رجيم عبدالله المطوع رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان رجيم عبدالله المطوع رمضان

رجيم عبدالله المطوع رمضان

مع دخول شهر رمضان الكريم، يحاول الكثير من الأفراد من أصحاب الوزن الزائد في البحث عن سبل لخسارة الززن المزعج غير المرغوب فيه، ويعتمد العديد منهم على رجيم عبدالله المطوع رمضان، من أجل استغلال الصيام والبعد عن الطعام والشراب للتشجيع على التخلص من مشكلة السمنة، التي قد تسبب لهم مشاكل أخرى في غنى عنها.

خلال السطور القادمة من هذا التقرير نعرض رجيم عبدالله المطوع رمضان، وهو اخصائي تغذية علاجية ورياضية، من أجل مساعدة القراء الراغبين في التخلص من الوزن الزائد على مدار أيام شهر رمضان الكريم.

رجيم عبدالله المطوع رمضان

نعرض النظام الغذائي للدكتور عبد الله المطوع خلال شهر رمضان الكريم على النحو التالي:

أولا وجبة الفطور

في البداية يتم تناول ثلاث حبات من التمر مع كوب من الماء وسمبوستين أو كبة حسب الرغبة.

ثم بعد ذلك  تناول كوب من شوربة العدس أو كوب من الحليب الخالى من الدسم أو كوب من عصير البرتقال، ويجب أن يكون طازجا، فهذه الوجبة تعطي الإنسان الإحساس بالشبع لفترة طويلة.

وبعد أداء صلاة المغرب يمكن استكمال وجبة الفطور عن طريق تناول ثلاث ملاعق كبيرة من المكرونة أو الأرز مع ربع رغيف وصدر من الدجاج أو اللحم أو السمك المشوى، ويشدد عبدالله المطوع، اخصائي تغذية علاجية ورياضية على أن يكون مشوى وليس محمر أو مقلي، بالإضافة إلى تناول طبق من سلطة الخضار المضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون، وفى نهاية تناول الطعام يمكن شرب أى مشروب دايت.

وفي هذه الحمية الغذائية بمكن  تكملة الرجيم من الساعه 9 حتى الساعة الحادية عشر بتناول ثلاث حبات من التمر أو قطعة صغيرة جدا من الشيكولاته مع ثمرة أو ثمرتين من الفاكهة المفضلة ماعدا الموز، المانجو والجوافة، ويمكن تناول قطعة صغيرة من الحلويات مثل البسبوسة والكنافة.

ثانيا وجبة السحور

يمكن الاعتماد على الحمية الغذائية الخاصة بالدكتور عبد الله المطوع، اخصائي تغذية علاجية ورياضية، في وجبة السحور على مدار أيام شهر رمضان الكريم، على النحو التالي:

أثناء الأسبوع الأول من اتباع النظام الغذائي الخاص بالدكتور عبدالله المطوع، اخصائي تغذية علاجية ورياضية يتم تناول شريحة من التوست مع الخضار والجبن القليل الدسم أو اللبنه القليلة الدسم أو بيضة مسلوقة.

وعلى مدار أيام الأسبوع الثاني من النظام الغذائي الخاص بالدكتور عبدالله المطوع، اخصائي تغذية علاجية ورياضية  يتم تناول كوب من الحليب الخالي من الدسم مع ثلاث ثمرات من الفواكه أو كوب من الحليب الخالى من الدسم مع ثمرة من الموز.

وينصح أثناء الالتزام بهذه الحمية الغذائية ممارسة رياضة لمدة تتراوح من 20 إلى 40 دقيقة والإكثار من شرب الماء.

من هو الدكتور عبد الله المطوع

يمكن التعرف على الدكتور عبد الله المطوع، اخصائي تغذية علاجية ورياضية ، من خلال السطور القادمة على النحو التالي:

  • حصل الدكتور عبد الله المطوع على شهادة بكالوريوس تغذية من جامعة يونغز تاون – من الولايات المتحدة الأمريكية.
  • هذا بالإضافة إلى حصول الدكتور عبد الله المطوع على ماجستير في التغذية العلاجية من الجامعة الأمريكية – أثينا.
  • كما تمكن الدكتور عبد الله المطوع، من تحصيل  درجة الدكتوراة في فلسفة التغذية الرياضية من الجامعة الأمريكية – أثينا.
  • تولى الدكتور عبد الله المطوع، منصب عضو معتمد في جمعية التغذية الأمريكية FDA.
  • كما تمكن الدكتور عبد الله المطوع، من تولي منصب المدير التنفيذي ومدير مركز رجيمي للإستشارات الغذائية.
  • كما تم تعيين الدكتور عبد الله المطوع، المدير التنفيذي ومدير مركز فيم (vim) للوجبات الغذائية وللاستشارات العلاجية والرياضية.

اقرأ أيضًا

رجيم الين الناشف في رمضان

رجيم رضوى الشربيني في رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *