كيف اعرف انى امارس تمارين كيجل بشكل صحيح
‫الرئيسية‬ كيفية كيف اعرف انى امارس تمارين كيجل بشكل صحيح

كيف اعرف انى امارس تمارين كيجل بشكل صحيح

كيف اعرف انى امارس تمارين كيجل بشكل صحيح، تعتبر تمارين كيجل من أشهر التمارين التي أصبح يعتمد عليها فى علاج كثير من الامراض وهذه التمارين ليست مقتصرة فقط على الرجال بل تشمل ايضا النساء بل أصبحت من الرياضات التي يفضلها النساء لما لها من فوائد عديدة .

تعتبر تمارين كيجل تمارين متخصصة في منطقة الحوض أي خاصة بالعضلات الموجودة في هذه المنطقة فهي تمارين متعارف عليها منذ سنين فه ليست حديثة وكان ينصح بها الاكباء خاصة للنساء لما لهم من طبيعة خاصة بعد التعب والاجهاد التي يشعرون به بعد عملية الولادة والحمل المتكرر والحد من مشكلة سلس البول التي يعانى منها الرجال والنساء.

تمارين كيجل هي تمارين سهلة وبسيطة تعتمد هذه التمارين على شد وارخاء العضلات الموجودة في قاع الحوض سواء كانت هذه العضلات داخلية وخارجية  وبالتالي المساعدة على تقوية عضلات الحوض وعدم ارتخائها وتساعد في علاج الألم الناتج عن ضعف البروستاتا والتورمات الموجودة بها  كما أنها تساعد على تدفق الدم لمنطقة الحوض وتساعد في عمل الا معاء الدقيقة وتزيد من كفاءة عمل المستقيم .

كيفية القيام بتمارين كيجل

يمكن ممارسة هذه التمارين اما أن يكون الشخص نائما على ظهره أو اما ان يكون جالسا او يمكن ممارستها فى الوضع واقفا والقيام بشد عضلات البطن لمده 10 ثواني وتكرار هذا التمرين عدة مرات مع مراعاة عدم اجراء هذه التمارين أثناء قيام الشخص بالتبول لأنها قد تسبب خطورة كبيرة على المثانة وتؤدي الى الاضرار بها

تمارين كيجل هي تمارين مهمة وغير ضارة نهائيا بل على العكس هي  من التمارين المفيدة والصحية  ويمكن التعود عليها لتصبح تمارين يمكن ممارستها بشكل يومي .

تمارين كيجل وجسم الانسان

تساعد هذه التمارين الاشخاص الذين يعانون من عدم قدرتهم على امساك البول عند الضحك أو العطس, حيث انها تزيد من قدرته هؤلاء الاشخاص من التحكم فى وقت التبول .

اثبت الدراسات أن تمارين كيجل لها تأثير كبير ليس فقط على عضلات منطقة الحوض ولكن تساعد بشكل كبير على شد البشرة في بعض الاماكن الحساسة من جسم الانسان .

تساعد المرأة على الولادة الطبيعية بصورة أكثر سهولة  لأنها  تقوى عضلات الحوض التي لها أهمية كبيرة ودور فعال في جعل عملية الولدة الطبيعية أكثر سلاسة .

كيف اعرف انى امارس تمارين كيجل بشكل صحيح

تتمثل تمارين كيجل  في عدة خطوات هي :

يجب على الشخص الذى يقوم بعمل تمارين كيجل التعرف على العضلات المسئولة عن عملية التبول وذلك عند دخول الحمام .

يتم الضغط على العضلات التي تم التعرف عليها فى الخطوة الاولى

لمدة تتراوح بين ثانيتين الى ثلاثة مع مراعاة عدم شد العضلات الموجودة في الفخذ أو البطن ثم يتم ارخاء هذه العضلات

يتم تكرار ما حدث في الخطوتين السابقتين وزيادة تدريجية لعدد الثوانى

وأكثر من مرة يوميا تصل الى ثلاث مرات في اليوم ولمده أكثر من 10 جلسات بعد العدد الكافي من الجلسات يشعر المريض بتحسن ملحوظ في وظائفه الحيوية والتي كان يعانى منها  مما يدل على ممارسته الصحيحة لهذه التمارين.

إقرأ أيضا: دعاء رمضان للاصدقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *