كيفية التخلص من صراصير الليل

انتشار الحشرات في المنزل وخاصة صراصير الليل من الأمور التي تثير الاشمئزاز والإزعاج، ويلحق الضرر بالكثير من محتويات المنزل كالمنتجات الورقية والملابس والأثاث والجدران، لذلك من الضروري معرفة كيفية التخلص من صراصير الليل.

وتنتشر الحشرات وخاصة الصراصير بشكل كبير في فصل الصيف لارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية، كذلك يمكن انتشارها أيضًا في فصل الشتاء، وخلال السطور التالية من هذا المقال سنتعرف على كيفية التخلص من صراصير الليل والأسباب التي تؤدي إلى ظهورها في المنزل.

كيفية التخلص من صراصير الليل:

هناك عدة طرق للتخلص من صراصير الليل، ومنها ما يلي:

  • المبيدات الحشرية:

عادة ما تكون المبيدات الحشرية هي الوسيلة الأسهل التي يلجأ إليها الكثيرون للتخلص من الحشرات في المنزل، ويمكن رش أيًا من أنواع المبيدات في الأماكن الرطبة مثل الحمام والأرضيات للتخلص من الصراصير على الفور، ثم وضع مطهر قوي لتطهير المكان.

  • المصائد اللاصقة:

تعتبر المصائد الغرائية اللاصقة من أسهل وأفضل طرق التخلص من صراصير الليل، فهي لا تحتوي على مواد كيميائية مثل المبيدات الحشرية وليس بها أي ضرر قد يقع على الإنسان، لذلك تعد من الوسائل الآمنة للقضاء على الصراصير، فقط عليك وضع اللاصقة في الأماكن القريبة من وجود الصراصير.

كيفية التخلص من صراصير الليل

  • مصيدة الأطعمة الجاذبة للصراصير:

يمكن عمل مصيدة لجذب الصراصير عن طريق وضع الأغذية الجذابة للصراصير ووضعها على اللاصق لتنجذب إليها بشكل سريع ويلصق بها، ثم التخلص منه بشكل نهائي.

  • المكنسة الكهربائية:

تعتبر المكنسة الكهربائية أحد طرق التخلص من صراصير الليل، عن طريق وضع فوهة المكنسة الكهربائية تجاه الصراصير لامتصاصها، فالمكسنة عالية الطاقة وتستطيع سحب جميع بيض الصراصير من السجاد، ويجب تفريغ المكنسة بعد ذلك في ظرف بلاستيكي وإغلاقه بإحكام والتخلص منه.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفيةكيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات

  • العسل الأسود:

العسل الأسود هو من الأغذية المفضلة للصراصير، لذلك يمكن استغلالها في التخلص من الصراصير بشكل نهائي، وذلك عن طريق إحضار وعاء عميق ووضع كمية من العسل الأسود بداخله، ثم إضافة كمية من الماء، ووضع هذا الخليج في أماكن تواجد الصراصير، فسيتجمع الصراصير على رائحة العسل ويسقط في هذا الوعاء، ثم التخلص منه بعد ذلك.

  • دبس السكر:

ويمكن التخلص من صراصير الليل باستخدام دبس السكر ووضعه في وعاء مسطح ثم تعبئة الماء حتى منتصف الوعاء وإضافة قليل من سم الحشرات وخلطهم جيدًا، ثم وضعه في المكان الذي يتواجد فيه الصراصير، وستنجذب الصراصير للوعاء عند شم رائحة الدبس وتقفز إلى الوعاء وتسقط فيه ثم تموت.

أسباب ظهور صراصير الليل:

وبعد أن تعرفنا على كيفية التخلص من صراصير الليل، نستعرض أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الحشرات في المنزل حتى نتجنب ظهورها مرة أخرى، ومنها:

  • تنتشر صراصير الليل في الأماكن المظلمة والرطبة، لذا يفضلون أماكن المستنقعات والصرف، لذا يُنصح بإحكام إغلاق النوافذ والفتحات والشقوق وجميع نقاط الدخول المحتملة لصراصير الليل.
  • تتجمع صراصير الليل على الأوساخ والحشائش والأعشاب، لذلك يجب الحفاظ على نظافة المنزل والتخلص من بقايا الطعام أول بأول، والتخلص من القمامة وإحكام غلق صندوق القمامة.
  • ترك المنزل مظلمًا لفترات طويلة، لذلك يُنصح باستخدام المصباح الأصفر لإضاءة أفنية المنزل.

أضرار صراصير الليل:

تسبب صراصير الليل عدة أضرار جراء انتشارها في المنزل، منها ما يلي:

  • قد يؤدي انتشار صراصير إلى تلف أثاث المنزل.
  • يدصر عن صراصير الليل أصوات مزعجة وروائح كريهة.
  • تتغذى صراصير الليل على الأماكن المزروعة وتلحق الضرر بالنباتات الموجودة بها.
  • تتغذى صراصير الليل ع لى الملابس الموجودة في المنزل وقد تتسبب في إتلافها.

قد يهمك أيضًا:

كيفية التخلص من الهاموش القارص

كيفية القضاء على النمل الصغير في البيت

أضف تعليق