كيفية عمل زينة رمضان بالفوم
‫الرئيسية‬ رمضان كيفية عمل زينة رمضان بالفوم

كيفية عمل زينة رمضان بالفوم

يبحث الكثير من الناس حاليا عن كيفية عمل زينة رمضان بالفوم خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك؛ ولكونها بسيطة وغير مكلفة.

  • كيفية عمل زينة رمضان بالفوم
  • أفكار لصنع زينة رمضان بالفوم والجليتر

 

كيفية عمل زينة رمضان بالفوم

اذا كنت تبحث عن كيفية عمل زينة رمضان بالفوم فنعرض لك في هذا المقال العديد من التصميمات المبتكرة والحديثة لصنع زينة رمضان من ورق الفوم الملون؛ تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وهناك طرق كثيرة لعمل زينة رمضان بالفوم مثل الهلال والفانوس ومدفع الإفطار والنجوم ومآذن المساجد وكلمة رمضان كريم أو رمضان مبارك أو رمضان احلى مع اسمك أو أسماء أولادك إما باللغة العربية أو الإنجليزية أو حروف كلمة رمضان وغيرها.. فكلها تعطي مظهرا جذابا وتكون أجمل من الجاهزة.

كيفية عمل زينة رمضان بالفوم

الفانوس المستدير

رمضان كريم

هلال وفانوس ونجوم

كيفية عمل زينة رمضان بالفوم

هلال أخضر ومأذنة

رمضان وهلال وفانوس

فانوس مضيء

كيفية عمل زينة رمضان بالفوم

 

أفكار لصنع زينة رمضان بالفوم والجليتر

هناك عدة أفكار لصنع زينة رمضان بالفوم بنفسك في المنزل بدون تكاليف؛ لذا نقدم في هذا المقال طريقة عمل زينة رمضان بالفوم والجليتر لتقوم بتعليقها في منزلك على الحائط أو الأبواب أو الستائر أو في البلكونة.

وتحتاج فقط إلى أدوات بسيطة جدا وهي عبارة عن بعض ورق الفوم الملون والورق المقوى والجليتر اللامع والتى تجدها في أي مكتبة بالإضافة إلى صمغ أو مسدس شمع وشرائط ستان؛ لصنع أجمل زينة رمضان بالفوم.

وتبدأ بقص ورق الفوم الملون على أشكال هلال كبير ونجوم بأحجام متعددة مختلفة وتقوم بلصقها معا مع إضافة كلمة رمضان كريم أو رمضان احلى مع اسمك أو اسم زوجتك أو أسماء أولادك.

ومن ناحية أخرى تقص ورق الفوم بألوان متناسقة مع بعضها، على شكل فانوس كبير الحجم وتحيطه النجوم؛ ثم تعليقه في البلكونة أو في وسط الصالة.

بعد ذلك تقص ورق الفوم لتصنع حروفا كبيرة بالعربية أو الإنجليزية لعبارة رمضان كريم او حروف اسم أولادك بالانجليزي وتعلقها بشريط الستان على الحائط أو تكون متدلية على إحدى ستائر المنزل ستعطي مظهرا جميلا وتمنح المنزل نفحات رمضانية.

ويستخدم الجليتر الملمعة وهي عبارة عن بودرة لامعة بجميع الألوان للتزيين؛ في الرش على الورق المقوى الأسود السادة أو الألوان السادة من ورق اللوحات المستخدمة في المدرسة؛ عندما يتم قصها لعمل أشكال متعددة سواء هلال أو مأذنة مسجد أو مدفع الإفطار أو الفانوس أو النجوم أو حتى حروف الأسماء، ثم نقوم بتعليقها في أي مكان بالمنزل؛ لإعطاء روح شهر رمضان وأجواء الصيام والقيام.

وهناك أفكار أخرى مبتكرة وهي عبارة عن قص الورق المقوى وإدماجه مع ورق الفوم الملون اللاصق؛ لتشكيل وجه بوجي وطمطم وبكار، أشهر الشخصيات الكرتونية الرمضانية، مع وضع الفانوس والهلال والنجوم الصغيرة ولصقها على الحائط.

ويوجد مصممون لصنع زينة رمضان من أجل طرحها بالأسواق؛ ليتم بيعها والكسب من خلالها؛ إلا أنه يمكنك صنعها بنفسك لتوفير تكلفتها؛ فهي عبارة عن أفكار وطرق سهلة وبسيطة يستطيع أي شخص أن يصنعها بيده؛ ويضيف عليها لمسات جمالية أيضا من ابتكاره هو؛ وبمساعدة أولاده أيضا؛ حيث يحب الأولاد هذا التجمع الأسري من أجل عمل واحد يتشاركون فيه؛ فإن ذلك يخلق جوا من المتعة والسعادة ويزيد احساسك بروح التعاون والجو الأسري؛ كنا يشعر الجميع أيضا بروح شهر رمضان المبارك.. لذا يجب على الآباء والأمهات تعليم أبنائهم المشاركة في الأسرة لعمل وصنع ما يريدونه؛ بدلا من شرائه؛ فإن ذلك يزيد من مهاراتهم وينمي عقولهم؛ ويمنحهم الذكاء والتعاون وابتكار أفكار جديدة، كما يعلمهم أيضا عدم الاحتياج إلى الغير بل الاعتماد على النفس لصنع الأعمال والديكورات لمنزلهم.

 

اقرأ أيضا: دعاء ثالث جمعه في رمضان 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *