متى يبدأ مفعول

متى يبدأ مفعول بنادول

تربع بنادول على عرش الأدوية الخاصة بتسكين الآلام المتعددة، مثل المتعلقة بالحمى، أو الألم الناتج عن الصداع الحاد أو الصداع النصفي، أو  صداع التوتر، أو آلام المرتبطة بالدورة الشهرية لدى السيدات، أو آلام العضلات وآلام الظهر،بالإضافة إلى آلام الأسنان المزعجة، ويرغب الكثير من الأفراد في معرفة متى يبدأ مفعول بنادول.

ويستعرض التقرير التالي دواعي استعمال البنادول بمختلف أنواعه، ومتى يبدأ مفعول بنادول، وذلك خلال السطور التالية.

متى يبدأ مفعول بنادول

أول سؤال يخطر على بال أي شخص يعاني من أحد الآلام الناتجة عن الصداع أو الحمى أو العظام أو الأسنان هو متى يبدأ مفعول بنادول، بعد تناول جرعة أولية للتصدي لتلك الآلام المزعجة،  يبدأ مفعول هذا الدواء في العمل ويبدأ الفرد المصاب بالشعور بالتحسن عند تناوله  أقراص البنادول بعد نحو 30 دقيقة، وهذا هو الوقت الذي تستغرقه مادة الباراسيتامول الموجودة في البنادول المعدة لتستجيب وتمتص المواد المسكنة للآلام المتعددة والسابق ذكرها.

وأسرع أنواع بنادول في ظهور مفعوله على الشخص المصاب بتلك الآلام هو بانادول أدفانس المطور ، حيث أنه يعمل بخاصية أوبتي زورب، التي  تساعد على  سرعة الامتصاص خلال ٥ دقائق فقط بعد أخذ الدواء.

أنواع البنادول

تعددت أنواع أقراص بنادول المسكن الأشهر للآلام، بين بنادول أدفانس، وبنادول إكسترا، وبنادول كولد + فلو داي، وبنادول جوينت، على النحو التالي:

بنادول أدفانس

يعتبر بنادول أدفانس أشهر أنواع بنادول، ويتكون من تركيبة متقدمة وحديثة من مادة الباراسيتامول، تلك المادة التي يوجد بها  خاصية أوبتي زورب، والتي تميزه بشكل خاص عن   المسكنات الأخرى والتي تعتبر بطيئة الامتصاص، وبالتالي بطيئة المفعول،

ومن أهم مزايا خاصية أوبتي زورب التي يتكون منها بنادول أدفانس أنه سريع الامتصاص خلال ٥ دقائق فقط، بالإضافة إلى  أنه آمن الاستعمال، بجانب أنه لطيف على المعدة عند استعماله في إطار الإرشادات الخاصة بالعلاج.

يتم استعمال بنادول أدفانس كمسكن سريع وفعال للآلام الخفيفة والمتوسطة بما فيها ومنها الصداع، آلام العضلات، آلام الدورة الشهرية التي تصيب السيدات كل شهر، بجانب آلام الأسنان، بالإضافة إلى تسكين آلام التهاب المفاصل، ويعتبر خافض للحرارة في حالات الزكام والإنفلونزا.

بنادول إكسترا

يوجد داخل بنادول اكسترا تركيبة تعمل على تسكين الألم بشكل أكثر فاعليه من الباراسيتامول العادي، كما أن بنادول إكسترا خفيف علي المعده عند استعماله في إطار الإرشادات الخاص بالدواء.

ينصح باستخدام بانادول إكسترا من أجل علاج الآلام الشديدة وكخافض للحرارة، في أوقات الآلام المرتبة بآلام الصداع، أو الآلام التي تصيب السيدات والناتجة عن آلام الدوره الشهرية، بجانب آلام العضلات، وآلام الظهر، وآلام الأسنان، بالإضافة إلى أنه يستعمل في تسكين  آلام الروماتيزم.

بنادول كولد + فلو داي

يعتبر بنادول كولد + فلو داي مسكن قوي وشهير لعلاج أعراض الزكام و الأعراض المرتبطة بالإنفلونزا، وهو يحتوي على  تركيبة لا يمكنها أن تسبب النعاس، ولذلك ينصح باستعماله أثناء  خلال النهار.

ينصح باستخدام أقراص بانادول كولد + فلو داي من أجل علاج الأعراض المرتبطة بأودوار البرد والإنفلونزا مثل أعراض إحتقان الأنف، وأعراض الجيوب الأنفيه، بجانب نزلات البرد والإنفلوانزا المختلفة.

بنادول جوينت

يتكون بنادول جوينت من مكونات مضبوطة التحرر تعكس مفعول يستمر لفترة  طويلة من أجل تسكين آلام المفاصل، مثل الآلام المرتبطة بالفصال العظمي، ويحتوي على نسبة أعلى من الباراسيتامول من أقراص البانادول العادية، ويستمر بمفعوله المسكن للآلام المفاصل  والذي يستمر حتى ٨ ساعات، ويحتوي على جرعة فورية وأخرى مضبوطة التحرر من الباراسيتامول.

ويستعمل بنادول جوينت في علاج الآلام المرتبطة بالفصال العظمي والآلام العضلية الخفيفة إلى معتدلة الشدة، بالإضافة إلى أنه يستخدم في تسكين الآلام الخفيفة إلى معتدلة الشدة في حالات الصداع، والشقيقة، وآلام الدورة الشهرية، وفي خفض الحرارة.

اقرأ أيضًا

متى يبدأ مفعول البنادول الازرق

متى يبدأ مفعول ابرة فيتامين د

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى