دعاء اليوم الثلاثين من رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

تعرف على دعاء اليوم الثلاثين من رمضان ، روى أبى هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في حديث نبوي شريف: ثلاث لا ترد دعوتهم: الصائم حين يفطر، والإمام العادل، والمظلوم. رواه الترمذى وابن ماجه، وهذا يدل على فضل الدعاء عند الصيام خلال شهر رمضان، فجمعنا لكم مجموعة من الأدعية المستجابة خلال شهر رمضان، فإليكم دعاء اليوم الثلاثين من رمضان.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

“اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ بِالشُّكْرِ وَ الْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاهُ وَ يَرْضَاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالْأُصُولِ، بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ”.

أدعية نهاية رمضان مستجابة

اللـهم انك قلت في كتابك المنزل (شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن) وهذا شهر رمضان وقد تصرم فاسألك بوجهك الكريم وكلماتك التامة ان كان بقي علي ذنب لم تغفره لي او تريد ان تعذبني عليه او تقايسني به ان يطلع فجر هذه الليلة او يتصرم هذا الشهر الا وقد غفرته لي يا ارحم الراحمين.

اللهم تقبل منا صوم رمضان بأحسن قبول، وتجاوز عن أخطائنا، واعفو عنا، واغفر لنا، وارزقنا العفو والعافية، اللهم ارزقنا رضوانك حتى نظفر بكل خير.

اللهم إنك قلت في كتابك المنزل “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن”، وها هو ينقضي شهر رمضان فأسألك بوجهك الكريم وكلماتك التامة إن كان بقي علي ذنب لم تغفره لي ألا يطلع فجر هذه الليلة أو ينقضي هذا الشهر إلا وقد غفرته لي يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نتوب إليك في يوم فطرنا الذي جعلته للمؤمنين عيدًا وسروراً، من كل ذنب أذنبناه، أو سوء أسلفناه، أو خاطر شر أضمرناه، توبة من لا ينطوي على رجوع إلى ذنب، ولا يعود بعدها في خطيئة، توبة نصوحًا خلصت من الشك و الارتياب، فتقبلها منا، وارض عنا، وثبتنا عليها .

اللهم لك الحمد بمحامدك كلها أولها وآخرها، ما قلت لنفسك منها وما قال الخلائق الحامدون المجتهدون الذاكرين والشاكرين لك، نحمدك يا الله على أنك بلغتنا شهر رمضان، وعلى مختلف نعمك وإحسانك، فلك منتهى الحمد الخالد الدائم الذي لا ينفد طول الأبد.

اللـهم تقبله منا باحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى تظفرنا فيه بكل خير مطلوب وجزيل عطاء موهوب وتوقينا فيه من كل مرهوب او بلاء مجلوب او ذنب مكسوب، اللـهم انى اسالك بعظيم ما سالك به احد من خلقك من كريم اسمائك وجميل ثنائك وخاصة دعائك ان تصلي على محمد وآل محمد، وان تجعل شهرنا هذا اعظم شهر رمضان مر علينا منذ انزلتنا الى الدنيا، بركة فى عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وتشفعني فى مسائلي وتمام النعمة على وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه.

” اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه ، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً”

اللهم اجعلنا بتلاوة كتابك منتفعين، وعند ختمه من الفائزين. نسألك اللهم بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، ونور أبصارنا، وشفاء صدورنا و جلاء أحزاننا، وذهاب همومنا و غمومنا، و دليلنا إليك و إلى جناتك جنات النعيم برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم أحيِنا مستورين، و أمتنا مستورين، و ابعثنا مستورين و أكرمنا بلقائك مستورين. اللهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض و استرنا يوم العرض.و اقض حوائجنا و حوائج السائلين. اللهم تولّ أمورنا، وفرّج همومنا، واكشف كروبنا. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا…

مقالات أخرى قد تهمك

دعاء اليوم الثالث من رمضان

دعاء اليوم الاول من رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *