رمزيات اللهم بلغنا رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان رمزيات اللهم بلغنا رمضان

رمزيات اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بَلِّغْنَا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين من أكثر الأدعية التي تناقلها الصحابة عن الرسول صل الله عليه وسلم من أجل استقبال شهر رمضان وكذلك التضرع كل يوم من أجل انتظار رمضان وأول أيامه، ويسأل المسلمون بهذا الدعاء من الله الكريم العظيم الحليم الستار رب العالمين قدوم الشهر الكريم، ويبحث الكثير من الأفراد ونحن على مشارف قدوم خير أيام السنة  عن رمزيات اللهم بلغنا رمضان، وهو ما يمكن عرضه خلال السطور القادمة من هذا التقرير.

رمزيات اللهم بلغنا رمضان

هناك الكثير من الصور التي تحمل رمزيات اللهم بلغنا رمضان، وتعبر عن روحانيات الشهر الكريم، ومدى الشوق لأيامه المباركة، ويمكن عرض عدد منها بالشكل التالي:

رمزيات اللهم بلغنا رمضان رمزيات اللهم بلغنا رمضان رمزيات اللهم بلغنا رمضان رمزيات اللهم بلغنا رمضان رمزيات اللهم بلغنا رمضان رمزيات اللهم بلغنا رمضان رمزيات اللهم بلغنا رمضان

أجمل رمزيات اللهم بلغنا رمضان

يعد دعاء اللهم بلغنا رمضان من أشهر الأدعية التي نرجو بها من الله استقبال هذا الشهر الكريم، ويمكن ذكر عدد من صور دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان على النحو التالي:

  • اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم بلغني رمضان، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، ووفقني فيه لقرائه آياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين . اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك و اجعلني فيه من الفائزين لديك واجعلني فيه من المقربين اليك بإحسانك يا غاية الطالبين اللهم حبب الي فيه الاحسان وكره فيه الفسوق و العصيان و حرم علي فيه السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات بعزتك يا عز المسلمين اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين ، بأمانك يا أمان الخائفين.
  • اللهم بلغنا رمضان اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا.
  • اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ فِي أَفْضَلِ حَالٍ.
  • اللهم زيني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وامني فيه من كل خوف يا عصمة الخائفين.
  • يارب بلغنا رمضان وأجعل قدومه علينا بداية لنهاية الوباء والآلام، واجعله يحل علينا بأمان وسلام، واغفر لنا فيه وتقبلنا يا ذا الجلال والإكرام. ربنا فقد زاد شوقنا لشهرك الكريم، فلا تحرمنا من الصيام والقيام والدعاء وفعل الخيرات يارب بلغنا رمضان وانت راض عما واغسل قلوبنا من الهموم والأحزان، وأقر أعيننا في هذا الشهر المبارك بلذة الأسحار، ولا تحرمنا صحبة الأخيار.

أدعية جميلة اللهم بلغنا رمضان

  • اللهم بلغنا رمضان ، بلاغ قبول وتوفيق ونحن وجميع أهلنا وأحبتنا في أحسن حال.
  •  اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين .. اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا، اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران خالق الإنسان عالم السر والإعلان.
  • اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيماناً واحتساباً، وبلغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، واستجب منا الدعاء في العشر الاواخر من رمضان.
  • اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والإيمان.
  • اَللّهُمَّ بلغني رمضان..  وأجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
  • اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة…. و صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آل بيته الطاهرين.

اقرأ أيضًا

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

دعاء ثالث جمعه في رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *