كيفية التخلص من دهون الفخذين للرجال

يعاني بعض الرجال من تراكم الدهون في منطقة الفخذين، مما يسبب لهم الحرج بسبب ظهور الجسم بشكل غير متناسق، لذلك يبحث البعض عن كيفية التخلص من دهون الفخذين للرجال، وهو ما سنتناوله في هذا المقال.

ورغم أن دهون الفخذين من الأمور الصعبة التي تحتاج إلى وقت ومجهود كبير للتخلص منها، إلا أن هناك بعض الطرق التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الفخذين، نستعرضها خلال السطور التالية.

كيفية التخلص من دهون الفخذين للرجال:

للتخلص من دهون الفخذين للرجال يجب اتباع بعض الخطوات والإجراءات التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، ومنها ما يلي:

  • اتباع حمية غذائية:

تحتاج دهون الفخذين إلى اتباع نظام حمية غذائية تحت استشارة طبيب تغذية، مع ضرورة الابتاعد عن الأطعمة الدهنية والسكريات، واستبدالها بمزيد من الخضروات والفاكهة والحبوب.

  • ممارسة التمارين الرياضية:

إلى جانب اتباع حمية غذائية يجب ممارسة الرياضة لشد الجسم، لأن عند اتباع الرجيم قد يحدث ترهلات في الجلد لذلك يأتي دور ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالساقين للتخلص من الدهون العنيدة في منطقة الفخذين.

  • الشاي الأخضر:

يساعد الشاي الأخضر في تسهيل عملية حرق دهون الفخذين، ويمكن خلط مقدار من الشاي الأخضر مع البابونج والقرفة وتناولها بشكل يومي للإسراع من التخلص الدهون الزائدة في الجسم.

  • تدليلك الفخذين بالقهوة:

يمكن التخلص من دهون الفخذين عن طريق تدليلك هذه المنطقة بخليط القهوة المكون من 4 ملاعق قهوة مضافة إلى 4 ملاعق من الماء الفاتر، ويتم تقليب الخليط حتى يصبح قوام متماسك أشبه بالعجين، ثم وضعه على الفخذين مباشرة وتدليكهم جيدا لمدة ربع ساعة يوميًا.

تدليلك الفخذين بالقهوة

وصفات منزلية للتخلص من دهون الفخذين:

ويمكن التخلص من دهون الفخذين للرجال، ببعض الوصفات البسيطة التي يسهل تحضيرها في المنزل، وفي نفس الوقت لها فعالية كبيرة في التخلص من الدهون، ومنها:

  • وصفة البقدونس:

ومن الوصفات التي لها فعالية كبيرة في التخلص من الدهون بشكل كامل، مزج البقدونس مع الليمون، ووضع الخليط في وعاء به ماء وثوم مقشر، ثم وضع الوعاء على النار حتى الغليان، ثم سكب الخليط في زجاجة ووضعه في الثلاجية ليلة كاملة قبل الاستخدام، ثم تناوله كمشروب يومي قبل الإفطار.

  • الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من أفضل الأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من دهون الأرداف والفخذين، ويمكن استخدامه عن طريق إضافة ملعقة من الزنجبيل المطحون مع كمية من أوراق النعناع ونصف ليمونة إلى لتر ماء مغلي، ثم وضع الخليط على النيران حتى الغليان، ثم تناول 3 أكواب من هذا الخليط يوميًا.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية : كيفية التخلص من دهون الجسم في اسبوع

  • الكمون:

يحتوي الكمون على بعض الخصائص التي تساهم في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم خاصة منطقة الفخذين، ويمكن الاستفادة منه عن طريق إضافة ملعقة من الكمون إلى ملعتقين من أعشاب البابونج وملعقة واحدة من المرمرية إلى الماء المغلي لمدة ربع ساعة، ثم تصفية الخليط وتناوله يوميًا لمدة شهر.

  • القرفة:

تعد القرفة أحد المكونات الطبيعية التي لها فعالية في حرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصة منطقة الفخذين، ويمكن استخدامها بإضافة ملعقة صعيرة من القرفة المطحونة إلى ملعقة صغيرة من الزنجبيل وكوب من الماء، ووضع الخليط على نار هادئة حتى تغلي ثم ترك الخليط حتى يهدأ ويتم تناوله بشكل يومي قبل الوجبات بنصف ساعة.

  • خل التفاح:

يحتوي خل التفاح على فوائد عديدة منها تكسير الخلايا الدهنية وطرد السموم من الجلد وتنحيف الفخذين، وذلك عن طريق خلط ملعقتين من خل التفاح وملعقة من زيت الزيتون، ثم وضع الخليط في وعاء ويتم وضع الخلطة على الأرداف والفخذين مع التدليك المستمر لمدة دقيقتين أو أكثر، ثم ترك الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء الدافيء.

نصائح للتخلص من دهون الفخذين للرجال:

وهناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للتخلص من دهون الفخذين، ومنها:

  • الإكثار من شرب الماء بمقدر لا يقل عن 8 أكواب ماء على مدار اليوم.
  • تجنب الأطعمة السريعة من المطاعم والأطعمة المشبعة بالدهون وذات السعرات الحرارية.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين والخضروات والفواكه.
  • ممارسة التمارين على معدة فارغة أو قبل الطعام بنصف ساعة.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية.
  • تقليل الملح في الطعام حتى لا يتسبب في احتباس الماء في الجسم.

موضوعات ذات صلة:

كيفيه التخلص من الدهون العنيده في الجسم

اسباب زيادة الدهون في منطقة البطن

أضف تعليق