رمضان

رجيم رضوى الشربيني في رمضان

يعتمد الكثير من الأفراد على رجيم رضوى الشربيني في رمضان، من أجل استثمار الشهر الكريم في خسارة الوزن الزائد، حيث استضافت الإعلامية رضوى الشربيني العديد من خبراء التغذية  خلال برنامجها ” هي وبس”، المذاع عبر قناة “سي بي سي سفرة cbc sofra،من أجل مساعدة أصحاب الوزن الزائد على فقدان الوزن غير المرغوب فيه.

وخلال السطور التالية نذكر تفاصيل رجيم رضوى الشربيني في رمضان، من أجل استغلال حالة الزهد في الطعام والشراب الموجودة لدى الكثير من الأشخاص في رمضان من أجل خسارة الوزن الزائد.

رجيم رضوى الشربيني في رمضان

استعرص الدكتور رامي صلاح الدين، أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية، خطة رجيم مناسبة لرمضان، خلال استضافة الإعلامية رضوى الشربيني له، تساهم في خسارة الوزن من 6 إلى 8 كيلوجرامات على مدار 4 أسابيع، وتعتمد فكرة هذا الرجيم على ترتيب تناول الأكل وإدخاله للجسد.

وقت أذان المغرب


في البداية تناول 2 كوب ماء مع 3 تمرات، أو كوب تناول كوب لبن خالي الدسم مع 3 تمرات، أو تناول كوب عصير فريش خالي من السكر  سواء عصير بطيخ أو عصير أناناس أو عصير جوافة أو عصير كيوي.

وينصح الدكتور رامي صلاح الدين، أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية، بتفضيل شرب الماء بمعدل كوب كل ساعة بعد الإفطار.

بعد مرور ربع ساعة من أذان المغرب

 يمكن الحصول على طبق شوربة، ويكون هذا الطبق إما 4 ملاعق شوربة لسان عصفور أو 5 ملاعق شوربة خضار، بالإضافة إلى طبق سلطة خضراء بأي كمية، بالإضافة إلى تناول ربع فرخة مسلوقة أو مشوية ويفضل صدور الدجاج
أو 2 شريحة لحمة مسلوقة أو مشوية بما يزن حوالي 100 جرام، أو سمكة مشوية متوسطة الحجم، أو 300 جرام جمبري، أو 4 شرائح فيليه حجم صغير مشوي.
ويحصل الفرد على النشويات عن طريق تناوله لـ 4 ملاعق أرز أو 5 ملاعق مكرونة أو نصف رغيف بلدي، بالإضافة إلى 5 ملاعق خضار بدون صوص أو سوتيه أو مشوي.

بعد الوجبة الرئيسية بثلاث ساعات

يمكن تناول ثمرة فاكهة تفاح أو  أناناس أو بطيخ أو تناول أي نوع خضار سواء خيار أو جرجير أو خس أو كابوتشي، والحصول على مشروب دافئ سواء كوب قهوة أو كوب شاي أو كوب شاي أخضر.

السحور

هناك عدد من الخيارات لوجبة السحور وهي :
  • تناول 4 ملاعق من الفول بجانب نصف رغيف بلدي بالإضافة إلى كوب زبادي.
  • أو تناول  ثمرتين فاكهة بجانب كوب زبادي.
  • أو تناول 2 بيض مسلوق بجانب نصف رغيف بلدي
  • أو الحصول على كوب زبادي بجانب 2 ملعقة شوفان
  • أو تناول  4 ملاعق شوفان بالإضافة كوب  لبن خالي الدسم
  • أو تناول بطيخ بجانب أربع ملاعق جبنة قريش​.

كما قدم دكتور شادى لبيب، دكتور تخسيس وتغذية، رجيم للتخسيس خلال شهر رمضان، مع الإعلامية رضوى الشربيني ويمكن استعراضه على النحو التالي:

وجبة الإفطار

تناول من 1 إلى 3 ثمرات تمر، مع كوب من الماء أو مشروب طبيعي دون سكر، ترك المعدة تسريح لمدة 10 دقائق، بعد ذلك نبدأ في تناول الشوربة، بشرط ألا تحتوي على دهون إضافية أو مكرونة أو كريمة، ثم   تناول الخضراوات، طبق منها دون دهون إضافية، ثم تناول النشويات، الأرز من الحبوب الكاملة والمكرونة البنية، نظرًا لأنها تحتوي على الألياف الطبيعية التي تحتفظ بالماء والتي تنتج سعرات حرارية قليلة، بالإضافة إلى تناول اللحوم مشوية ودون جلد.

بعد أن يترك تلشخص فاصل ساعتين من عدم الأكل يتناول وجبة خفيفة  من قطعة البسبوسة التي يجب أن تؤكل لمرة أو اثنتين أسبوعيًا على أقصى تقدير، أما باقي أيام النظام الغذائي  نأخذ ثمرة فاكهة مع كبشة يد من المكسرات التي تحلو في رمضان.

وجبة السحور

أهم نصيحة من دكتور شادى لبيب بشأن وجبة السحور هي تقليل الأملاح مثل الطماطم والسكر والأملاح والمخللات والجبن المالحة، لأنها تعمل على  تقليل المياه من الجسد، وتناول الخضار والفاكهة، وتناول النشويات “الحبة الكاملة”، مع ربع رغيف بلدي أو توست بني، وطبق من الفول مع البيض.

اقرأ أيضًا

رجيم التمر واللبن في رمضان

رسائل رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى