متى يبدا مفعول الفيتامينات في الجسم

متى يبدا مفعول الفيتامينات في الجسم، جسم الإنسان عجيب للغاية فهو من صنع الخالق عزوجل وله تركيبة معينة لا يقدر على صنعها غيره البارء الوحيد لهذا الكون.

ويعتمد جسم الإنسان في الأساس على العديد من الأشياء ومن بينها الهواء والماء وكذلك الغذاء بكافة مشتقاته والتي اإن تخلى عن عنصر هلك الجسم ومرض.

ومن بين العناصر التي تحتويها الجسم هو الفيتامينات والتي لها دور كبير في تقوية الجسم وحمايتها من الأمراض، نظرا لأنه يقوي الجهاز المناعي وهو المكافح الأول لأمراض.

وهناك فيتامينات يعطيها الطبيب ليزيد من مناعة الجسم في حال نقصان أحد الفيتامينات، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يبدا مفعول الفيتامينات في الجسم.

علامات تدل على نقص الفيتامينات بالجسم

كما ذكرنا في السابق، فإن عنصر الفيتامينات عنصرا مهما للغاية داخل الجسم، فهذا العنصر الذي يدعم الجسم بالعديد من العناصر والتي تقوي الجهاز المناعي.

وعليك أن تتعرف عزيزي القارئ على 10 علامات تدل على نقص الفيتامينات داخل جسمك ومن بينها ما يلي:

  • تساقط الشعر

تعتبر علامة تساقط الشعر وضعف الأظافر من أبرز العلامات التي تدل على نقص الفيتامينات في الجسم وبالتالي فهو الأمر الأكثر شيوعا  والذي يدل على نقص البيوتين، المعروف أيضا باسم فيتامين B7 وهو عبارة عن فيتامين مسؤول تحويل الطعام إلى طاقة.

  • تشقق زوايا الفم

ثاني علامات تدل على نقص الفيتامينات داخل الجسم هو تشقق زوايا الفم أو تقرحاته وهو يدب على نقص فيتامينات B1 وB2.  وحل هذه المشكلة تكمن في زيادة تناول الخضروات والدجاج في طعامك.

  • نزيف اللثة

ثالث علامات تدل على نقص الفيتامينات داخل الجسم هو نزيف اللثة ويدل على نقصان فيتامين C، لذا على من يعاني من هذا الأمر فعليه أن يأكل الخضراوات والفواكه الطازجة.

  • ضعف الرؤية ليلا

لا تستغرب عزيزي القارئ فضعف الرؤية الليلية هي أحد العلامات البارزة والتي تدل على نقص فيتامين A والذي من الممكن أن يسفر عن  تضرر بياض العين مما يعوق الرؤية الليلية وحل هذه المشكلة يكون عبر التركيز على الأطعمة الغنية بفيتامين A، مثل زيوت السمك والكبد في نظامك الغذائي.

  • قشرة الرأس

نعم، فتعتبر قشرة الرأس دليل على نقص  فيتامينات B2 وB3 وB6  ومن الممكن أن تنتشر القشرة ليست في الرأس فقط ولكن أيضا تشمل  الحاجبين والجفون والصدر والأذنين.

متى يبدا مفعول الفيتامينات في الجسم

أما عن إجابة سؤال متى يبدا مفعول الفيتامينات في الجسم، فبالنسبة لمعظم الفيتامينات فإنه يتم امتصاصها في غضون دقائق فى الأمعاء الدقيقة،  ومع ذلك تبدأ في المفعول بعد 3 ساعات من المعالجة، وذلك لموقع NutriStrategy.

إقرأ أيضا: متى يبدأ مفعول فيتامين د 50000

أضف تعليق