اثار مرض الايدز
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض أعراض مرض السيدا

أعراض مرض السيدا

مرض السيدا أو فيروس نقص المناعة البشرية سبب الإيدز (متلازمة نقص المناعة المكتسب). يُطلق على فيروس نقص المناعة البشرية أيضًا اسم الفيروس الليمفاوي البشري من النوع الثالث، والفيروس المرتبط باعتلال العقد اللمفية وفيروس اعتلال العقد اللمفية. بغض النظر عن الاسم المطبق ، فهو فيروس ارتجاعي. (يحتوي الفيروس الارتجاعي على جينوم RNA وإنزيم النسخ العكسي. وباستخدام النسخ العكسي، يستخدم الفيروس الحمض النووي الريبي الخاص به كقالب لصنع الحمض النووي التكميلي الذي يمكن أن يندمج في الحمض النووي للكائن الحي المضيف.


أعراض مرض السيدا

من أعراض مرض السيدا :

1-  داء المشعرات

Chancroid هو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي وتسببها بكتيريا Haemophilus ducreyi. وتحدث فاشيات سرطان الغدة الدرقية بانتظام في الولايات المتحدة ، وعادة ما تحدث في الأقليات في وسط المدينة. هذا المرض شائع بين الرجال في أفريقيا جنوب الصحراء الذين يتواصلون بشكل متكرر مع البغايا.


تبدأ العدوى بظهور تقرحات مفتوحة مؤلمة على الأعضاء التناسلية، مصحوبة أحيانًا بالعقد الليمفاوية المتورمة واللينة في الفخذ. تحدث أعراض وأمراض في غضون أسبوع بعد التعرض. غالبًا ما تكون الأعراض عند النساء أقل وضوحًا وقد تقتصر على التبول المؤلم أو التغوط أو الجماع المؤلم أو نزيف المستقيم أو الإفرازات المهبلية.


يمكن علاج Chancroid بشكل فعال بالعديد من المضادات الحيوية. Chancroid  هو أحد أمراض القرحة التناسلية المرتبطة بزيادة خطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) ، المسبب لمرض الإيدز.

يُعرف أيضًا باسم القرحة الرخوة والقرحة اللينة والقرحة اللينة.

2-  الورم الحبيبي اللمفاوي:

مختصر LGV عدوى غير شائعة في الأعضاء التناسلية أو الشرجية (تؤثر على فتحة الشرج و / أو المستقيم) التي تسببها نوع معين من المتدثرة الحثرية.
عادة ما يكون لدى المرضى غدد طرية (العقد الليمفاوية) في الفخذ وقد يكون لديهم مؤخرًا قرحة تناسلية تم حلها من تلقاء نفسها. قد يعاني المرضى الآخرون ، وخاصة المصابين بعدوى فيروس العوز المناعي البشري، من التهاب في المستقيم أو الشرج، وتندب، وضيق (تضيق) ، مما يؤدي إلى حركات الأمعاء الدقيقة المتكررة (الإسهال) والشعور بعدم اكتمال تفريغ الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعاني هؤلاء المرضى من ألم حول منطقة الشرج (حول الشرج) ، وأحيانًا تصريف من المنطقة حول الشرج أو الغدد الموجودة في الفخذ.

يُشتبه في تشخيص الورم الحبيبي اللمفاوي في الشخص الذي يعاني من أعراض نموذجية والذي تم استبعاد الأسباب الأخرى (مثل القرح ، والهربس ، والزهري). عادة ما يتم التشخيص في مثل هذا المريض عن طريق فحص الدم الذي يكشف عن أجسام مضادة معينة للكلاميديا ​​، والتي يتم إنتاجها كجزء من استجابة الجسم المناعية (الدفاعية) لهذا الكائن البكتيري.

بمجرد تشخيص الورم الحبيبي اللمفاوي ، يتم علاجه عادةً بالدوكسيسيكلين 100 مجم مرتين يوميًا عن طريق الفم لمدة 21 يومًا. إذا لم يكن هذا خيارًا ، على سبيل المثال ، بسبب عدم تحمل الدواء ، فيمكن استخدام أزيثروميسين 2 جم في جرعة واحدة كبديل.

يجب فحص الشخص الذي تعرض جنسيًا لشخص مصاب بالورم الحبيبي اللمفاوي بحثًا عن علامات أو أعراض الورم الحبيبي اللمفاوي ، بالإضافة إلى عدوى الكلاميديا ​​في مجرى البول، حيث يمكن أن تترافق الأورام اللمفاوية الوريدية وسلالات مجرى البول (أنواع) من المتدثرة الحثرية فييوجد. إذا حدث التعرض في غضون 30 يومًا من ظهور أعراض الورم الحبيبي اللمفاوي لدى شريكهم ، فيجب علاج الشخص المعرض.

مقالات اخري قد تهمك :-

أعراض الإصابة بفيروس إبشتاين بار ebv

أعراض السيدا عند الرجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *