مطوية عن عيد الام
‫الرئيسية‬ عيد الام مطوية عن عيد الام

مطوية عن عيد الام

مطوية عن عيد الام ، تعتبر المطوية أو البطاقة الورق التى تشبه كارت المعايدة ودعوات الزفاف، من أجمل وأسهل هدايا عيد الأم، فمن شأنها أن تترك أثرا جميلا داخل وجدان الأمهات وتظل ذكراها محفورة بداخلها تبتسم فرحا كلما رأتها، بمناسبة هذا اليوم الجميل.

 

  • معنى المطوية
    كيفية عمل مطوية عن عيد الام

 

معنى المطوية

 

إن المطوية هي عبارة عن ورق مقوى أو عدة أوراق يتم تشكيلها والكتابة عليها، لعرض فكرة ما أو رسمة معينة تعبر عن الطبيعة أو عن المشاعر والحب أو عن إعلان لشيء ما، فهي فكرة بسيطة من الورق تقدم معلومات مختصرة عن شيء معين بطريقة سهلة وبسيطة تجذب عين القارئ.

 

وتتنوع أشكال المطوية ما بين مطوية يدوية يتم صناعتها من خلال الورق أو الكرتون، وإستخدام الأقلام في الكتابة عليها، وهناك أنواع مطويات أخرى يتم عملها من خلال الكمبيوتر وتشكيلها بالشكل المطلوب، ثم طباعتها.

 

وتكثر أفكار وأشكال المطوية فمن الممكن صنع كارت أو باقة ورود أو صندوق هدايا أو برواز من الورق المقوى ليتم وضع صورة الأم عليه، أو مروحة يدوية أو قلوب أو فراشات وغيرها الكثير، فهي تعتبر هدية بسيطة وسهلة وغير مكلفة، وصنعها باليد يجعلها هدية وذكرى محفورة بقلب الأم وتترك أثرا جميلا في نفسها.

 

ويسهل عمل مطوية عيد الام من الورق للأطفال والكبار.. فإذا كنت طفلا في المرحلة الابتدائية أو الابن الأكبر مثلا، فيمكنك لمس قلب والدتك بتلك الفكرة المبتكرة والتى يكبر معناها وقيمتها عن تكلفتها المادية.

كذلك من الممكن عمل مطوية عيد الام من خلال الطلاب للمعلمة بالفصل فهي من أبسط الأشياء التى تسعد قلب الأم المعلمة وتشعرها بتقديرها ومحبتها في قلوب أبنائها الطلاب.

ويتم صنع مطوية عيد الام من بعض الأدوات البسيطة وغير المكلفة، ويمكن الحصول عليها من أي مكتبة لبيع الأدوات المدرسية، مثل الورق المقوى أو لوحات الكرتون الكبيرة وورق الفوم الملون والصمغ أو مسدس شمع إذا كان متوفرا، ومادة الجليتر الملمعة وهي عبارة عن بودرة من البرونز اللامع متعدد الألوان، وقلم رصاص لرسم الشكل المراد على ورق مطوية عيد الام ومن الممكن أيضا استخدام شريط لاصق أو شرائط الستان الملونة لعمل فيونكة أو وردة على حسب الرغبة، وألوان فلوماستر أو زيتية.

 

كيفية عمل مطوية عن عيد الام

 

هناك أفكار جديدة وطرق مميزة تعلمك كيفية عمل مطوية عن عيد الام ، من بينها صنع صندوق هدايا من ورق الكرتون الغليظ، أو عمل قصيصة زرع بها زهرة عباد الشمس بلونها الأصفر المميز، ويمكنك أيضا صنع قلوب صغيرة ملونة ولصقها على لوحة من الورق أيضا مكتوب عليها عبارات عيد الام بالانجليزي أو العربي.

وتعتبر فكرة صنع فازت كبيرة الحجم من ورق الكرتون المقوى وعمل العديد من الورود لوضعها بداخلها من أكثر الأفكار المحببة للكبار والصغار بحيث تكون الورود متعددة الألوان أو بألوان زهر الربيع، فحين تضعها الأم على السفرة أو المنضدة تظل من الذكريات الجميلة المحاورة داخل القلب مهما مر الزمن ورغم بساطتها وسهولة صنعها.

 

وتظل الفكرة الأشهر عند الجميع والتى تلقى دائما رواجا كبيرا هي فكرة عمل مروحة يدوية من الورق لأنها تظل مستعملة في يد الأم خاصة في فصل الصيف وتشعر بالسعادة الغامرة كلما أمسكتها لتظل ذكرى جميلة بين يديها تذكرها دائما باهتمام أبنائها بها وفي الغالب أيضا تكون أغلى قيمة عند الأم أكثر من الهدايا المكلفة، والتى لا تترك أثرا مثل أثرها في نفوس الأمهات.

 

اقرأ أيضا: اجمل الصور المعبرة عن عيد الام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *