متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون بعد النفاس
‫الرئيسية‬ متى يبدأ مفعول متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون بعد النفاس

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون بعد النفاس

تعتبر حبوب منع الحمل مارفيلون أبرز الأدوية التي تلجأ إليها السيدات بعد انتهاء فترة النفاس من أجل حمايتهن من حدوث الحمل، وخاصة بعد تلك الفترة الصعبة التي مررن بها من حمل وولادة، بالإضافة إلى ترك مسافة مناسبة تسعيد فيها الأم صحتها، وتهتم برعاية طفلها دون أن تجد نفسها أمام حمل غير مخطط، ويبحثن تلك السيدات عن معرفة متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون بعد النفاس.

وخلال هذا التقرير يرصد موقع “الجواب” الإجابة عن سؤال متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون بعد النفاس، بالإضافة إلى معرفةطرق استعمال  هذا الدواء للسيدات وخاصة تلك اللاتي أنهين فترة النفاس، وذلك خلال السطور التالية.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون بعد النفاس

بشكل عام يتم نصيحة السيدات بعد فترة النفاس في  بدء استعمال وسائل منع الحمل الهرمونية المشتركة مثل حبوب منع الحمل مارفيلون في مدة لا تقل عن 3 أسابيع بعد الولادة الطبيعية، أو مدة حوالي 6 أسابيع من عمر الولادة القيصرية؛ بهدف الحد من مخاطر الجلطات الدموية التي تصيب الوريد.

في البداية يجب على المرأة التي أنهت فترة النفاس معرفة ميعاد فترة الحيض من أجل قياس متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون بعد النفاس، ففي حالة أخذت المرأة حبوب منع الحمل في أول أيام الدورة الشهرية، فيبدأ مفعولها على الأغلب  بعد انتهاء الدورة الشهرية بشكل مباشر، ويمكن لتلك السيدة ممارسة الجنس بشكل آمن دون أن تجد نفسها أمام حمل مفاجيء وهي لم يمر على ولادتها شهرين.

وإذا حصلت المرأة على حبوب منع الحمل مارفيلون بعد انقضاء مدة  الدورة الشهرية  أو أخذ الحبوب في الوقت الذي يناسبها، فيجب عليها  معرفة أن مفعول هذه الحبوب يحتاج إلى أسبوع إضافي من أجل منع حدوث الحمل، وفي هذه الحالة يمكنها اللجوء إلى وسيلة منع حمل أخرى مثل الواقي الذكري لمنع حدوث الحمل.

طرق استعمال حبوب منع الحمل مارفيلون

تتشابه طريقة استعمال وتناول حبوب منع الحمل مارفيلون مع الحبوب الأخرى التي تستعمل من أجل منع حدوث الحمل وذلك بالشكل التالي:

  • في البداية يجب أن تحدد المرأة وقت ثابت من أجل أخذ الحبوب فيه  كل يوم.
  • وتستطيع المرأة أن تتناول حبوب مارفيلون  البدء مع اليوم الأول من عمر الدورة الشهرية.
  • وإذا رغبت المرأة في الحصول على حبوب منع الحمل مارفيلون قي  اليوم الخامس من عمر الدورة الشهرية، يجب عليها استعمال وسائل إضافية لمنع الحمل مثل استعمال الواقي الذكري أثناء العلاقة الحميمية حتى لا تجد نفسها أمام حمل غير مخطط.

تحذيرات استعمال حبوب منع الحمل مارفيلون

هناك بعض التحذيرات التي يجب أن تتطلع عليها السيدات قبل استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون، ويمكن سردها خلال السطور التالية:

  • يحذر استعمال حبوب منع الحمل مارفيلون إذا كانت المرأة لديها  مشاكل الصحية وتعرضت لمشاكل السكتة الدماغية في وقت سابق.
  • إذا كانت تعاني المرأة من سرطان الثدي أو لديها تاريخ سابق من الإصابة بسرطان الثدي.
  • كما ينصح بعدم تناول حبوب منع الحمل محل الذكر إذا كانت المرأة تعاني التهاب الوريد الخثاري.
  • ويحذر استخدام هذه الحبوب للسيدة التي لديها  أورام الكبد.
  • كما ينصح بالتوقف عن تناول حبوب منع الحمل مارفيلون للمرأة التي تعاني من نزيف مهبلي غير محدد السبب ولم يتم تشخصيه بعد.
  • ويحذر استعماله للمرأة التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم، أو من لديها  داء السكري أو أي  مشاكل مرتبطة بالأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل بعد النفاس

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *