كيف اعرف اني حامل قبل الدورة

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة الشهرية؟ حيث تظهر العديد من الأعراض والعلامات التي توضح حدوث الحمل في فترة مبكرة جدًا، حيث قد تظهر بعض تلك الأعراض قبل موعد الدورة.

والحمل بشكل عام من الظواهر العظيمة التي تنتظرها أغلب السيدات بعد زواجهن، حيث يعد أجمل ظاهرة يمكن أن تحدث للمرأة بشكل عام، وعلى الرغم مما تحمله من جمال وروعة إلا أنها أكثر ظاهرة على الإطلاق تثير القلق والتوتر لدى النساء.

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة الشهرية ؟

هناك الكثير من العلامات التي تؤكد على حدوث الحمل في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية، ومنها :

– تعاني أغلب النساء خلال فترة ما قبل اكتشاف الحمل بحدوث تشنجات متقلبة في المعدة ومنطقة البطن بشكل عام، ولكن في ساعات الصباح الباكر أو عند الاستيقاظ مباشرة.
– تشعر المرأة في تلك الفترة بحالة من الضعف والوهن الشديد في الجسم بالكامل.
– قد يحدث تغيير في حجم الثديين مع الشعور بألم شديد في تلك المنطقة.
– عادة ما يتغير لون الجلد الموجود حول حلمتي الثديين، حيث تميل إلى اللون الأسود الغامق.
– تعاني السيدات في تلك الفترة من حدوث تغير في عادات الطعام، حيث تميل بعض السيدات إلى الميل لتناول الطعام بكثرة لكن البعض قد تبتعد عن تناول الطعام لفترة.
– تشعر بعض السيدات بصداع خفيف في محيط الرأس بسبب حدوث تغير في الهرمونات في جسم الأم.
– تظهر بعض بقع الدم لكن لونه يختلف عن بقع الدم الخاص بالدورة الشهرية، حيث أن هذه البقع تعني حدوث ما يعرف بانغراس البويضة في جدار الرحم.
– تعاني بعض السيدات خلال الفترة التي تسبق فترة اكتشاف الحمل، من صعوبة في التبرز حيث قد تعاني أغلبهن من الإمساك لكن على الجانب الآخر قد تعاني من كثرة التبول.
– تعاني أغلب النساء من حدوث حالة من تقلب المزاج حيث تصبح أكثر حساسية.

قد يهمك أيضًا: كيف أعرف انى استطيع الانجاب قبل الزواج للبنات

كيف أعرف أنني حامل بالتأكيد دون شك ؟

هناك بعض الطرق التي تساهم في التعرف على حقيقة حدوث الحمل من عدمه، وهم:

أولًا: الفحص المنزلي الخاص بالحمل

يمكن استخدام اختبار فحص الحمل المنزلي العادي المتوفر في أي صيدالية، حيث يمنحك نتيجة فورية وسريعة وتكون دقيقة أيضًا، لكن ينبغي استخدامه في اليوم التالي من انتهاء الدورة الشهرية، حيث أن النتائج الخاصة بنفس يوم انتهاء الدورة قد تكون غير دقيقة.

ثانيًا: فحص مخبري للحمل

من بين الوسائل المستخدمة بكثرة والمتداولة بين الجميع، حيث يتم أخذ عينة دم من المرأة للفحص مستويات الهرمون الخاص بالحمل فيه، كما أن هذا الاختبار تكون نتائجه أكثر دقة.

أضف تعليق