أدعية اخر ايام من رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان أدعية اخر ايام من رمضان

أدعية اخر ايام من رمضان

جمعنا لكم افضل أدعية اخر ايام من رمضان ، تعتبر اخر ايام شهر رمضان هي ختام اعظم شهر هجري في العام، حيث أن شهر رمضان الكريم يعتبر فرصة كبيرة لأي مسلم لا يمكن تعويضها على الإطلاق، فهناك فرصة عظيمة لأداء العبادات الدينية والدعاء لنيل الثواب العظيم من الله – سبحانه وتعالى – وهناك العديد من افضل الأدعية المستجابة خلال شهر رمضان، فإليكم افضل أدعية اخر ايام من رمضان.

أدعية اخر ايام من رمضان

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أقبل شهر شعبان يقول: “اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان”، كما أن دعاء النبي هو رجاء من الله عز وجل أن يحل رمضان المبارك بالخير والنفحات الإيمانية، كما أن الصيام في شهر شعبان سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي قال عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي، عضوا عليها بالنواجز.

وبدأ القلب يرف لنسائم رمضان اللهم بلغنا شهر رمضان و نحن في أحسن حال.

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت؛ فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، ملك يوم الدين، لا إله إلا الله، يفعل ما يريد.. اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغا إلى حين.

اللهم بلغنا رمضان مكتملين مجموعين متحابين لا فاقدين ولا مفقودين اللهم سلمنا له وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا.

اللهم اهل رمضان علينا بالامن والايمان والسلامة والاسلام والمسارعة الى ماتحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه.

رب، تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهد قلبي، واسلل سخيمة “حقد” صدري رب، أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي.. وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني، ويسر لي الهدى، وانصرني على من بغى علي.

اللّهُمّ افتح لي فيه أبواب الجنان وأغلق عنّي فيه أبواب النّيران ووفّقني فيه لتلاوة القُران يامُنزل السّكينة في قُلُوب المؤمنين.

اللّهُمّ صحّح ابداننا من العلل واعنّا على ما افترضت علينا من العمل حتّى ينقضي عنّا شهرُك هذا وقد ادّينا مفرُوضك فيه علينا اللّهُمّ اعنّا على صيامه ووفّقنا لقيامه ونشّطنا فيه للصّلاة ولا تحجُبنا من القراءة وسهّل لنا فيه ايتاء الزّكاة.

اقترب شهر الخير والرحمة والعطاء اللهم بلغنا رمضان وسلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلآ يارب العالمين.

رب، تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهد قلبي، واسلل سخيمة “حقد” صدري رب، أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي.. وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني، ويسر لي الهدى، وانصرني على من بغى علي.

اللهم بلغنا سماع التراويح و دعوات المصلين و ختم القرآن ، اللهم بلغنا شهر رمضان و نحن في أحسن حال واجعلنا من عتقاء نارك ومن استحقوا رحمتك.

اللهم بلغنا رمضان بلوغا يغير حالنا إلى أحسنه ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا بلوغ رحمه ومغفره وعتق من النار.

مقالات أخرى قد تهمك
رسائل رمضان كريم

رسائل دينية شهر رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *