدث أثناء التبول، حيث يساهم صب الماء الفاتر على الفرج بعد الذهاب إلى الحمام،على تنظيف تلك المنطقة والعمل على تهدئتها، بالإضافة إلى أن تلك الطريقة أيضًا تساعد في تخفيف الحكة في المهبل.

  • ومن أجل علاج ألم المهبل عند العذراء أيضًا ينصح بالابتعاد عن الأطعمة التي يوجد بها كمية كبيرة من الأوكزالات، والتي من شأنها المساهمة في الحماية  من التهابات المسالك البولية، ويمكن توضيح تلك  الأطعمة وهي ” الفول السوداني، الكراث، القمح،  والبامية والراوند واللوز، والجوز والفستق”.

اقرأ أيضًا

الفرق بين المذي والافرازات المهبلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى