كيفية

كيفية استخدام بودرة جونسون للاطفال

تحرص الكثير من الأمهات على اتباع روتين معين من أجل العناية بأطفالهن، ومن أشهر الأمور المستعملة منذ القدم هي بودرة الأطفال، التي لها فوائد متعددة على بشرة الأطفال، منها على سبيل المثال العمل على زيادة رطوبة جلد الطفل، وحمايته من التهاب الحفاض، و ينتشر منها العديد من الأنواع في الأسواق منها التابعة لماركة “جونسون”، والتي تفضلها الكثيرات في روتين العناية بالأطفال، ويهتمون بمعرفة كيفية استخدام بودرة جونسون للاطفال.

ويقدم موقع الجواب 24 عبر السطور التالية من هذا التقرير الإجابة على سؤال كيفية استخدام بودرة جونسون للاطفال، بالإضافة إلى توضيح مزايا هذا المنتج وسعره بالأسواق، ومعرفة استعمالات بودرة جونسون للمكياج وللمنطقة الحساسة، وفيما يستعمله الأفرد الكبار، وذلك على النحو التالي.

مزايا بودرة جونسون للأطفال

نذكر في البداية مميزات تلك البودرة قبل ذكر كيفية استخدام بودرة جونسون للاطفال، وهذه المميزات هي:

  • من أبرز مميزات هذا المنتج أن له تركيبة لطيفة جدًا على يشرة الأطفال، حيث أن الشركة المصنعة له تم تصميم المنتج مخصوص لبشرة الطفل التي تكون رقيقة للغاية وبحاجة إلى عناية خاصة.
  • كما أن بودرة جونسون خالية من الصبغات والمواد الحافظة والكيميائية.
  • من ضمن مميزات بودرة جونسون  أنها تتركب من “التالك” وهو عبارة عن معدن يتم استخراجه بشكل طبيعي من  باطن الأرض، ويتركب التالك من المغنيسيوم، بالإضافة إلى السيليكون، ويتركب أيضًا من الأكسجين، بالإضافة إلى الهيدروجين، ولهذا فهو ملائم جدًا لبشرة الأطفال والعناية بها.
  •  فوائد بودرة جونسون للأطفال أيضًا أنها تساعد في حماية ووقاية  بشرة الطفل من الحكة ومن الفرك التي تصيب الأطفال وخاصة حديثي الولادة، فهي تقلل الاحتكاك بين منطقة الفخدين.
  • تساعد بودرة جونسو للأطفال على امتصاص الترطيب، وبالتالي فهي تساعد في الحصول على بشرة ناعمة وبشرة جافة، ولها ملمس صحي وناعم.
  • من ضمن مزايا بودرة جونسون للأطفال أنها غير مسببة للحساسية، وخاصة أنها خالية من الصبغات.
  • خضعت تلك البودرة حسبما أعلنت الشركة المنتجة لها للاختبار من جانب أطباء الأطفال ومن قبل أطباء الجلد ولهذا فهي آمنة بشهادة هؤلاء المختصين.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت النعناع لشعر الاطفال

كيفية استخدام بودرة جونسون للاطفال

يمكن اتباع الخطوات التالية من أجل استخدام بودرة جونسون للأطفال:

  1. في البداية يتم رش بودرة جونسون للأطفال على اليدين، والتأكد من رشها بالبعد  عن منطقة الوجه وبالأخص الأنف ومنطقة العيون.
  2. بعد ذلك يتم وضع البودرة بشكل  مباشر على بشرة الطفل.
  3. لا يجب وضع البودرة  على المنطقة الحساسة للطفل بشكل مباشر، بل يجب وضعها على الجلد الموجود في محيط  العصو التناسلي وعلى أرجل الطفل.
    كيفية استخدام بودرة جونسون للاطفال

تجدر الإشارة إلى أنه ينصح بوضع علبة بودرة الأطفال من جونسون في مكان بعيد عن متناول يد الأطفال، حيث أن استنشاق الطفل لتلك البودرة أو بلعها، قد يؤدي إلى الإصابة ببعض مشاكل في التنفس، كما ينصح بعدم استعمال بودرة جونسون للأطفال في حالة كان غطاء الجودة تالف أو به عيب.

سعر بودرة جونسون للاطفال

وبخصوص سعر بودرة جونسون للاطفال، فإن سعر عبوة التي تبلغ حجم 200 جرام هو 120 جنيه في الصيدليات والأسواق المصرية، أما بودرة لوقت النوم من جونسون  للعبوة  200 جرام يبلغ سعرها 249 جنيه مصري.

بودرة جونسون للمنطقة الحساسة

تستخدم العديد من السيدات بودرة التلك على المناطق الحساسة من أجل تفتيحها ومن أجل تنعيمها أيضًا والحصول على ترطيب لتلك المناطق، وتقوم الكثيرات بالاعتماد على خلط البودرة مع كمية مناسبة من ماء الورد ووضعها على المناطق الحساسة من أجل تفتيحها.

