كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية ؟، تتترقب المرأة عقب الزواج حبر الحمل، فإذا كانت من النساء اللاتي يخططن للإنجاب سريعًا عقب الزواج مباشرة ستنتظر هذا الخبر دائمًا بحماس كبير.

لذا، عادة ما تجد أغلب الفتيات يقرأن عن أعراض الحمل خلال الفترة التي تعقب الزواج مباشرة، لمتابعة نفسها في محاولة لالتقاط أي إشارة تؤكد حدوث الحمل.

ومن أسهل العلامات التي تشير إلى حدوث حمل، هي حدوث توقف أو انقطاع في الحيض، فهذه هي العلامة الأولى التي تجعل المرأة تشك في حدوث الحمل، لكن الآن يمكن أن تكون هذه العلامة غير جدية لدى الأخريات.

حيث قد تعاني بعض السيدات من الحمل الغزلاني! وهو الحمل الذي تستمر فيه الدورة الشهرية وتحديدًا في أول ثلاث أشهر بشكل طبيعي.

ما هو الحمل الغزلاني ؟

يتم تصنيف الحمل الغزلاني من بين أنواع الحمل، لكن يختلف كثيرًا عن الحمل الطبيعي أو العادي، فـ مثلًا يستمر الحيض في النزول أثناء الأشهر الثلاث الأولى من الحمل لكن مع قلة كمية النزيف عن المعدل الطبيعي.

حيث أن نزيف الحيض الطبيعي إذا حدث فترة الحمل الأولى يعني ذلك أن الحمل انتهي أو تم فقدان الجنين، لأن ذلك يُسمى الإجهاض، لكن إذا كان الحيض عبارة عن دماء فقط أي نقاط من الدماء ونسبة الانزيف أقل بكثير عن الطبيعي فهذا من أعراض الحمل الغزلاني.

قد يهمك أيضًا: كيف أعرف انى استطيع الانجاب قبل الزواج للبنات

ما هي أسباب حدوث الحمل الغزلاني ؟

لا يمكن التأكيد على وجود تفسير علمي واضح يؤكد حدوث الحمل الغزلاني، لكن الأطباء يؤكدون أنه يحدث نتيجة وجود تجمعات دموية في الرحم، كما يرجع السبب الآخر لحدوث تعارض كبير في الهرمونات المسؤولة عن نزول الحيض والهرمونات المسؤولة عن الحمل.

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية ؟

هناك الكثير من الأعراض والعلامات التي تشير إلى حدوث الحمل رغم استمرار نزول الحيض، وهو ما يعرف بالحمل الغزلاني، ومنها:

– تمّر المراة بأعراض الحمل العادية خلال حملها الغزلاني، حيث من الطبيعي أن تشعر بحالة من ادلوار الشديد والمتقطع، وكذلك قد تتتعرض للغثيان والقئ الصباحي الشهير في فترة الحمل الأولى.
– تعاني أغلب السيدات في الحمل الغزلاني من نزول الحيض لكن بمقدار مختلف عن الطبيعي، حيث يختلف من حيث الكمية وكذلك من خلال اختلاف لونه عن الطبيعي.
– كثافة الدماء التي تنزل خلال فترة الدورة الشهرية تكون أقل، كما يتغير لون الدم إلى اللون الوردي او البني وإلى الأحمر الفاتح.
– لا تتعدى فترة الدورة الشهرية عند المرأة الحامل حمل غزلاني عن يومين أو 3 أيام فالحيض لا يدوم طويلًا مثل الدورة العادية.
– يتوقف نزيف الدورة الشهرية بعد الشهر الثالث مباشرة، لأن الرحم يزداد في الحجم بسبب كبر حجم الجنين، وكذلك لعدم قدرة بطانة الرحم في التجدد.

أضف تعليق