أسرار وخفايا

اسرار جوجل ادورد

تعرف على اسرار جوجل ادورد ، وهو أحد أفرع شركة جوجل العالمية ولكنها متخصصة في الإعلانات فحسب، وكل منا لا يعلم الكثير عن تلك الخاصية على الرغم من أنها مربحة للغاية.

وخلال هذه المقالة  المقدم من قسم أسرار وخفايا سوف نسرد بشكل تفصيلي ماهية جوجل ادورد وكيفية المحاسبة خلالة ولماذا يكون جوجل ادورد هو الاهم من بين التطبيقات جميعها.

اسرار جوجل ادورد

كما ذكرنا في السابق، فإن جوجل ادورد هي عبارة عن إعلانات لمؤشر البحث جوجل، حيث أنه وعبرجوجل ادورد نقوم باختيار كلمات مفتاحية (Key Words) والتي بدورها يقوم المستخدم لهذا التطبيق باستخدامها من أجل أن تظهر له نتائج بحث و يظهر في الصفحة الأولى إعلان والذي يحتوي على عدد من الكلمات للتعريف بالخدمة أو المنتج و الرابط.

أما عن طريق المحاسبة فإنه يتم المحاسبة عبر النقرة (Per Click)  والذي يعني أنه سوف يتم المحاسبة فقط عبر من يضغط على الإعلان أو يزور موقعك الإلكتروني وتكون المحاسبة وفقا لسعر النقرة الذي قمت أثناء عمل حملتك الإعلانية.

والجدير بالذكر أن جوجل كانت قد تصدرت المرتبة الأولى في الاستخدام وبكل خاص خدمة جوجل ادوارد في أغلب وسائل التسويق الإليكتروني للمنتجات أو الخدمات التي تسوّق عبر الإنترنت.

فخدمة جوجل ادورد تتيح لك عزيزي القارئ أن تقوم بتحديد هدفك واستهدافه بنسب كبيرة ومرتفعه وذلك عبر اختيار العميل المناسب في الوقت الأنسب.

وأيضا فإن العميل يبحث عن منتجك  أو الشئ الذي تعرضه عبر كلمة أو كلمات بحث أو الكلمات المفتاحية والتي تعرف باللغة الإنجليزية بأسم   (Key words)، لذا فإن تحديد كلمات البحث المناسبة هي عبارة عن أحد أهم أسرار نجاح الحملة الموجهة من قبلك على جوجل، حيث عليك البحث عن الكلمات المرتبطة بمنتجك أو خدمتك و مرات البحث عنها أعلى ما يكون و الأفضل أن يكون تنافس العارضين عليه أقل ليكون سعر النقرة أقل ما يكون.

أما عن طريقة استهداف حملتك في جوجل فلا يكون عبر الكلمات المفتاحية، ولكن تستطيع أن تقوم باختيار الوقت المناسب أي الساعة المناسبة وكذلك وقت عرض الإعلام، وذلك استنادا على متابعة الموقف والنتائج وتحليلك الدقيق وأيضا الشئ نفسه بالنسبة للوسيلة التي يختارها زوار موقعك ما إذا كانت تابلت أو  كمبيوتر أو حتى هاتف محمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى