كيف اعرف اني توسعت بعد الولادة

كيف اعرف اني توسعت بعد الولادة، بعد الولادة تمر المرأة بمرحلة صعبة جدا وذات أهمية كبيرة في حياتها ويقصد بها الفترة بعد النفاس حيث يصبح المهبل أكثر اتساعا وذلك حتي يسمح للمولود بالنزول من المهبل إلي الحياة الدنيا.

فالمهبل  من الأجزاء المرنة جدا في جسم الإنسان فيتمدد ويعود لطبيعته بعد عملية الجماع ، فالمهبل الأكثر اتساعا يتسبب في مشاكل عديدة للمرأة ويؤثر بشكل كبير علي نفسيتها بالسلب فتشعر وكأنها كبرت سنوات وأيضا تشتكي من وجود فقاعات بسيطة  في المهبل وتستمر لمدة طويلة.

المهبل المتسع يؤثر تأثير كبير أثناء العلاقة الزوجية ويجعل كلا الزوجين يشعرون بعدم الراحة وعدم الوصول إلي الاحساس والرغبة التي تعودوا عليها قبل الولادة وقبل أن يتسع المهبل.

كيف اعرف اني توسعت بعد الولادة

يتم التعرف علي أن المهبل قد اتسع من خلال إقامة العلاقة الزوجية ووجود زيادة كبيرة في الافرازات مما يؤدي إلي الانزلاق بسهولة مما يؤثر علي نفسية كلا الزوجين.

بعد الولادة بفترة يبدأ المهبل في الانكماش مرة أخري ويأخذ وضعه وحجمه الطبيعي كما كان فبل الولادة، كما أن المهبل يعود أكثر رطوبة وتقل الافرازات.

بعد الولادة يقوم الطبيب المختص بعمل خياطة اما للشقوق التي حدثت  وقت الولادة والبعض الأخر يقوم بعمل خياطة يطلق عليها خياطة تجميلية حيث يقوم فيها الطبيب بخياطة تضيق للفتحة بالكامل.

تمارين كيجل وتوسيع المهبل

تساعد تمارين كيجل علي عودة المهبل كما كان قبل الولادة، حيث تعتبر تمارين كيجل من أشهر التمارين التي أصبح يعتمد عليها في علاج كثير من الامراض وهذه التمارين ليست مقتصرة فقط على الرجال بل تشمل ايضا النساء بل أصبحت من الرياضات التي يفضلها النساء لما لها من فوائد عديدة .

تعتبر تمارين كيجل تمارين متخصصة في منطقة الحوض أي خاصة بالعضلات الموجودة في هذه المنطقة فهي تمارين متعارف عليها منذ سنين فهي ليست حديثة وكان ينصح بها الاكباء خاصة للنساء لما لهم من طبيعة خاصة بعد التعب والاجهاد التي يشعرون به بعد عملية الولادة والحمل المتكرر

كيفية القيام بتمارين كيجل

من الممكن أن يتم ممارسة تمارين كيجل بكل بساطة وذلك أما أن يكون الشخص مستلقيا على ظهره أو حتى جالسا وبالطبع من الممكن ممارستها في حالة الوقوف.

فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو القيام بشد عضلات البطن لمدة 10 ثواني وتكرار الأمر عدة مرات مع الحذر من القيام بهذه التمارين أثناء قضاء الحاجة وبشكل خاص التبول لأننها ربما تؤثر على المثانة وتؤدي لأضرار بها.

العوامل التي تتسبب في تغيير مرونة المهبل

  • التقدم في العمر: تحدث تغيرات في المهبل وخصوصا بعد سن الأربعين وذلك لانخفاض نسبة الاستروجين تحضيرا لمرحلة انقطاع الدورة، وهذا الهرمون عندما ينخفض يجعل أنسجة المهبل أقل سمكنا وأقل مرونة ودرجة حموضة أقل.
  • الولادة : فبعد أن تتعرض السيدة للولادة الطبيعية أكثر من مرة فعضلات المهبل تبدأ في الهبوط مما يسبب عدم الراحة.

إقرأ أيضا: كيف اعرف اني لست عذراء عن  طريق الدورة الشهرية

أضف تعليق