كيف اعرف انى استفدت من الصبخه

كيف اعرف انى استفدت من الصبخه، تعتبر الصبخه من أهم الطرق والوصفات التي يتم استخدامها منذ وقت طويل.

ومازالت تستخدم في العديد من الأمراض وذلك لما لها من قدرات ومميزات عديدة مما جعل هذه الصبخه موجوده ومستخدمة إلى الآن, فالأصل الذي تعتمد عليه الطريقة في المواد والاعشاب التي لها دخل في تكوين هذه الصبخه.

يتم خلط مجموعة الأعشاب والمواد المختلفة التي تدخل في تكوين الصبخة خلطا جيدا وبشكل وبطريقة معينة بحيث تعمل على تحقيق الهدف المطلوب من استخدام هذه الصبخه.

يعتمد الكثير من المعالجين ليس في دولة بعينها ولكن في جميع الدول العربية على الصبخه لثبوت نجاحها وقدرتها الفائقة في علاج العديد من الامراض من هذه الأمراض : أمراض الرأس والأمراض الخاصة بالشعر كما يستخدمها جميع الاشخاص سواء رجال أو نساء.

كيفية استخدام الصبخه في علاج الأمراض

تتكون الصبخة كما ذكرنا فيما سبق من مجموعة أعشاب ومواد أخري مثل  الحناء والملح واضافة أعشاب أخرى تتوقف اضافة هذه الأعشاب علي حسب نوع المرض وحالة كل مريض وبعد الاضافة يتم طحن هذه المواد معا ثم نبدأ في استخدامها.

بما أن الصبخه أو يطلق عليها اسم آخر اللبخة مكوناتها جميعا مواد طبيعية  وأعشاب وفى بعض الأحيان يتم إضافة  زيت زيتون أو حلبة أو زنجبيل أو شاي وغيرها  ولا يدخل في تركيبها أي مواد كيماوية وبالتالي فالصبخه ليس لها أعراض جانبية سلبية لذا هذه الطريقة مازالت تستخدم حتى وقتنا هذا.

مميزات الصبخه

تساعد في علاج الآم الرأس والصداع المزمن ويساعد في بعض حالات الهلوسة وغيرها من الامراض المتعلقة بالرأس.

  • تساعد في حالات ضعف الأعصاب أي تعمل علي تقوية أعصاب الرأس
  • قد تساعد المرضى في بعض حالات الجلطات الموجودة في الرأس.
  • تساعد في علاج الصداع النصفي الذي يؤثر على نفسية المريض بالسلب.
  • تساهم بشكل كبير وملحوظ في علاج المشكلات الخاصة بالشعر مثل جفاف فروة الشعر وتساقط الشعر وعلاج مشكلة القشرة ويساعد في منع والتقليل من تساقط الشعر.
  • تزيد من طول الشعر وزيادة كثافته.
  • أثبتت الصبخه قدراتها في علاج فتق الرأس والتي كثر استخدامها في هذا الخصوص في عديد من الدول العربية منها المملكة العربية السعودية.

كيف اعرف انى استفدت من الصبخه

بعد خلط المواد والاعشاب بطريقة معينة وطحنها مع بعضها ثم يتم تصفيتها وانتظار مدة حتى تصبح المواد أقل حرارة ثم يتم وضعها على الرأس والتأكد أن جميع المواد وصلت الى جميع بصيلات الشعر وجميع أجزاء الرأس وبعد ذلك يتم لف الرأس بها لمدة عدد معين من الساعات وليكن من ساعات الصباح وحتى المساء وتستمر نفس الطريقة يوميا ولمدة قد تصل الى سبع أيام وذلك حتى يتم الشفاء من ذلك الفتق.

وللإجابة على متى يشعر المريض بالاستفادة من الصبخه يتم من خلال شريط القياس الذى يتم وضعه حول الرأس ثم القياس فيجد المريض أن القياس أقل مما كان عليه.

إقرأ أيضا: كيف اعرف  اني تخلصت من الديدان

أضف تعليق