أبحاث

موضوع تعبير عن الرياضة للصف الخامس الابتدائى 2017

جمعنا لكم مجموعة عناصر يمكن ادراجها فى كتابة موضوع تعبير عن الرياضة للصف الخامس الابتدائى 2017 ، ويمكن استخدامها فى عمل ابحاث لجميع المراحل الدراسية.

 

عناصر الموضوع

  • مقدمة موضوع تعبير عن الرياضة للصف الخامس الابتدائى 2017
  • اهمية الرياضة لجسم الانسان
  • اقوال مأثورة عن الرياضة

 

مقدمة موضوع تعبير عن الرياضة للصف الخامس الابتدائى 2017

 

تحرص وزارة التربية والتعليم على اعطاء الأهمية الكبرى للرياضة وتحث المدارس دائما على ضرورة الاهتمام بها، وتعليم الطلاب ممارستها دائما، وشرح فوائدها لجسم الانسان؛ نظرا لأنها تنشط الدورة الدموية وتقوي العضلات والعظام، وتحمي الانسان من الاصابة بالامراض خاصة امراض الشيخوخة، فالعقل السليم فى الجسم السليم.

وممارسة الرياضة يستخدمها الاطباء ايضا كطريقة من طرق العلاج لمرضاهم، وذلك للحفاظ على حيوية ولياقة الجسم، وتحفيز جهاز المناعة ليقوم بدوره وواجبه فى محاربة الامراض؛ لأنها تعمل على تنشيط الذاكرة وتنظيم تدفق الدورة الدموية ووصول الاكسجين الى جميع اعضاء الجسم والاطراف، وتنظيم ضربات القلب.

 

وهناك انواع عديدة للرياضة، فهناك الرياضة البدنية والتى تعتمد على بذل النشاط والحركات كالجري والمشي وحمل الاثقال وغيرها؛ لتنشيط الدم ومساعدته فى الوصول الى المخ، كما انها تبني العضلات وتقوى العظام وتمنح الجسم الرشاقة والحيوية.

 

وهناك الرياضة القتالية وتعتمد على مبارزة الخصم تحت قواعد وقوانين معينة مثل العاب الكاراتيه والكونغ فو وغيرها.

 

وهناك ايضا العاب القوى وهي عبارة عن ممارسة رياضة الوثب والعدو والرمي وتعمل على بناء العضلات وتقويتها.

 

وهناك رياضة الايروبكس وتكون كالحركات الجسمية البسيطة لشد مناطق معينة من الجسم وتعتمد على القيام والجلوس فى الهواء وما غير ذلك من حركات ونشاطات.

 

وهناك رياضة الزومبا وهي عبارة عن رقصات معينة على انغام موسيقية تساعد على التخسيس وشد عضلات الجسم ومناطق الارداف والمؤخرة.

 

وينتشر الان نوع جديد من الرياضة وهو الرياضة الالكترونية، والتى تمارس العابها على اجهزة الكمبيوتر ويوجد بها ممارسات ومنافسات كثيرة، كما انها تحقق مكاسب كبيرة لأصحابها.

 

اهمية الرياضة لجسم الانسان

 

للرياضة اهمية كبيرة لجسم الانسان وعقله، حيث تساعد على نشاط الجسم والعضلات وتقوي العظام، وتقي الانسان من الاصابة بالامراض؛ لأنها تنشط القلب والعقل وتساعد على توصيل الدم والاكسجين لجميع اعضاء الجسم.

 

واصبحت الرياضة نظرا لأهميتها، تَستحوذ عَلى نِسبة اهتمام كَبير مِن قِبَل مؤسسات الدولة حتى انها تُدرس في الجامعات كتخصص يتخرج فيه الانسان ويُصبح مختصا في مجال الرياضة.

 

الرياضة تُساعد عَلي مَنح الانسان جسم سليم متين وقوي والتِي تُعطي الانسان القوة والنّشاط فِي الصباح، لذا فهي ضرورية يجب ممارستها عند الاستيقاظ من النوم وقبل بداية العمل او الذهاب الى المدرسة والجامعة.

 

اقوال مأثورة عن الرياضة

 

  •  العقل السليم فى الجسم السليم
  • الرياضة تربية للنفوس قبل ان تكون حصدا للكؤوس
  • لم تكن ممارسة الرياضة حكراً على جنس دون الآخر، ولا سن بعينه، وإنما هي حق مكفول للجميع
  • برنارد شو: إذا قتل الانسان نمراً قالوا هذه رياضة .. واذا قتل النمر إنساناً قالوا هذه وحشية
  • الرياضة أخلاق وتهذيب للعقل والروح، قبل أن تكون حركة وتنشيط للجسد
  • الرياضة هي الإدارة العاقلة للجسم السليم
  • قوة الإرادة مثل عضلات الجسم، كلما حرصت على تدريبها وتمرينها، أصبحت أقوى
  • على صخرة الرياضة تتحطم جميع الشهوات
  • تستطيع أن تتحدى صوت معدتك وعقلك في التغلب على أكل الطعام الذي لا يفيدك وأن تستبدله بالطعام المفيد الذي لا يزيد من وزنك
  • الرياضة الجادة حرب من دون إطلاق النار

 

مقالات اخرى قد تهمك:

موضوع تعبير عن الرياضة البدنية

موضوع تعبير عن انواع الرياضة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى