رجيم طالب الشمري رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان رجيم طالب الشمري رمضان

رجيم طالب الشمري رمضان

يعتمد الكثير من الأفراد على رجيم طالب الشمري رمضان، من أجل التخلص من الوزن الزائد داخل الجسم، وحرق المزيد من الدهون في الأماكن المختلفة، على مدار أيام الشهر الكريم، حتى لا ينضمون إلى قائمة الأشخاص التي تخرج من رمضان بالمزيد من الدهون المزعجة غير المرغوب فيها، والتي تسبب حرج لأصحابها.

وخلال السطور القادمة نستعرض رجيم طالب الشمري رمضان، من أجل مساعدة القراء من أصحاب الوزن الزائد من فقدان هذا الوزن، والتمتع بمظهر رشيق، وذلك على النحو التالي.

رجيم طالب الشمري رمضان

نعرض رجيم طالب الشمري  في الشهر الكريم، والذي أصبح أحد أشهر أخصائي التغذية في الكويت، وتداول الكثير من الأشخاص له العديد من أنواع الأنظمة الغذئية المختلفة والمتنوعة والفعالة في خسارة الوزن، ويمكن عرض نظامه الغذائي الخاص بالشهر الكريم على النحو التالي:

وجبة الإفطار

تناول ما يقرب من 1 إلى 5 تمرات بعد أذان المغرب، وتناول كوب لبن/روب بالإضافة إلى تناول كوب ماء.
ثم القيام بأداء صلاه المغرب، وبعد الانتهاء من الصلاة، تناول من 5 إلى 20 ملعقه مشكل مثلا تناول 5 ملاعق هريس بجانب 10 ملاعق تشريبه بالإضافة إلى 5 ملاعق رز، بجانب سلطة أو شوربة خضار أي نوع ماعدا شورية العدس.

أو تناول من 1إلى 10 ملاعق مشكل بالإضافة إلى مقليات من 1إلى 4 مثل سمبوسه أو كبة، أو تناول لحمه أو دجاج أو سمك، بجانب سلطه أو شوربة خضار.
وبعد أداء صلاة العشاء يمكن تناول من 1 إلى 4 قطع حلو مع قهوه أو شاي.

 

وجبة السحور

وضع أخصائي تغذية الكويتي طالب الشمري تفاصيل وجبة السحور خلال شهر رمضان على النحو التالي:
تناول 2 شريحة توست ومعها  جبنه أو لبنه أو بيضه بجانب تناول خس و خيار و طماطم بالإضافة إلى تناول شاي أو دايت.

أو يمكن استبدال السحور السابق بكوب حليب أو روب أو  جبن أبيض، بالإضافة إلى السلطة، أو تناول فاكهة برتقال أو كيوي حسب الرغبة.

قواعد عامة لرجيم طالب الشمري

وضع أخصائي تغذية الكويتي طالب الشمري قواعد عامة لنظامه الغذائي نستعرضها على النحو التالي:

  • قبل تناول وجبة الفطور في الصباح، ينصح طالب الشمري بشرب الشاي مع الحليب أو قهوة مع حليب بدون سكر.
  • بعد هذا الأمر بمرور نصف ساعة، تناول وجبة الفطور الرئيسية، ويمكن أن تكون  قطعتين من التوست الأسمر مع شريحة من الجبن أو ملعقة صغيرة من اللبنة، بجانب تناول السلطة الخضراء المكونة من  الخيار والطماطم والخس.
  • وينصح أخصائي تغذية الكويتي طالب الشمري في حالة الإحساس بالجوع قبل أن يأتي وقت تناول وجبة الغداء، يمكن تناول  من حبة واحدة من التمر إلى 3 حبات بجانب كوب صغير من الحليب.
  • أما بخصوص وجبة الغداء ينصح أخصائي تغذية الكويتي طالب الشمري بتناول قطعتين من لحم الهبمرغر المسلوق أو المشوي،  أو تناول ما يتراوح من 6 إلى 8 قطع طاووق أو نقانق مسلوقة أو مشوية، أو  تناول ما بين 4 إلى 6 قطع أو صدر دجاج، بجانب طبق السلطة، ومشروب دايت يناسب النظام الغذائي.
  • وينصح أخصائي تغذية الكويتي طالب الشمري بتناول الشاي مع الحليب أو القهوة مع الحليب في فترة العصر بغير سكر، قبل أن يأتي موعد وجبة العشاء.
  • أما بخصوص وجبة العشاء فتحتوي على الزبادي مع الخيار أو نوعين من الفواكه أو عصيراً طازج طبيعي مكون من  شريحة أناناس مع قطعتين من فاكهة الكيوي مع عصير أناناس يتم ضربهم في الخلاط، أو تناول حبة كاملة من فاكهة الأناناس مع حبة من فاكهة الكيوي.

اقرأ أيضًا 

رجيم الدكتور بدر نصر الله في رمضان

رجيم الشوفان في رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *