اسرار قراءة الفنجان
‫الرئيسية‬ أسرار وخفايا اسرار قراءة الفنجان

اسرار قراءة الفنجان

هناك الكثير والكثير من اسرار قراءة الفنجان المتداولة بين الأفراد والعامة، فهي من العادات القديمة والتي كان يمارسها الغجر قديمًا وبعض من العرافين والكهنة ومن يمارس أعمال السحر والشعوذة عمومًا. تعرف على العديد منها من خلال هذا المقال المقدم من قسم أسرار وخفايا .

بينما خرجت الكثير من الفتوى لتحريم قراءة الفنجان لأن فيها محاولة للإطلاع على علم الغيب الذي لا يعلمه غير الله عز وجل، وينبغي على الإنسان الاستغناء عن كل المحاولات الخاصة بالتعرف على ما سيحدث في المستقبل لأن الأقدار بيد الله.

اسرار قراءة الفنجان

ينبغي العلم أن مرحلة قراءة الفنجان تبدأ من طريقة تجهيز فنجان القهوة، حيث يقوم الشخص الذي يُعد القهوة بتركيز الأفكار وتحديد الأمور التي يرغب في الإطلاع عليها، ويجب أن يقوم بالتنفس بهدوء لأنه من العناصر الضرورية عند إعداد القهوة.

كما يجب أن يتم صنع القهوة تحديدًا للشخص المفترض أن يتم التبصير له، مع عدم إضافة أي سكر أو مواد أخرى غير القهوة، وعند صنعها يجب غلي القهوة لمدة دقيقتين.

وفيما بعد يتم توجيه الفنجان ناحية اليسار عند القيام بـ طبه، كما يجب الانتظار لمدة 4 دقائق تقريبًا دون تحريك الفنجان بعد طبه، مع العلم أن القهوة المستخدمة لا بد أن تكون قهوة تركية فلا يجوز استخدام القهوة الأمريكية أو العربية أو الإيطالية خاصة لأن حبيباتها أكبر من اللازم.

ومن المستحب أن يتم استخدام فنجان من الفخار أو الزجاج المعتم، فلا يجوز أن يكون الفنجان شفاف أو بلاستيكي، كما يجب أن يكون بالحجم الطبيعي وليس الكبير.

وينبغي أن تتأكد من حجم القهوة الموجودة في الفنجان بعد شرب القهوة، حيث يجب أن يكون الجزء المترسب لين، ليس سائل جديًا ولا صلب تمامًا حتى تترك تلك الرواسب أشكال ورسومات بطريقة صحيحة وواضحة عند قلب الفنجان.

يجب أن يقوم شخص محترف في قلب الفنجان، حيث يقوم بـ لف الفنجان وقلبه بشكل منتظم حتى تكون الرسومات واضحة.

يُفضل أن يقوم الشخص المفترض قراءة الفنجان له بالتفكير في الموضوع الذي يشغل باله ويرغب في الاستفسار عنه أثناء تناول فنجان القهوة ثم يترك فترة بعد قلب الفنجان حتى يجف تمامًا.

أسلوب قراءة الفنجان

من المعروف أن قراءة الفنجان تبدأ عند يد الفنجان اليمنى على أن يتك لف الفنجان عكس عقارب الساعة أثناء القراءة.

وفيما بعد تختلف الرسومات الموجودة داخل الفنجان من شخص إلى آخر، فيمكن رؤية الحروف والأرقام أو التصاميم الهندسية أو أشكال مثل: الحيوانات والطيور، فـ مثلًا عند رؤية القلب فهذا يدل على الحب، والخاتم إذا ظهر على جدار الفنجان يدل على الزواج القريب وفي حالة ظهور العلم أو الراية فهذا يدل على الانتصار في شئ.

في حالة ظهور أشجار على جدار الفنجان فهذا يعني الحياة والنجاح، وإذا لم يجف الفنجان بعد فترة طويلة فهذا يدل على حزن ينتظر الشخص الذي شرب الفنجان، وفي حالة ظهور الساعة في فنجان القهوة فهذا يدل على الرزق والخير الوفير والأرقام عمومًا تشيرر إلى المال.

أما الخطوط المستقيمة فـ تشير إلى هدوء البال ويمكن أن تدل على سكة سفر.

ويمكن أن تكون الرسومات عبارة عن أشكال لحيوانات، والتي تدل على شئ معين مثلًا: الكلب يعني صديق مخلص، والقطة تشير إلى وجود عمل أو سحر لشارب الفنجان، والزهرة تدل على زواج قريب لصاحب الفنجان.

أما الحية فـ تدل على وجود امرأة خبيثة تنوي الشر لصاحب الفنجان، والبومة تشير إلى وفاة أحد المقربين، والسمكة تدل على الرزق القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *