متى يبدأ مفعول

متى يبدا مفعول حبوب بريمولوت

متى يبدا مفعول حبوب بريمولوت، تعتبر الدورة الشهرية وبدء حدوثها هو حدث عظيم في حياة كل فتاة فمنذ أن تبدأ أول دورة شهرية لها وتعلم الفتاة أنها بلغت.

ولا يكون الأمر مقتصر فقط على الفتاة ولكن أيضا على أمها، فمنذ أن تعلم أن ابنتها قد بلغت وتبدأ تعطي لها العديد من الدروس للحفاظ على نفسها وخصوصيتها.

ومن بين أشهر الأزمات التي تواجه الفتاة بشكل خاص في مرحلة البلوغ هي اضطراب الدورة الشهرية وانقطاعها لعدة شهور بدون مبرر الأمر الذي يجعل الأم قلقة.

فما أن يكون هناك عدم انتظام للفتاة في الدورة الشهرية فتذهب الأم بها للطبيب مالمختص من أجل معرفة السبب وراء هذا الأمر وبالتالي إعطائها الأدوية المناسبة لها.

وهناك العديد من الأدوية والعقاقير والتي تكون مختصة في تنظيم الدورة الشهرية، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يبدا مفعول حبوب بريمولوت.

ما هي حبوب بريمولوت؟

تعتبر حبوب بريمولوت هي أحد أشهر الأدوية والتي يلجأ إليها العديد من أطباء النساء والتوليد من  أجل علاج اضطرابات الدورة الشهرية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الدواء يحتوي على مادة النوريثيستيرون وهي عبارة عن هرمون صناعي يشبه هرمون البروجسترون أي المسؤول عن  تقوية بطانة الرحم ومن ثم تجهيزها لاستقبال البويضة المخصبة في حالة الحمل.

وكذلك فإن مادة النوريثيستيرون الموجودة داخل العقار تعمل على إحداث تغيرات في بطانة الرحم الأمر الذي يسفر عنه مما تقليل نزول الدماء، كما تعمل على علاج اضطرابات الدورة الشهرية وحل العديد من مشاكل الحيض.

اقرأ ايضا عبر موقع الجواب : حقن تنزيل الدورة الشهرية .. دواعي الاستعمال والأعراض الجانبية وموانع الاستخدام

دواعي استخدام حبوب بريمولوت

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من الأدوية والعقاقير والتي يلجأ إليها أطباء النساء والتوليد من أجل علاج مشاكل الدورة الشهرية وعدم انتظامها وغيرها.

ويوصف هذا العقار من أجل علاج العديد من الحالات مثل:

  • يساعد في علاج الحالات التي تعاني من اضطرابات الدورة الشهرية
  • يقلل من آلام الطمث
  • يعمل على تأخير الدورة الشهرية
  • علاج النزيف الرحمي
  • يعمل على منع الحمل
  • يساهم في علاج حالات البطانة المهاجرة

متى يبدا مفعول حبوب بريمولوت

أما عن جرعة حبوب بريمولوت، فبشكل عام عادة ما يتم تناول قرص إلى قرصين على مدار اليوم، وهذا في حال ما كنتي عزيزتي المرأة ترغبين  في تأخير الدورة الشهرية، وذلك بعد استشارة الطبيب المختص.

ومن الممكن أن يتم أخذ  قرص في الصباح وقرص في المساء قبل موعد الدورة الشهرية بخمسة أيام، وهذا الأمر أيضا يخضع بعد استشارة الطبيب المختص.

اقرا المزيد الان : سيكلو بروجينوفا cyclo progynova لتأخير الدورة الشهرية

متى ينتهي مفعول حبوب بريمولوت؟

كما علمنا خلال الأسطر السابقة من هذا المقال أن هذه الحبوب من الحبوب المهمة جدا والمعروفة والتي تستعملها العديد من النساء حتى تتمكن من تنظيم الدورة وعلاج بطانة الرحم وعلاج متلازمة ما قبل الحيض، وتأخر الدورة والعديد من المشاكل الأخرى للنساء.

ولكن عندما نتحدث عن الفترة التي ينتهي فيها مفعول هذه الحبوب فإنها تكون بعد مرور 48 ساعة تقريبا من استعمالها ولكن في بعض الأوقات الأخرى قد لا يكون ذلك مستقرا، ويمكن أن تقلل المدة أو تزيد عن ذلك حسب الجسم وبعض العوامل الإضافية.

يجب الأخذ بالاعتبار أن استعمال الحبوب بطريقة مناسبة له عامل مهم جدا لمعرفة الوقت الذي سوف ينتهي فيه المفعول، حيث أن تخزين الحبوب بشكل خاطئ أو استعمالها بشكل خاطئ سيجعل المفعول ليس جيدا بالطبع.

قد تكون مهتم ايضا بـ : فيموجيسال Femogesal حبوب منع الحمل وتنظيم دورة الشهرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى