دعاء ثالث جمعه في رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان دعاء ثالث جمعه في رمضان

دعاء ثالث جمعه في رمضان

يحرص المسلمون خلال شهر رمضان على ترديد الدعوات، ويستغلون الدعاء من أجل أن يتجنبوا غضب الله بالدعاء؛ ويتضرعوا إليه بالدعاء، ويبحثون عن الأدعية المستجابة، والصيغ المناسبة للتوجه إلى الله سبحانه وتعالى، أملا وإيمانًا منهم بالاستجابة، ومن بين تلك الأدعية التي يتم البحث عنها دعاء ثالث جمعه في رمضان، وهي ما يمكن أن نستعرضها خلال السطور التالية.

دعاء ثالث جمعه في رمضان

يمكن عرض دعاء ثالث جمعه في رمضان على النحو التالي:

  • جمعة مضت وجمعة أتت، اللهم اغفر لنا ما بينهما ببركة شهر رمضان المبارك ويسر لنا ما يرضيك،
    سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقه، ورضى نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلّ اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين، محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.
  • ربي إنه يوم جمعة وفي رمضان الخير فأكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا.
  • ربي سألتك أن تجعل يوم الجمعة في شهرك الكريم ثوانيها من نور ودقائقها ذنب مغفور و ساعتها توفيق و سعادة وسرور.
  • مع صباح هذه الجمعة في رمضان اللهم لا تدع في قلوبنا أمنيّة إلا وأحييتها بقدرتك يا كريم وأرزقنا خير الأقدار وأرضِنا بها يارب.
  • يا رب في ليلة ثالث جمعة في رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا.

دعاء الجمعة الثالثة من شهر رمضان

هناك عدد من الأدعية الأخرى التي يمكن أن نرددها خلال شهر رمضان وهي :

  • اللهم نسألك في يوم الجمعة ادعية مستجابة وذنوب تغفر وحاجات تقضى، اللهم اغفر لنا وارحمنا و اغفر لموتانا وموتا المسلمون جُمعة طَيبة تَطيب بِهآ أحوالكم وتسر بها أنفسكم.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها.
  • تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك،ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِي هذا اليوم الْجِدَّ وَ الِاجْتِهَادَ ، وَ الْقُوَّةَ وَ النَّشَاطَ ، وَ الْإِنَابَةَ وَ التَّوْبَةَ ، وَ الرَّغْبَةَ وَ الرَّهْبَةَ ، وَ الْجَزَعَ وَ الرِّقَّةَ ، وَ صِدْقَ اللِّسَانِ ، وَ الْوَجَلَ مِنْكَ ، وَ الرَّجَاءَ لَكَ ، وَ التَّوَكُّلَ عَلَيْكَ ، وَ الثِّقَةَ بِكَ ، وَ الْوَرَعَ عَنْ مَحَارِمِكَ بِصَالِحِ الْقَوْلِ ، وَ مَقْبُولِ السَّعْيِ ، وَ مَرْفُوعِ الْعَمَلِ ، وَ مُسْتَجَابِ الدُّعَاءِ ، وَ لَا تَحُلْ بَيْنِي وَ بَيْنَ شَيْ‏ءٍ مِنْ ذَلِكَ بِعَرَضٍ وَ لَا مَرَضٍ ، وَ لَا هَمٍّ وَ لَا غَمٍّ ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِين.

فضل شهر رمضان

وتجدر الإشارة إلى أن لشهر رمضان فضل كبير وعظيم، يجب أن يدركه كل مسلم، حيث أن بهذا الشهر الكريم  تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، بالإضافة إلى أن في شهر رمضان  تقيد الشياطين،  ومن أبرز الأمور التي تميز شهر رمضان هي وجود ليلة القدر في هذا الشهر، والتى تعتبر من أعظم الليالى فى السنة والتى تأتى مرة واحدة فقط.

اقرأ أيضًا

رسائل أدعية مسائية

دعاء اليوم العشرين من رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *