كيف اعرف اني انقبلت في ساعد
‫الرئيسية‬ كيفية كيف اعرف اني انقبلت في ساعد

كيف اعرف اني انقبلت في ساعد

كيف اعرف اني انقبلت في ساعد، اسم ساعد تردد خلال الفترة الأخيرة بكثره ليس فقط داخل المملكة العربية السعودية ولكن على مستوى أكبر وأوسع في جميع الدول العربية وأصبح هناك فضول من الناس لمعرفة ما هو ساعد وفيما يفيد ولما كل هذه  الضجة المثارة حول هذا النظام .

فساعد هو بوابة موجودة عبر الانترنت فهو نظام موجود ومعتمد وذو صلاحية كبيرة داخل المملكة العربية السعودية فهو معتمد من احدى الوزارات الموجودة بالمملكة وهى وزارة الوظيفة العامة .

ما هو نظام ساعد؟

يعمل نظام ساعد  على مساعدة المواطنين الراغبين والباحثين عن وظيفة من تسجيل البيانات والمعلومات والشهادات الحاصلين عليها وأيضا خبراتهم .

وبعد تسجيل هذه البيانات يتم ترشيح الأشخاص الذين سجلوا بياناتهم من قبل بعض الجهات التابعة للحكومة السعودية للعمل في الوظائف المتاحة.

أهمية نظام ساعد

تعود أهمية نظام ساعد على أنه يعتبر أكثر برنامج يحتوي على مجموعة عريضة وقاعدة من بيانات الأشخاص كبيرة جدا طالبي الحصول على الوظيفة، كما أنه يساعد الأشخاص للحصول على الوظائف دون بذل أى مجهود أو البحث عن أي وظيفة بأنفسهم .

يساعد أيضا الجهات الحكومية في اختيار الاشخاص المؤهلين لكل وظيفة حسب نوع هذه الوظيفة والتي تتماشى مع متطلباتها دون تعطيل العمل فى هذه الجهات .

كيفية التقديم في ساعد

بعد الإعلان عن الوظائف المطلوبة من جانب الجهات الحكومية سواء كان الإعلان مكتوب في إحدى الصحف أو عبر الانترنت يتم التقديم على العمل المطلوب من خلال برنامج ساعد.

ويطلب من المتقدم بعض البيانات المطلوبة والخاصة بالمتقدم وتشمل أصل الشهادة الحاصل عليها وصوره منها وايضا أصول مستنداته الشخصية الخاصة ببطاقته أو هويته وايضا صورة من هذه المستندات وأيضا شهادات الخبرة وغيرها من الشهادات التيترجح كافة متقدم عن الأخر.

ويختلف نظام ساعد عن نظام جداره الموجود في المملكة، حيث أن نظام ساعد هو برنامج يساعد بصفة خاصة الأشخاص الحاصلين علي شهادات ثانوية وأقل منها فمثلا الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الابتدائي والشهادات المتوسطة والحاصلين ايضا على شهادة الكفاءة، أما نظام ميزة أو جدارة للمؤهلات الأعلى.

الشروط الواجب توافرها للتسجيل في نظام ساعد

  • أن بكون المتقدم حاصل على الشهادة الثانوية أو أقل .
  • لا يكون المتقدم معين على وظيفة في احدى الجهات .
  • لا يزيد عمر المتقدم على الوظيفة عن 45 عاما.
  • يكون المتقدم حسن السلوك ليس عليه احكام سابقه تم السجن بناء على هذه الاحكام
  • ليس علي المتقدم أي قيود قانونية تمنعه من العمل.
  • أن يتمتع المتقدم بالصحة الجيدة لا يعاني اي امراض تعوقه عن القيام بمهام وظيفته .
  • لدي المتقدم الرغبة القوية للعمل وأكثر جاهزية لإداء وظيفته على أكمل وجه.
  • لا يكون المتقدم قد تم فصله مسبقا من أحدى الوظائف .

كيف اعرف اني انقبلت في ساعد

يطلب البرنامج من المتقدم عند الدخول تسجيل دخوله عن طريق ادخال اسم المستخدم وكلمة السر واتباع التعليمات فاذا ظهرت كلمة تم تسجيل الدخول بنجاح فهذا يدل على القبول واذا حدث غير ذلك فانه يدل على عدم القبول بعد.

إقرأ أيضا: كيف أعرف انى استفدت من الحجامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *