رمضان

دعاء اليوم الاول من رمضان

تعرف على دعاء اليوم الاول من رمضان ، يعتبر الدعاء من اكثر الافعال المفضلة والتي يجب أن يلتزم بها الإنسان للتقرب من الله – سبحانه وتعالى – في كل وقت وكل حين، فالدعاء يغير الأقدار ويرفع البلاء بالاضافة إلى العديد من الأفضال العظيمة الأخرى، فجمعنا لكم مجموعة من افضل الأدعية التي يمكن أن ندعو بها الله – عز وجل – خلال شهر رمضان، فإليكم دعاء اليوم الاول من رمضان.

دعاء اليوم الاول من رمضان

اللهم اهله علينا بالخير والسلامة والإسلام وكل عام وانتم بخير.

اللهم اهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ماتحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربنا فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يارحم الراحمين اللهم اني عفوت عمن ظلمني اللهم اني عفوت عمن أساء إلي اللهم إني سامحت من اغتابني اللهم إني سامحت جميع المسلمين و انا اطلب من كل شخص اخطات في حقه انه يسامحني اللهم اني قد سامحت كل من أساء لي.

اللهم صل على محمد و آله ، و امحق ذنوبنا مع امحاق هلاله ، و اسلخ عنا تبعاتنا مع انسلاخ أيامه حتى ينقضي عنا و قد صفيتنا فيه من الخطيئات ، و أدخلتنا فيه من السيئات .

يا رحمن يا رحيم اسالك برحمتك التي وسعت كل شى ان تغفر لنا وترحمنا وتعفوا عنا اللهم اهل علينا رمضان بالعفو والغفران والعتق من النيران اللهم فرج عن امه محمد صل الله عليه وسلم كل هم وحزن اللهم ورحم من فارقونا واجمعنا بهم في الفردوس الاعلى امين يا رب.

بدأت روائح رمضان تداعب القلوب اللهم بلغنا رمضان و أنت راض عنا.

اللهم إجعل ماتبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيارب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه أجاب الله لكم الدعاء وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء.

حنا داخلين على شهر رمضان ، اللهم سامحني اذا كنت اخطيت او ظلمت احد ما ، وسامح كل من اغتابني او ظلمني او اساء لي وخير الخطائين التوابون.
‏‎‏‎اللهم بلّغنا ما نود واجعل لنا دعوة لا تُرد وأفتح لنا بابا إلى‏‎‏‎ الجنه لا يُسد اللهم بلغنا رمضان.

اللھم بلغنا رمضآن وأزُقنآ توبة ترُضيك عنا وأجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون برضاك يارب.

اللهم بلغنا رمضان ، بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه ، ويُهذب نفوسنا ، ويُطهر دواخلنا ، بلوغ رحمه ومغفره وعتق من النار.

اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك .

دعاء امير المؤمنين علي في استقبال شهر رمضان اللهم اني اسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره.
اللهم اجعلنا فية من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من اوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين رمضان كريم.

اللهم اني قد عفوت عن جميع خلقك وعن كل من ظلمني او اغتابني فأعف عني واكرمني بعفوك ورحمتك ورضاك يا كريم وبلغنا رمضان ونحن بأتم صحة وأفضل حال.

مقالات أخرى قد تهمك

دعاء العشر الأواخر من رمضان

صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى