الفرق بين

الفرق بين المذي والافرازات المهبلية

الفرق بين المذي والافرازات المهبلية، يعتبر التحدث عن الجهاز التناسلي أو هذه المنطقة الحساسة في الإعلام شيئا حساسا للغاية وشائكا وغير مرغوب في الحديث عنه.

ومع ذلك فإن الفتاة أو الطفلة يجب أن تعرف جيدا كل شئ يخص هذه المنطقة حتى تتحرى الحذر في كل شئ في خطواتها حتى لا يتم التحرش بها بشكل أو بآخر.

فالجهاز التناسلي للمرأة هو عبارة عن أحد أهم الأجهزة في جسد الأنثى فهو بيت الطفل ومكان تكونه وهو بداية أسرة سعيدة لذا على كل فتاة الحفاظ عليه.

وهناك العديد من المشكلات والتي ربما تواجه الفتاة قبل الزواج أو حتى السيدات المتزوجات وبشكل خاص بسبب إفرازات المهبل والتي تشكل أزمة للبعض.

وهناك العديد من أنواع الافرازات والتي تلاحظها الفتاة بمجرد بلوغها وتشعر بالإثارة وغيرها والتي تتسبب في بعض التساؤلات عن وجوب الاغتسال والطهارة أم الاكتفاء حتى بالوضوء.

ومن بين الأشياء الجدلية والتي يتم التحدث عنها هو المذي والافرازات المهبلية، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على الفرق بين المذي والافرازات المهبلية.

الفرق بين المذي والافرازات المهبلية

كما ذكرنا في السابق، فإن على كل فتاة معرفة جسدها بشكل تفصيلي وأن لكل جهاز به أدواته وسببه، ومن بينها الجهاز التناسلي والذي يعتبر بيت الطفل في المستقبل.

وهناك العديد من المشكلات والتي ربما تواجه الفتيات أو حتى النساء بعد الزواج ومن بينها زيادة الإفرازات المهبلية وزيادة الشعور بالحكة وغيرها.

  • المذي

دعونا نفرق بين المذي وبين الافرازات المهبلية لدى المرأة فالمذي هو عبارة عن ماء بيضاء رقيقة ولزجة والتي تخرج عند شعر المرأة بشهوة ولو بسيطة أو حتى عندما تفكر بها.

ويعتبر المذي نجسا عن المني ولابد من تطهير الثياب وغسلها منه بالإضافة إلى المهبل عند خروجه وذلك على عكس المني والذي لا يتوجب الاغتسال والطهارة من بعده ويكفي بالوضوء.

  • الافرازات المهبلية

أما الافرازات المهبلية تختلف أنواعها فمن بينها المذي والمني والمني هو ماء يخرج دون إثارة أو غيره وربما يظهر على فترات وتستمتع المرأة أثناء خروجه ومع ذلك عليها أن تتطهر منه بالوضوء على عكس المذي النجس.

  • الودي

وهو نوع آخر يأتي لدى المرأة ويختلف عن المذي والمني نظرا لأنه غير مرتبط بالتخيلات الشهوانية أو حتى الممارسة الحميمية لدى المرأة ولكن مرتبط بالمجهود الكثير لدى المرأة في المنزل وحمل الأشياء الثقيلة.

ويتم وصف الودي بأنه عبارة عن مياه بيضاء اللون ولكنها غير ثخينة ومصاحبة لعملية التبول، وفي بعض الأحيان من الممكن أن تخرج عقب الانتهاء من التبول ويجب التنوية إلى أن الودي يعتبر غير طاهر لذا يجب الوضوء من جديد بمجرد رؤيته.

إقرأ أيضا: الفرق بين المذاهب الاربعة في الصلاة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى