اسرار كهيعص

تناول الأئمة العديد من اسرار كهيعص وغيرها من الأحرف المقطعة في القرآن الكريم، فقال ابن عباس رضي الله عنه في “كهيعص”: ” لو فسرتها لكم لمشيتم على الماء وما ابتلت أقدامكم “. تعرف أكثر على هذه الأسرار في هذا المقال المقدم من قسم أسرار وخفايا .

وهناك الكثير من البشائر في القرآن الكريم، حيث اختلف أهل العلم حول الحروف المقطعة التي افتتح الله عز وجل بعض السور في كتابه الكريم بها، فـ مثلًأ: في سورة البقرة بدأ بـ”الم” وفي سورة آل عمران أيضًا استهل الآيات بـ”الم”، وفي سورة الأعراف بدأ بـ”المص” وكذلك في سورة ص بدأ بـ”ص”.

ويقول بعض الأئمة، أن الله عز وجل وحده الذي يعلم ما تفسير هذه الحروف المقطعة، بينما تأتي طائفة أخرى قالت أن هذه الحروف المقطعة هي أسماء للسور، وقال آخرون أن الحروف هي أسماء الله تعالى.

بينما قال مجاهد بن جبر، أن هذه الحروف ليس لها معنى في ذاتها، لكن نفي المعنى لا ينفي الحكمة من ذكر الحروف المقطعة في أوائل بعض السور، فيقول أن هذه الحروف دلالة على إعجاز القرآن الكريم وعجز الخلق عن المجئ بمثله، وأن الله عز وجل بدأ بعض السور بالحروف التي يتحدث بها العرب ويعرفونها وقام بذكر القرآن الكريم وعظيم إعجازه.

ويُكمل مجاهد بن جبر، بأن الله بدأ بعض السور في القرآن الكريم بالحروف المقطعة ثم ذكر بعدها القرآن ليثبت بأنه الحق الذي لا ريب فيه، وهذا كله يشير إلى الحكمة من ذكر الأحرف، فـ مثلًا في سورة البقرة : قال تعالى : الم – ذلك الكتاب لا ريب فيه “.

وفي سورة آل عمران قال تعالى : ” الم – الله لا إله إلا هو الحي القيوم نزل عليك الكتاب بالحق “، وفي سورة الأعراف قال تعالى : “المص – كتاب أنزل إليك فلا يكن في صدرك حرج منه “.

تعرف على اسرار كهيعص

يقول علماء الدين، بأن من يُريد أن تهل عليه الإشارات من الله سبحانه وتعالى، ينبغي عليه الحفاظ على هذا الورد حتى يأتيه من عباد الله الصالحين من يخدمه في طاعة الله عز وجل.

الورد :

التسبيح بأحرف كهيعص حمعسق. 13 مرة بعد كل فريضة وقبل النوم مرة

  • ترديد آية ” كماءٍ أنزلناه من السماء فاختلط به نبات الأرض فأصبح هشيماً تذروه الرياح”. 13 مرة بعد كل فريضة وقبل النوم مرة.
  • ترديد آية “هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم”. بعد كل فريضة 13 مرة ومرة واحدة قبل النوم.
  • ترديد آية : “يوم الأزفةِ إذ القلوب لدى الحناجر كاظمين ما للظالمين من حميم ولا شفيع يطاع”. 13 مرة بعد كل فريضة ومرة واحدة قبل النوم.
  • ترديد آية : “علمت نفس ما أحضرت فلا أقسم بالخنس الجوار الكنس والليل إذا عسعس والصبح إذا تنفس “. 13 مرة بعد كل فريضة ومرة قبل النوم.
  • ترديد آية : “ص والقرآن ذي الذكر بل الذين كفروا في عزة وشقاق”. 13 مرة بعد كل فريضة ومرة قبل النوم.

ومن أراد دفع عدو أو دفع الشر عن طريقه، ينبغي عليه التسبيع بكل حرف من حروف ” كهيعص ” بدءًا من اليد اليمنى بإصبع الإيهام ويكمل على اليد اليسرى “حمعسق” بالبدء بلإصبع الصغير وينتهي بالإبهام، وعند ضم الأصابع يقوم بقراءة سورة الفيل على أصابع اليد الـ 10 وعند الوصول إلى الآية الآخيرة على الإصبع الـ 10 قم بفتع الأصابع واحدة تلو الأخرى ثم توجه بالدعاء بالحاجة المراده.

مقالات اخرى قد تهمك عبر قسم اسرار وخفايا : اسرار الحروف في القران

تسبيح كهيعص

تناقل العديد من الأشخاص مجموعة من التسبيحات على أساس أنها تحقق المعجزات مثل التسبيح التالي.

  • الهي بحق ……. كهيعص
  • الهي بحرمة ..…… كهيعص
  • الهي بسر ……… كهيعص
  • الهي بقدسيه …….. كهيعص
  • يا منزل ……….. كهيعص
  • بحق من انزلت عليه ……… كهيعص
  • بشرني بما انتظره منك وانت خير المبشرين يارب

ولكن في الحقيقة إن ذلك ليس له أي أساس من الصحة، وكلها مجموعة من الخزعبلات التي يتناقلها الأشخاص بدون أي مصادر أو بدون الاعتماد على المعلومات الصحيحة حيث أن صيغ الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى لا تأتي بهذا الشكل.

قد تكون مهتم ايضا بـ : اسرار سورة الملك الروحانية

فوائد كهيعص

ذات العديد من المعلومات التي تناقش أن هذه الكلمات سوف تساعد على إجابة الدعاء وقضاء الحوائج و القيام بالمعجزات التي تحدث في حياة الإنسان.

حيث يقول بعض الأشخاص أن من لديه عدو يريد التخلص منه أو من يعاني من شر يريد أن يدفعه بعيدا فعليه أن يقرأ الحروف من ابتداء اليد اليمنى من إصبع الإبهام ومن ثم يقول الجمل حتى نهاية اليد اليسرى إلى الإصبع الصغير.

ولكن إن ذلك ليس له أساس من الصحة، حيث أن أغلب المعلومات التي ناقشها الأشخاص من هذا الأمر قد تكون معلومات منقولة عن الشيوخ أو الذين يسمون نفسهم الشيوخ الروحانيين.

وإن ذلك ليس حقيقيا، حيث أن الله سبحانه وتعالى لم يأمرنا بذلك ولم يأمرنا بالاعتماد على كلمات إجابة الدعاء، حيث أن الله دائما ما يحب أن يدعو العبد بما يجول في خاطره بدون أي حواجز.

وإن السر الأساسي في جواب الدعاء هو أن يكون العبد كله يقين أن الله سوف يستجيب مهما ابتعدت الإستجابة، ومهما كانت مستحيلة بجانب اليقين والتقرب والتضرع لله سبحانه وتعالى.

ما معنى كهيعص حمعسق

في الحقيقة لا خلاف أبدا ما بين أهل العلم من فكرة الحروف المقطعة التي افتتح الله بها بعض السور الموجودة في القرآن الكريم، وذلك يشمل سورة مريم وسورة البقرة وسورة الأعراف وغيرها من الصور الأخرى.

وفي الحقيقة، هناك مجموعة من الاختلافات ما بين أهل العلم التي ناقشت هذا الأمر، فهناك مجموعة من الآراء التي تتحدث عن المعاني ومنها الآراء التالية.

  • وجاء في الرأي الأول الذي نناقش هذا الأمر أن الحروف لها معنى لا يعلمها إلا الله.
  • وأما الرأي الثاني كما ذكرنا وهو أن الحروف لها معنى يعلمه الناس، ولكن اختلفوا في تعيينه.
  •  أما الرأي الثالث الذي ناقش هذا الأمر فتوقفوا عن معاني الكلمات وقال أن ليس معنى.
  • وهناك أغراض يعني الرابع والذي تناقش الحروف ليس لها معاني ذاتها.

ولكن أن المتفق عليه وعلى حسب العديد من التفسيرات التي تناقش هذه الآية الكريمة، أن ذلك يدل على الإعجاز وقوة كتاب الله سبحانه وتعالى في اللغة، وعن استحالة تقليده من قبل أشخاص عاديين.

تعرف على المزيد الان : اسرار سورة يس

اسرار كهيعص حمعسق والايات الخمس

دعني أقول، العديد من الأشخاص عدد كبير من المعلومات الغريبة التي ليس لها أي أساس من الصحة التي تناقش هذه الآية وغيرها من الآيات الخمسة الأخرى وعن قدرتها العديدة في إبعاد السحر.

حيث أن الآيات الخمسة جاءت كالتالي.

  • كماء أنزلناه من السماء فاختلط به نبات الأرض فأصبح هشيما تذروه الرياح .
  •  هو الله الذى لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة وهو الرحمن الرحيم يوم الأزفة إذ القلوب لدى الحناجر كاظمين ما للظالمين من حميم ولا شفيع يطاع .
  • علمت نفس ما أحضرت فلا أقسم بالخنس الجوار الكنس والليل إذا عسعس والصبح إذا تنفس .
  • ص والقرآن ذى الذكر بل الذين كفروا فى عزة وشقاق.

كما إن المعلومات التي انتشرت أن الآيات تذكر حوالي 45 مرة بعد كل فريضة، وفي النهاية سوف تجد السر الخاص بها، بالإضافة أيضا إلى الحديث في الهاتف من خلالها وغيرها من الخزعبلات.

لكن إن ذلك من المحرمات ومن الأشياء التي تدعو الشرك لأن الله سبحانه وتعالى لم يأمرنا بذلك ولم تأتي أي أدلة قرآنية أو حديث نبوية شريفة تشير إلى ذلك من الأساس.

حيث أن القيام بقراءة الرقية الشرعية أو محاولة الشفاء بالقرآن الكريم وبالدعاء يجب أن يكون في داخل العبد اليقين أن الله هو الشافي والمعافي وليس الآيات فقط.

ملحوظة هامه تسبيح كهيعص والمعلومات التي ذكرت عن أسرارها وقوتها ليس لها أساس من الصحة بل يمكن اعتبارها شرك بالله. فلم يرد عن الرسول أو أي أحاديث أو نصوص قرآنية تشير إلى ذلك، وإن النسبة الأكبر من المعلومات التي نشرت كانت على يد من يسمون أنفسهم المعالجين الروحانيين.

تعرف على المزيد من المقالات الموجودة على موقعنا الجواب 24

أضف تعليق

Don`t copy text!