رسائل

رسائل حب للام

جمعنا لكم مجموعة متنوعة من أجمل رسائل حب للام ، يهتم الكثيرين بجمع أكبر قدر منها خلال الفترة الحالية بمناسبة اقتراب عيد الأم، وكذلك للتعبير عن محبتهم الكبيرة للأم ومدى شعورهم بالامتنان والحب والشكر لوجودها.

رسائل حب للام

– إنّ أعظم ما تتفوّه به الشّفاه البشريّة هو لفظة الأم.
– إلى من تجرّعت كأس الشقاء مرّاً لتسقيني رحيق السعادة، إلى التي ضحت بالكثير من أجل أن أحيا، إلى الذكرى الحية في قلبي، إلى الشمس التي أنارت دربي، و دفّأتني بحنانها، إلى من أرى من خلال ثغرها الباسم جمال الكون ولذته، إلى الصدر الذي يضمّني كلّما ضاقت بي الدنيا، وأحاطت بي المخاطر، إلى قمري الذي لا يغيب وشمسي التي لا ينقطع دفؤها أبداً، إلى من روحها تعانق روحي عناقها الأبديّ، إلى أغلى وأعز مخلوق عندي، إلى أمّي الغالية.
– الأمّ التي تفشل في تربية أبنائها لن تجد أهميّةً في أيّ نجاح آخر لها.
– طيبة الأب أعلى من القمم، وطيبة الأم أعمق من المحيطات.
– إنّ أعظم ما تتفوّه به الشّفاه البشريّة هو لفظة الأم .
– أمّي إنني أفتخر بكِ أمام جميع هؤلاء البشر، أرفع رأسي أمامهم و أقول إنكِ أمّي، لقد كنت بالأمس يا أمّي ولا أزال اليوم أدعو الله عز و جل أن لا يحرمني من نعمة وجودكِ فأنتِ أم رائعة وحنونة.
– أمّي أدعو الله في كل ليلة أن يأخذ من عمري ويطيل في عمركِ، وتبقي في صحة وعافية فأنا لا أساوي شيئاً من دونكِ.
– أمّي الحبيبة أنت النور الذي يضيء حياتي، والنبع الذي أرتوي منه حبّاً وحناناً، أحبك أمّي.
– لو جرّدنا المرأة من كلّ فضيلة لكفاها فخراً أنّها تمثّل شرف الأمومة.
– أمّي ما أجملك عندما تبتسم فحينها أشعر بأنّ كلّ الدنيا من حولي رائعة وجميلة، وبأنّ السعادة والخير يعمّ جميع أرجاء العالم، فيارب لا تجعل الابتسامة تفارق شفتاها أبداً.
– ما في شي ممكن أكتبه الا إني أشكر أمي على كل شي أعطتنا وعلمتنا ياه وربتنا عليه كل ما بكبر بدرك كم تعبت وضحت بس عشانا بدرك إنها معلمتي ومدرستي وأحلى أيام كانت بوجودها أحلى صباح لعيونك ياست الكل.

قد يهمك أيضًا: بوستات عن عيد الام

– أوصانا الله تبارك وتعالى بالأم خيرا، وليس من جميل القول أجمل من قول الله عز وجل قوله تعالى “ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير” فيه تتجلى الام الأم وفضلها، وفضل شكرها والعرفان لها.
– قبلة من أمّي جعلت منّي فناناً.
الأمّ شمعة مقدّسة تضيء ليل الحياة بتواضع ورقّة وفائدة.
– لم أعرف معنى الأمومة إلا عندما رزقت بولد، حينها عرفت أنّ كل ما أقدمه لأمي لا يساوي ليلةً واحدةً سهرت فيها من أجلي.
– النّاس أبناء الدّنيا، و لا يُلام الرّجل على حبّ أمّه.
– أمّي الغالية أفديك بالقلب لو يرضيك.
– أمّي شكراً لجعلي في حياتكِ أمّيرة، لعودتي بين أحضانكِ طفلة صغيرة، أتمنى أن أكون لهذا العطاء جديرة.
– اشكر ربنا ع نعمة أمى وبحمد ربنا أنه خلانى اشوف الست اللى ب ١٠٠ راجل وكانت واقفه زى الجبل ف غياب ابويا ومحسستناش ابدا اننا ناقصين حاجه، امى محتاجه يوم عالمى بأسمها والله.
– ليس في الدنيا من البهجة و السّرور مقدار ما تحسّ به الأم عند نجاح ولدها.
– يا صاحبة القلب الحنون، و يا مالكة الصدر الرحيم ، محال أن أصف هذا الحنان و هذه الرحمة، محال أن أرى صدراً أحنّ علي من صدرك
– أمّي قلبي لحضورك يفرح و يرقص، أمّي ما أجمل ابتسامتكِ، أمّي ما أروع تربيتكِ، أمّي غلبت البدر حين تألقت ليلاً بين النجوم في السحر، أمّي لك مني قبلة أشتاق إليها بين العينين الساهرتين مع النجم.
– أشكر أمي، المرأة القوية التي حضنت “عدد الاطفال” أطفال وحدها، تابعت حياتنا بالتفاصيل و حافظت على ذكرى أبي بيننا هي الان تحتفل بعائلة ناجحة و نحن نحتفل بها كل يوم و نراها أعمق و أقوى من كل نساء الدنيا مهما أوفينا قليل أمام ما أخذت منها السنين لتكرمنا.
– أمي يا أول ما نطقته شفتاي، أمي يا مرهم الروح الذي دائما يزيل جروح الزمن، أمي يا نبع الحنان، يا رمز العطاء يوم مليء بالمفاجات والنشاطات وقد كان مميزا بفضل صاحبة السعادة التي عودتنا على نشر الفرح والسعادة.
– أمّي أنتِ مثلي الأعلي في الحياة، مِنكِ وحدكِ تعلّمت كيف أكون إنساناً.
– أمّي مهما بذلت، ومهما حاولت أن أقدم لك لن أوفّيك حقّك، فتقبلي منّي حبّي و تقديري و قبلة أطبعها على كفيك.
– كلمة شكر لأمي العظيمة فلا أم مثلها.
– قبلةٌ من أمّي جعلت منّي فناناً.
– أمّي بغيابك الكلمة تعجز في نحرها، وبقربك الليلة يحضنها قمرها، في صوتك دفءٌ وفي عروقي وفاء.
– أمّي الحبيبة كلّ عبارات الشوق والحنين قليلة، ولا تعبر عن اشتياقي إليكِ، اشتقتُ إلى حكاياتكِ، إلى ابتسامتكِ، وصوتكِ، وحنانكِ، ووجودك بيننا ذاك الوجود الذي طالما أشعرني بالأمان.
– حبّ الأمّ يهب كل شيء، ولا يطمع في أيّ شيء.
– أمّي أعذب كلمة نطق بها لساني، وألطف قلب عشته في حياتي، لا أتخيّل حياتي بدونكِ وسأظل أحبكِ وأحترمكِ مدى الحياة .. أحبكِ أمّي.
– الملاذ الأكثر أماناً هو حضن الأم.
– مهما يفعل الأب فإنّه لا يستطيع أن يجعل ابنه رجلا، إذ يجب على الأم أن تأخذ نصيبها من ذلك.
أمّي يا من غمرتِ قلبي بوفاء الحياة الأبدي، يا من غمرتِ عمري بأنهار الحبّ الصافي، أنتِ ضياء حياتي ونور دنيتي، أحبكِ يا أمّي الغالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى