متى يظهر مفعول ستابلون
‫الرئيسية‬ متى يبدأ مفعول متى يظهر مفعول ستابلون

متى يظهر مفعول ستابلون

متى يظهر مفعول ستابلون، الاكتئاب وحش هذا الجيل بلا منازع، فبدلا من أن نرى أن الاكتئاب هو مرض نفسي يصاب به الكبار فقط لكن الآن أصبح لا يرحم أحد.

ويعتبر الاكتئاب من أكتر الأمراض النفسية انتشارا في الآونة الأخيرة، وذلك جراء الأزمات الاقتصادية والمشاكل التي يمر بها الإنسان على فترات حياته وبشكل خاص الشباب.

وما أن يبدأ الإنسان في الإصابة بهذا المرض النفسي الخطير فإنه لا يعي ذلك، حتى تبدأ أعراضه بالظهور وعليه فإنه إما بالذهاب للطبيب النفسي وإما أن يحاول أن يُخرج نفسه من هذا الأمر.

وهناك العديد من العقاقير والأدوية والتي يصفها الطبيب النفسي من أجل علاج الاكتئاب، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يظهر مفعول ستابلون.

ما هو دواء ستابلون؟

في البداية لابد أن تعلم عزيزي القارئ ما هو دواء ستابلون، فهذا العقار ما هو إلا علاج من أجل حالات الاكتئاب الشديدة، ويعتبر أحد أشهر الأنواع والتي يتم استخدامها في الحالات الحرجة لكي يقلل من أعراض الاكتئاب الشديدة.

فهو يعالج كلا من الإصابة بالقلق والتراخي وذلك أثناء القيام بالأعمال المنزلية أو النشاطات، حيث أن من بين الأشياء التي تصاحب الاصابة بالاكتئاب عي مشكلات النوم والاضطرابات.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، فإن الاكتئاب يصاحبه أيضا حالة من فقدان الشهية وكذلك عدم المقدرة على التركيز أثناء أداء المهام المختلفة والطويلة وكذلك الإصابة بالوهن.

دواعى استعمال دواء ستابلون

كما ذكرنا في السابق، فإن هذا النوع من الدواء يتم استخدامه من أجل معالجة حالات الاكتئاب الشديدة وكذلك التخفيف من الأعراض المصاحبة لهذا المرض الخطير.

ومن بين دواعي استعمال هذا الدواء ما يلي:

  • يستخدم من أجل علاج الاضطرابات ومشكلات النوم المتعددة
  • يساهم في ضبط مادة السيرروتونين التى تستخدم لعلاج الإكتئاب
  • يعملل على معالجة ومكافحة التوتر والقلق الذي يصاب به غالبية الأشخاص
  • يساهم هذا الدواء أيضا في علاج حالات الإكتئاب المختلفة

جرعة وطريقة استعمال دواء ستابلون

عليك أن تعلم عزيزي القارئ أنك لا بد من استشارة الطبيب النفسي المختص وذلك قبل أن تتناول أي عقار خاص بالأمراض النفسية وبشكل خاص حالات الاكتئاب الشديد.

أما عن الجرعة المحددة والتي يتم تناولها من هذا الدواء فهو عبارة عن قرص واحد فقط والذي يتم تناوله 3 مرات في اليوم وذلك في أعقاب تناول الوجبات الصلاصة الرئيسية.

فيما تكون الجرعة المحددة لكبار السن والمسنين الأكبر من عمر 70 عام وكذلك بعض الأشخاص الذين لديهم مشاكل متعددة فى وظائف الكلى هى كبسولتين فقط فى اليوم الواحد مع الحرص على أن يتجنب المريض التوقف عن هذا الدواء بشكل نهائي ومفاجئ دون استشارة الطبيب المختص.

سعر دواء ستابلون

أما عن سعر دواء ستابلون أقراص بتركيز 12.5 مجم داخل الأسواق المصرية يبلغ  57 جنية مصري للعلبة كاملة.

متى يظهر مفعول ستابلون

أما عن إجابة سؤال متى يظهر مفعول ستابلون، فمن الممكن أن يستغرق الأمر عدة أسابيع وذلك من أجل أن يلاحظ الشخص بدأ مفعول مضادات الاكتئاب بشكل عام، وذلك حتى يصل تركيز الدواء في الخلايا إلى نسبة معينة.

إقرأ أيضا: متى يظهر مفعول حبوب خميرة البيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *