كيف اعرف اني حامل بالفحص اليدوي

كيف اعرف اني حامل بالفحص اليدوي، الامومة هي غريزة داخلية موجودة عند جميع نساء العالم تنمو هذه الغريزة بالتدريج منذ الصغر وحتى المرحلة التي تحضر فيها المرأة وتستعد لاستقبال مولودها فبعد اتمام عملية الزواج أصبح تفكير المرأة كله منصب نحو الحمل واحساس مهم وجميل بالنسبة لها بأن قطعة منها ينمو بداخلها فمنذ ان تعرف أنها قد من الله عليا بالحمل فشغلها الشاغل كيفية الحفاظ على هذا الحمل وتقوم بعمل ما في وسعها للحفاظ على الجنين حتى تصل به لبر الامان ويكون بين يديها.

هناك بعض الطرق التي كانت تستخدم قديما لمعرفة الحمل لدي النساء من هذه الطرق التعرف علي الحمل من خلال اليد فهذه الطريقة كان يستخدمها الجدات والأمهات قبل اكتشاف الطرق الحديثة بجانب طرق أخري مثل الملح.

كيف اعرف اني حامل بالفحص اليدوي

في القدم كان هناك بعض الوسائل المتعارف عليها والتي لا تكون طبية ولكنها من الممكن القيام بها داخل المنزل من أجل التأكد من الحمل ومن بينها استخدام أصابع اليد الواحدة لمعرفة السيدة  تكون حامل في أي شهر من الشهور.

فكل إصبع من أصابع اليد يمثل قيراطًا، كما أن الأجداد والجدات  كانوا قديما يستخدمون الأصابع في عمليات تحديد الحمل بالإضافة إلى التعرف على مدته هذا الحمل والحامل في أي شهر وذلك سيتم توضيحه .

فتقوم المرأة بوضعه أصابع الكف الأربعة ما عدا الإبهام على أسفل بطن المرأة الحامل بهدوء وبحرص شديد وفي حالة ملاحظة ارتفاع للبطن عن منطقة الحوض فكل 4 قراريط تمثل شهر من الحمل

ارتفاع البطن عن الحوض بحوالي 20 قيراط فهذا يشير إلى أن المرأة في الشهر الخامس من الحمل لأن كل أربع أصابع أو أربعة قراريط تعنى شهر ومعناه أنها في الشهر الخامس.

ومن الممكن أن يحدث بعض الخطأ في هذا الأمر ولكن يجب أن ننتبه أن هذه الطريقة تعد طريقة سليمة وصحيحة وكانت تستخدم منذ القدم قبل الطرق الحديثة، ومن الممكن للمرأة أن تقوم بتجريب هذه الطريقة في التعرف على حملها

اعراض الحمل

بعد أن تعرفنا على كيف أعرف أني حامل عن طريق اليد فيجب أيضًا أن نتعرف على ماهي أعراض الحمل التي من خلالها من الممكن التأكد من وجود حمل ومن ضمن هذه الأعراض ما يلي

  • الغثيان والقيء في الصباح.
  • شعور المرأة الحامل للحاجة الدائمة إلي النوم لمدة طويلة.
  • زيادة حاسة الشم لدى المرأة وتصبح أكثر قدرة علي التعرف علي الروائح من خلال الأنف بواسطة حاسة الشم.
  • زيادة كبيرة في عدد مرات التبول في اليوم الواحد.
  • أن تشتهي المرأة طعام لا تحبه أو لا تأكله في يومها العادي.
  • الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة علي القيام بالمهام اليومية.
  • وجود تورم في حلمات الثدي وحدوث تغير في لونها سواء كان هذا التغير يميل إلى اللون الاكن أو الميل إلي اللون الوردي.

إقرأ أيضا: كيف اتخلص من البلغم العالق في الحلق

أضف تعليق