كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية ، حيث تتنوع العلامات التي تُشير دائمًا بحدوث الحمل لكن ينبغي التريث والتأكد خاصة لوجود نوع من الحمل لا تنقطع فيه الدورة الشهرية عن المرأة.

ويُعرف هذا النوع من الحمل بإسم “الحمل الغزلاني” ويطلق عليه هذا الإسم نسبة لأنثى الغزال، حيث يستمر نزول الحيض لدى السيدة خلال فترة الحمل بشكل طبيعي لكن لفترة معينة.

ما هو الحمل الغزلاني ؟

يمكن القول أن الحمل الغزلاني هو من أنواع الحمل لكنه يختلف عن الحمل العادي في نزول الحيض في الثلاث أشهر الأولى من الحمل.

وتم إطلاق إسم الحمل الغزلاني بهذا الأسم نظرًا لأن أنثى الغزال تحمل دون حدوث توقف في الحيض، لكن هذا الحمل بعيد كل البعض عن أعراض الإجهاض والمرتبط دائمًا بنزول الدم خلال فترة الحمل.

لكن يمكننا القول أيضًا أن نزول الحيض مع المرأة الحامل حمل غزلاني هذا للا يعني حدوث نزيف الحيض، لأن ذلك يعني أنه تم فقدان الجنين، لكن الحيض خلال الحمل الغزلاني يكون أشبه بالدماء أو نقط من الدماء ذات اللون الفاتح وليس نزيف الحميض الطبيعي المعروف.

ما هي أعراض الحمل الغزلاني ؟

تكثرر الأعراض الخاصة بالحمل الغزلاني والذي يمكن التفريق بينه وبين الحمل العادي وفقًا لعدة أعراض أو علامات، ومنها:

– حدوث اختلاف بسيط في لون الدم ومقدار الدم خلال فترة الدورة الشهرية، على عكس اللون الطبيعي ومقدار الدم الطبيعي أيضًا، حيث يصبح لونه خفيفًا وكميته أقل.
– قد تعاني المرأة الحامل حمل غزلاني من عدم بروز البطن بالشكل الطبيعي، حيث أن حجم البطن يظهر صغير جدًا عن الطبيعي وذلك بسبب الدم الذي ينزل من الرحم كل شهر في موعد محدد.
– قلة المدة الخاصة بنزول الدم خلال فترة الدورة الشهرية، فإن كانت تمكث 5 أيام في الطبيعي، فـ خلال الحمل الغزلاني قد تمكث لمدة يومين أو 3 أيام، لكن تشعر المرأة بكافة أعراض الدورة الشهرية والأوجاع خلالها أيضًا.
– تشعر المرأة خلال الحمل الغزلاني أيضًا بالدوار والغثيان الصباحي بشكل طبيعي.
– حدوث اضطراب في كمية دم الحيض في كل شهر عن السابق، حتى يبدأ الدم يختفي تمامًا مع بداية الشهر الرابع من الحمل نظرًا لكبر حجم الجنين الأمر الذي يجعل الرحم ممتلئًا ما يمنع حدوث تجدد في بطانة الرحم.

قد يهمك أيضًا: كيف أعرف انى استطيع الانجاب قبل الزواج للبنات

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية ؟

هناك الكثير من العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل على الرغم من زول الدوري الشهرية وعدم انقطاعها، ومنها:

في حالة الشعور بالدوار بشكل متكرر ومن ثم حدث القئ أو الغثيان مع استمرار نزول الحيض ينبغي أن تقوم بإجراء فحص الحمل المنزلي أو المخبري للتأكد والحصول على نتيجة دقيقة.

عند ظهور أكثر من علامة من علامات الحمل وعلى الرغم من ذلك مازال هناك دم ينزل في فترة الدورة الشهرية، عليك الذهاب إلى الطبيب لإخراء فحص قبل أسبوع من موعد الحيض الجديد.

كما يجب عليك الانتباه لأن الحمل الغزلاني قد لا تتعرف عليه الفتيات حديثة الزواج، لذا عليك الأخذ في الاعتبار كافة الأعراض التي تعاني منها خلال فترة الدورة الشهرية، مع النظر على لون الدم وكميته.

أضف تعليق