إلا أن هناك بعض التحذيرات التي  ربطت بين استخدام بودرة التلك على المنطقة الحساسة لدى السيدات وبين الإصابة بسرطان المبيض، وذلك بسبب وجود  مكون يسمى “الحرير الصخري” بنسبة ضئيلة جدًا في بودرة التلك، إلا أن هناك دراسات وتجارب وأبحاث جديدة، استبعدت هذا الربط.

ويجب التنويه إلى أنه يجب الاحتياط قبل استعمال بودرة جونسون للمنطقة الحساسة لتجنب أية أضرار محتملة لتلك البودرة.

اقرأ أيضًا: شامبو بندولين للاطفال

بودرة جونسون للكبار

هناك مجموعة من الاستخدامات التي يقوم الكبار باستعمال بودرة الأطفال من جونسون من أجلها، وهذه الاستخدامات هي:

  • يستخدم العديد من الأفراد الكبار بودرة جونسون كمزيل للتعرق، وذلك عن طريق وضع البودرة على منطقة الإبطين، من أجل تجنب رائحة العرق الكريهة.
  • ومن ضمن استخدامات الكبار لبودرة جونسون التخلص من رائحة القدمين الكريهة والزعجة، عن طريق رش القليل من تلك  البودرة على القدمين قبل  القيام بارتداء الحذاء ، للحماية من الإصابة بفطريات القدمين التي تعتبر السبب الرئيسي للروائح الكريهة.
  • ويستخدم الكبار أيضًا وخاصة السيدات بودرة جونسون للأطفال من أجل التمتع بنعومة الجسم، ويكون ذلك بعد الاستحمام بشكل مباشر.
  • الشعور  بالانتعاش والتمتع برائحة مميزة، من ضمن الاستخدامات التي يتم الإقبال عليها من قبل الكبار لتلك البودرة، عن طريق وضعها بعد الاستحمام بشكل مباشر.
  • تستعمله العديد من النساء من أجل المساعدة على التخلص من الشعر الزائد في الجسم، وخاصة هؤلاء اللاتي يتعرقن بصورة زائدة خلال عملية إزالة الشعر، ولهذا فإن بودرة جونسةن تساعد على امتصاص العرق من المنطقة التي ترغب السيدة التخلص من الشعر فيها.
  • خلال أشهر الصيف وعند الذهاب إلى الشواطيء والمصايف يستعمل بعض الأفراد بودرة جونسون من أجل تنظيف الوجه من الرمال والتخلص من الأتربة العالقة بالوجه.
  • تساعد  بودرة الأطفال الكثير من الكبار في التخلص من حب الشباب، وتلعب دور فعال في تنشيفالبثور الموجودة في الوجه، وذلك عن طريق خلطها مع الماء لتشكيل معجون ووضعه على الوجه لمدة ثلث ساعة ثم غسل الوجه بالماء الدافيء.

كيفية استخدام بودرة جونسون للاطفال

استخدامات بودرة جونسون في المكياج

في عالم المكياج هناك جديد كل يوم، ومع كثرة التجارب تدخل الكثير من المنتجات إلى هذا العالم على الرغم من أنها تكون مصنعة لاستخدامات أخرى، وينطبق هذا الأمر على بودرة جونسون، حيث استخدمتها العديد من الأطفال في المكياج.

فهناك مجموعة من استخدامات بودرة جونسون للأطفال في المكياج وهي:

  • تستعمل الكثير من السيدة بودرة جونسون للأطفال كمثبت للمكياج وبرايمر، وذلك عن طريق توزيع طبقة رقيقة من تلك البودرة على الوجه قبل وضع كريم الأساس، من أجل المساهمة في تثبيت الميكاج لأطول فترة ممكنة على مدار اليوم.
  • كما تستعمله بعض النساء كمثبت لأحمر الشفاه، ويطبق عن طريق وضع بودرة جونسون بواسطة قطنة أو منديل على الشفايف قبل وضع الروج من أجل المساعدة على جعله ثابت طوال اليوم، كما تستعمله بعض النساء لجعل الروج مطفي بدلا من كونه لامع.
  • ومن ضمن الأمور التي تدخل النساء فيها بودرة جونسون في المكياج هي العمل على تكثيف الرموش، بدلا من تركيب الرموش الصناعية التي تزيد من كثافة الرموش، ويتم تطبيق ذلك عن طريق  وضع القليل من بودرة الأطفال على فرشاة الماسكرا، وبعد ذلك وضع الماسكرا على الفرشاة ووضعها على العيون، إلا أننا نحذر من هذا الاستخدام لخطوة إصابة العين بحساسية نتيجة استعمال البودرة بالقرب منها.
  • تستعمل تلك البودرة بكثرة في عالم المكياج من قبل السيدات أصحاب البشره الدهنية من أجل التخلص من الزيوت الزائدة بالوجه والتي تسبب في أن المرأة يسبب مكياجها سايح طوال اليوم.

اقرأ أيضًا: أفضل 4 أنواع من شامبو جونسون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى