متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون
‫الرئيسية‬ متى يبدأ مفعول متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون، تعتبر فترة الحمل من أصعب الفترات التي تمر بها المرأة على وجه الإطلاق هي والولادة لما بها من أشياء مرهقة.

فمنذ بداية الحمل وتبدأ الهرمونات داخل جسم المرأة في التغير الأمر الذي يكون مرهقا في بعض الأحيان نتيجة القئ وغيره من الأعراض المصاحبة للحمل في الثلاث شهور الأولى.

ومنذ أن تعلم المرأة بأنها حامل وتبدأ في المتابعة مع طبيب متخصص وذلك من أجل الاطمئنان على سلامتها وسلامة جنينها، ومن هنا ويبدأ بإعطائها بعض العقاقير.

ومع ذلك فهناك سيدات أخريات يريدن منع الحمل لفترة من الوقت ولذلك يلجأون إلى الأقراص التي تؤخذ وربما الوسائل الأخرى والتي تكون أيضا تحت اشراف طبيب.

ومن بين أشهر حبوب مانع الحمل والتي تلجأ إليها بعض السيدات حبوب ميكروجينون، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون.

ما هي حبوب منع الحمل ميكروجينون؟

الاسم العلمي لحبوب ميكروجينون هو ليفونورجيستريل و أيثنيل أستراديول، حيث أن هذا المركب هو عبارة عن أحد وسائل منع الحمل المشتركة عن طريق الفم والذي يحتوي على بروجيستيرون (ليفونورجيستريل) و إستروجين (إيثنيل أستراديول ).

وتعمل جميع وسائل الحمل المشتركة عن طريق الفمعن طريق تثبيط موجهة الغدد التناسلية (الغونادوتروبين ) و بالتالي منع الإباضة و منع الحمل، وهناك تغييرات أخرى تشمل تغييرات في مخاط عنق الرحم (التي تزيد من صعوبة دخول الحيوانات المنوية إلى الرحم) ، وتغييرات بطانة الرحم والتي قد يقلل من احتمالات انغراس البويضة.

ما هي استخدامات حبوب ميكروجينون؟

أما عن استخدامات حبوب ميكروجينون فهو عبارة عن مانع للحمل الطارئ بعد الجماع غير المحمي، ففي هذه الحالة لابد أن تؤخذ الحبوب في أقرب وقت وفي خلال 72 ساعة من ممارسة العلاقة الحميمية دون وقاية، أما عن الجرعة الثانية فتؤخذ بعد 12 ساعة الأولى وذلك من أجل أن تكون فعالة.

الاعراض الجانبية لحبوب ميكروجينون

أما عن الاعراض الجانبية لحبوب ميكروجينون ، فربما يتسبب في بعض الغثيان والقئ وذلك خلال الجهاز الهضمي ومن الممكن أن تشعري عزيزتي المرأة ببعض تقلصات البطن وكذلك حدوث الانتفاخ.

في بعض الحالات تتسبب حبوب ميكروجينون في النزيف وكذلك تغيير في تدفق الطمس وكذلك إنحباس الطمس المؤقت وربما العقم المؤقت في أعقاب وقف العلاج وذمة الكلف تغيرات الثدي التغير في الوزن (زيادة أو النقصان).

ومن الممكن أن يتسبب أيضا في حدوث الصداع النصفي والطفح الجلدي أي الحساسية بالإضافة إلى الاكتئاب النفسي وداء المبيضات المهبلي وكذلك عدم تحمل على العدسات اللاصقة.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون

أما عن إجابة سؤال متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون؟ فهناك العديد من الأراء الطبية أنه يبدأ مفعوله خلال 72 ساعة أي ثلاثة أيام أو ربما يأخذ من 3 وحتى 5 أيام.

إقرأ أيضا: متى يبدا مفعول المضاد الحيوي اوجمنتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *