طريقة عمل فانوس رمضان بالزجاج الزيت

طريقة عمل فانوس رمضان بالزجاج الزيت، فانوس رمضان هو أحد أهم الطقوس التي يتبعها المصريين للترحيب بشهر رمضان الفضيل ويدل على البهجة.

ومنذ القدم يبدع الإنسان في استقبال شهر رمضان عبر صنعه للفوانيس والزينة وغيرها، وكان في القديم الفانوس يتميز بأنه عبارة عن صاج وبداخله شمعة.

وتطور أشكال الفانوس في وقتنا الحاضر ليصبح به أنوار وأشكال باالإضافة إلى الأغاني الترحيبية بالشهر الفضيل والذي يختلف أسعارهم وأحجامهم.

وهناك من يجب صنع الأشياء في منزله من الزينة وحتى الفانوس ولا يشتري سوى الأدوات من الخارج، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على طريقة عمل فانوس رمضان بالزجاج الزيت.

طريقة عمل فانوس رمضان بالزجاج الزيت

ويعتبر صنع فانوس من مجرد زجاجة زيت أحد أسهل الطرق على الاطلاق لصنعها داخل المنزل، فقط كل ما عليكي احضاره سيدتي هو زجاجة زيت رأسها بيضاوي ومع احار ورقتي فوم مختلفة الألوان ومقص وصمغ وكذلك مسطرة من أجل القياس.

ويتم قطع 3 شرايط من اللون المفضل لديكي على أن يكون عرض هذه الشرايط على التوالي 12 سم و10سم وكذلك 6 سم ويتم طي كل ورقة من المنتصف على شكل قطع مستطيلة ولا نصل لطرف الفوم وهكذا في الثلاث قطع.

ومن ثم نقوم بوضع الشمع عبر مسدس الشمع في نهاية طرف الزجاجة المقصوصة ونلصق ورق الفوم ونلصق الشريط الملون الآخر لنزين به الفانوس ومن ثم نصنع مكان التعليق ويتم لصقه أيضا عبر مسدس الشمع.

أسعار فوانيس رمضان

أما عن أسعار فوانيس رمضان الأخرى والتي يتم بيعها فتختلف من حيث حجم الفانوس ومادة تصنيعه وشكله، حيث يبلغ الفانوس الخشبي الصغير ٢٥ جنيهًا، والفانوس البلاستيك الصغير يبدأ سعره من ٥ جنيهًات.

أما هناك عدد أخر من الفوانيس والتي يتم صنعها من البلاستيك الوسط المزود بالألوان فيبلغ سعره ٣٥ جنيهًا، فيما يبلغ سعر الفانوس الخشبي الوسط بـ ٤٥ جنيهًا، والفانوس المعدن يبلغ سعره ٦٥ جنيهًا.

بالإضافة إلى ذلك ظهر نوع آخر من الفوانيس وهي  العرائس المزودة بأغاني رمضان، وتتراوح أسعارها بين ٥٠ إلي ١٣٠ جنيهًا، والسر وراء اختلاف أسعارها هو حجم العروسة وامكانياتها وكذلك مكان نشأتها وتصنيعها.

رسائل تهنئة برمضان

  • ذهبت بعيدًا منذ عام، ياشهر البركة والصيام، وأطل هلالك هذا العام بالنور والرحمة والسلام.
  • يسعدك ربي ياسيد الكل وكل رمضان بالفرحه يطل وتهنئه خاصه لك قبل الكل
  • أسالك ربي بكرامة بيتك الحرام، لاتحرمنا خيرات شهرك الفضيل، ودمتم بخير في هذا العام وكل عام.
  • من حروف القرآن وكعبة الإسلام أهنيك بقدوم رمضان يا أعز إنسان.
  • ارسل حنين وشوق لاهل الذوق وأسياده اهنيهم بقرب رمضان عساهم دوم عواده.

إقرأ أيضا: تهنئة رمضان لاخت زوجي

أضف تعليق