كيفية

كيفية التخلص من الصراصير في الحمام

كيفية التخلص من الصراصير في الحمام، تعتبر الصراصير أحد أكثر الكائنات الحية الزاحفة المثيرة للاشمئزاز على وجه الأرض على الرغم من خلق المولى سبحانه وتعالى لها وأهميتها في النظامم البيئي.

وتعتبر وجود الحشرات في حد ذاتها هي لمهمة أوكلها إياها المولى عزوجل دون غيره وهي الحفاظ على توازن البيئي ولكن انتشارها داخل البيوت في بعض الأحيان تدل على الحسد والسحر حال نظافة أهل البيت بشكل مستمر.

وتعتبر مشكلة الصراصير أحد أكبر المشكلات والتي تواجه المرأة في كافة الأحوال، سواء وجدت هذه الكائنات الزاحفة داخل الثلاجة أو حتى في المطبخ والحمام.

وعند رؤية ربة المنزل لهذا الكائن الزاحف تبدأ في البحث عن طرق للتخلص منه لما له من ضرر كبير على صحة عائلتها وكذلك إحراجها أمام الضيوف وغيرها.

وهناك العديد من الطرق التي تلجأ إليها المرأة للتخلص من الصراصير إما عبر الوصفات أو المبيدات، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الصراصير في الحمام.

كيفية التخلص من الصراصير في الحمام

كما ذكرنا في السابق، فإن وجود الصراصير داخل المنزل تعتبر كارثة كبرى تهدد صحة العائلة لما تحمله هذه الكائنات من أمراض لتناولها القمامة وغيرها.

وتكون الصراصير مؤذية عند ظهورها داخل بيت  الراحة”الحمام” لذا هناك العديد من الطرق والتي يجب أن تتبعيها عزيزتي المرأة لكي تتخلصي من هذه الكائنات المزعجة ومن بينها ما يلي:

  • الخل

أولى طرق التخلص من الصراصير في الحوض أو أي مكان بالمنزل هو عبر استخدام الخل ، فيمكنك عزيزتي المرأة أن تمزجي بين الخل مع كمية من الصابون بالإضافة إلى القليل من الماء ومن ثم قومي برش هذا الخليط على الصراصير مباشرة.

فهذه الطريقة فعالة في التخلص من الصراصير نظرا لأن الخل يعمل على سد المسامات التي تتنفس من خلالها الصراصير، وكذلك يمكنك عزيزتي المرأة أن ترشي هذا الخليط في أرجاء المنزل والتي تقضي وبشكل نهائي على هذه الحشرات الزاحفة.

  • بيكربونات الصوديوم مع السكر

ثاني طرق التخلص من الصراصير بشكل مباشر هو عبر خلطة بين بيكربونات الصوديوم والسكر ، فهذا الخليط يقضي فورا على الصراصير نظرا لأن أكل الصراصير هذا الخليط يعمل على موتها على الفور.

كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو أن تقومي بخلط كميات متساوية بين كل من السكر  وبيكربونات الصوديوم ووضع هذا الخليط عند الأماكن التي تخرج منها الصراصير.

طرق التخلص من الصراصير في الحمام

  • نظافة المطبخ والحمامات

ثالث طرق الحفاظ على هدوء البيت وخلوه من الحرات وبشكل خاص الصراصير هو عبر المحافظة على نظافة المطبخ والحمامات وبشكل خاص البالوعات ووضع بها المنظفات الدائمة وكذلك المطهرات وذلك من أجل ضمان عدم خروج الصراصير.

  • غليان الثوم

آخر طرق التخلص من الصراصير بشكل عام داخل أركان المنزل هو عبر غلي بعض الفصوص من الثوم مع وضع ملعقة من النعناع الأخضر وملعقة من القرفة وتركه يهدأ ونبدأ بالرش في اركان المنزل وأماكن خروج الصراصير.

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من الشد العضلي في الظهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى