كيفية

كيفية التخلص من الحبوب في الوجه بعد ازالة الشعر

تبحث النساء عن كيفية التخلص من الحبوب في الوجه بعد ازالة الشعر ؛ لأنها من أكثر المشاكل التى تواجهها؛ خاصة ذوات البشرة الحساسة؛ لما تسببه من ألم واحمرار بالجلد؛ ولكن ليس هناك ما يدعو للقلق؛ حيث توجد حلول كثيرة تتعلمين منها تجنب هذه المشكلة المزعجة.

 

  • وسائل ازالة الشعر
  • طرق الوقاية من ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر
  • كيفية التخلص من الحبوب في الوجه بعد ازالة الشعر

 

وسائل إزالة الشعر

تؤثر وسائل ازالة الشعر دائما على الجلد او البشرة؛ فلابد من استخدام الوسيلة المناسبة لنوع بشرتك؛ حيث ان البشرة الحساسة مثلا لا تصلح معها وسيلة الحلاقة او ماكينة ازالة الشعر ذو الشفرات الحادة؛ لأنها تعمل على تهييج الجلد والتهابه.

 

وهناك عدة وسائل تستخدم في ازالة الشعر وهي كالتالي:

 

الحلاقة

وتعتبر وسيلة الحلاقة من أكثر الوسائل خطرا على الجلد سواء كانت البشرة حساسة او عادية او مختلطة؛ لأنها لا تُزيلُ الشّعر من جُذورهِ بل تقطعه أو تقصه من على سطح الجلد فقط؛ وتعتبر وسيلة مؤقتة ليعاود الشعر في الظهور بسرعة مرة اخرى؛ بالإضافة إلى تهييج البشرة واحمرارها وظهور الحبوب الصغيرة بها.

 

 الشمع أو السويت

وتعتبر من افضل وأنسب وسائل ازالة الشعر ؛ لأنها تترك الجلد ناعما؛ حيث تقتلع الشّعر من جذوره وتعمل على تقشيره أيضا دون التهابات للبشرة العادية او المختلطة ولكن ليس للبشرة الحساسة.

 

ماكينة ازالة الشعر ذو الشفرات

وعلى الرغم من ان ماكينة ازالة الشعر ذي الشفرات تتميز بسرعة إزالتها للشعر، فإنها تتسبب في تهيج الجلد واحمرار البشرة وظهور الحبوب الصغيرة بها.

 

الفتــلة أو الخيط

وهي وسيلة معروفة ومعتادة عند جميع النساء سواء في المنزل او الكوافير يتم استخدامها مع اصحاب البشرة العادية والمختلطة والدهنية وايضا الحساسة؛ لكن من الضروري استخدام مرطب الجلد المناسب بعدها.

 

 كريم ازالة الشعر

يعتبر من احدى الوسائل الفعالة لازالة الشعر ولكن ليس من جذوره، بل يعمل على قصه من على سطح الجلد فقط مما يجعله يشبه الحلاقة؛ ولكن من الممكن ان يناسب كريم البشرة الحساسة للسيدات اللاتى يعانين من حساسية الجلد؛ نظرا لاحتوائه على منتج العسل والجلسرين الذي يعمل على ترطيب مكان الشعر.

 

 جلسات الليـــزر

وهي من احدث وسائل ازالة الشعر في الفترة الحالية، ويلجأ إليها العديد من النساء في كل مكان بالعالم، حيث يستخدم في ازالة الشعر من مناطق الجسم كله وليس البشرة فقط؛ وتمتاز بأنها وسيلة غير مؤلمة بالإضافة الى انها من اسرع الطرق، إلا أن عيبه الوحيد هو انه يترك في بعض الاحيان بقعا داكنة للبشرة الحساسة فقط.

 

طرق الوقاية من ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر

 

غسل الوجه بالماء البارد والصابون

بعد ازالة الشعر مباشرة نقوم بغسل الوجه بسرعة بالماء البارد والصابون؛ فمن شأنه منع ظهور الحبوب والالتهابات وتهدئة الاحمرار بالبشرة.

 

كمادات ماء بارد أو دافئ

لا عليكي إلا أن تجهزي قطعة قماش قطنية مبللة بالماء المارد أو الدافئ بجانبك؛ فكلاهما يصح؛ وعند الانتهاء من عملية ازالة الشعر؛ قومي على الفور باستخدام كمادات ماء بارد أو دافئ على الوجه وتركها عليه لدقائق مع الضغط عليها برفق؛ فهذا من شأنه القضاء على الالتهابات ومنع ظهور اى حبوب في الوجه .

 

استعمال كريم مرطب خال من البرفان 

يمكن دهان كريم مرطب للجلد خال من البرفان او الكحول حتى لا يسبب التهابا او تهيجا بالبشرة؛ بل يجب ان يحتوي على الجلسرين او الصبار او الزيوت الطبيعية.

 

استخدام كمادات ماء ورد بارد

تستخدم كمادات ماء ورد بارد على الوجه مباشرة بعد ازالة الشعر؛ لتجنب ظهور الحبوب والوقاية منها، وذلك عن طريق وضع ماء الورد في الثلاجة وغمس قطعة قطن بها وعمل تدليك خفيف بشكل دائري على البشرة لمدة دقيقتين.

 

كيفية التخلص من الحبوب في الوجه بعد ازالة الشعر

 

مقشر طبيعي للبشرة

استخدام مقشر طبيعي للبشرة بعد ازالة الشعر من الوجه، مثل خليط السكر وماء الورد، أو القهوة والحليب، عن طريق عمل خليط ذي قوام مناسب ويتم وضعه كماسك على البشرة ويتم فركه بعد أن يجف.

 

عدم الهرش

تجنبي عدم الهرش او التدليك والحك للوجه بعد ازالة الشعر مباشرة؛ بل يجب تركه حتى يهدأ الاحمرار بالجلد، وحتى التجفيف بالمنشفة يجب ان يكون برفق.

 

استخدام مكعبات الثلج

عمل كمادات باستخدام مكعبات الثلج من أفضل الطرق للتخلص من الحبوب في الوجه بعد ازالة الشعر مباشرة؛ عن طريق تمرير مكعب الثلج على البشرة بحركة دائرية خفيفة، من شأنه تهدئة الجلد ومنع ظهور الحبوب.

 

الزيوت الطبيعية الملطفة

يمكنك دهان الزيوت الطبيعية الملطفة للبشرة والتى تحتوي على مواد مرطبة كزيت الألوفيرا أو الصبار أو جوز الهند.

 

ماسك الزبادي بالعسل الابيض

يمكنك عمل ماسك الزبادي بالعسل الابيض ودهان الوجه به مباشرة بعد عملية ازالة الشعر؛ فهو من شأنه ترطيب الجلد وتهدئة البشرة وتغذيتها؛ لأن المسام تكون مفتوحة في ذلك الوقت، وبعد غسل الوجه من الماسك، يمكنك دهانه بقطنة مبللة بماء الورد لإغلاق المسام مرة أخرى.

 

اقرأ أيضا: كيفية التخلص من الحبوب الصغيرة في الجبين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى