متى يبدأ مفعول دواء zelax
‫الرئيسية‬ متى يبدأ مفعول متى يبدأ مفعول دواء zelax

متى يبدأ مفعول دواء zelax

متى يبدأ مفعول دواء zelax، يعتبر الاكتئاب والوسواس القهري أحد أخطر الأمراض والتي من الممكن أن يصيب الإنسان في أي مرحلة من أعماره.

فلا يقتصر الاكتئاب فقط على كبار السن ولكن أصبح يهاجم الشباب في الآونة الأخيرة وبشراسة كبيرة ولا يرحم صغيرا أو كبيرا وعليك بالتوجه للطبيب حال إصابتك به.

وما أن يبدأ الإنسان في الإصابة بالاكتئاب أو حتى الوسواس القهري ويبدأ نصحه في التوجه للطبيب من أجل الكشف عن السبب وراء الإصابة بهذا المرض.

وهناك العديد من الأدوية والتي تساعد على تخفيف من أعراض الوسواس القهري والاكتئاب، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يبدأ مفعول دواء zelax.

دواعي استعمال دواء zelax

  • من الممكن أن يعالج دواء زيلاكس مشاعر القلق الشديدة والمفرطة
  • يساعد على معالجة الوسواس القهري
  • من الممكن أن يتم استخدام دواء زيلاكس لعلاج متلازمة القولون العصبي
  • من الممكن أن يتم استخدام دواء زيلاكس من أججل معالجة مرض انفصام الشخصية للأعمار التي تخص الشباب والمراهقين أي أكثر من 18 عاما.
  • يساهم زيلاكس أيضا في علاج الاكتئاب العام
  • يساهم أيضا دواء زيلاكس في علاج اضطرابات القلق
  • يساهم فيعلاج اضطرابات الهلع والتي تكون مصاحبة للاكتئاب

جرعة دواء zelax وطريقة وإرشادات الاستخدام

كما ذكرنا في السابق، فإن الاكتئاب العام والوسواس القهري أصبح وحشا يلتهم الجميع لا يفرق بين كبير وصغير بل إنه أصبح يلتهم الشباب في الآونة الأخيرة.

أما عن تختلف جرعة جرعة دواء zelax  فتختلف من شخص لـ آخر وذلك حسب حالة كل مريض، ووفقا لاتباع تعليمات الطبيب، حيث أن الجرعة المعتادة لـ البالغين: 10 مجم مرة واحدة يوميًا ويمكن زيادة الجرعة إلى 20 مجم كـ حد أقصى.

بالإضافة إلى ما سبق، فإنه من الممكن أن تناول عزيزي القارئ  أقراص زيلاكس مع أو بدون وجبات، وذلك لأن هذه الأقراص لا تشكل خطرًا على جدار المعدة.

متى يبدأ مفعول دواء zelax

أما عن إجابة متى يبدأ مفعول دواء zelax؟، فيبدأ العمل على المريض وذلك في نهاية الأسبوع الثاني بعد تلقي الجرعة المكتوبة للمريض من قبل الطبيب وفي بعض الأحيان يبدأ المفعول من الأسبوع الثالث أو الرابع عند البعض.

وعلى المريض ألا يتوقف عن تناول الجرعات المطلوبة حتى وإن تأخر في بدء مفعولها وذلك حتى لا يحدث له انتكاسة وبالتالي تسوء حالته أكثر من بداية المرض.

ويوضح بعض الأطباء أن الانتكاس يحدث عندما تتأخر تأثيرات الدواء، وفي هذه الحالة قد يضطر المريض إلى زيادة جرعة الدواء حتى الأسبوع الثامن بعد بدء العلاج، وكل ما سبق ذكره يكون تحت اشراف الطبيب.

إقرأ أيضا: متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *