كيفية التخلص من جير الاسنان
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من جير الاسنان

كيفية التخلص من جير الاسنان

نستعرض اليوم مشكلة شائعة وطرق للتخلص منها، كيفية التخلص من جير الاسنان حيث يتكون جير الأسنان علي الأسنان فوق وتحت خط اللثة ، وهو أحد مشاكل الأسنان المؤرقة والتي قد تنتج نتيجة عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان بانتظام.

وقد يؤدي تراكم الجير إلي تراكم البلاك علي الأسنان مما يتسبب في زيادة البكتريا علي الأسنان التي تؤذي طبقة مينا الأسنان وتؤدي إلي تسوس الأسنان .

وسوف نشرح لكم الطرق الطبيعية البسيطة التي تساعدك علي التخلص من جير الأسنان حيث يؤدي تراكم جير الأسنان إلي تراكم البكتريا الضارة ، التي تتسبب في أمراض اللثة وتجاويف الأسنان وفقدان الأسنان، إذا لم يتم إزالة جير الأسنان فإنه يستمر في التراكم يؤدي إلي تدمير مينا الأسنان ويزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة.

كما يؤثر علي صحة عظام الفكين وقد يؤدي إلي تآكل عظام الفكين، وفي كثير من الحالات ، يتطلب الجير تدخل أطباء الأسنان ، وقد يكون الأمر مؤلمًا إلي حد ما ، ويجب توخي الحذر الشديد عند القيام بهذه العملية ، ومع ذلك هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يُمكنك تجربتها للتخلص من جير الأسنان.

قد يهمك أيضًا: كيفية التخلص من الأرق

كيفية التخلص من جير الاسنان ؟

وقد لا يعرف الكثير أنه بالإمكان إزالة الجير المتراكم على الأسنان بوسائل طبيعية دعونا نعرض عليكم بعض الطرق للتخلص من جير الأسنان :

خل التفاح

يتميز بقدرته على إزالة الجير، بسبب احتوائه على حمض الخليّك “Acetic acid”، وهو من الأحماض القوية التي تقضي على البكتيريا الموجودة بالفم والتي تغير من لون الأسنان.

ولكن يجب تخفيف خل التفاح بالقليل من المياه قبل استخدامه كغسول للمضمضة، على أن يتم شطف الفم بالماء بعد الانتهاء من العملية، مع الحرص على ألا نفرط في استخدامه، لأنه قد يسبب تآكل في مينا الأسنان.

بيكربونات الصوديوم :

يعتبر بيكربونات الصوديوم من أكثر المواد الطبيعية الكاشطة للجير المتراكم على الطبقة السطحية للأسنان، كما يقوم بيكربونات الصوديم على القضاء على البكتيريا المتراكم في الفم والمسبة لتغير لون الأسنان إلى اللون الأصفر الداكن، وقد ينتج عن تلك البكتيريا أيضًا الإصابة بالحساسية الشديدة والالتهابات.

الفحم

وهم أحد الوسائل الفعالة لإزالة الرواسب الجيرية، لأنه يتميزه بشحنته الكهربائية السلبية التي تجذب الجزيئات المشحونة إيجابيًا الموجودة في البكتيريا الفموية، فيقوم بامتصاصها والتخلص منها.

قشور الفواكه

ويرى الكثير من الأشخاص أن استخدام قشور الفواكه قد يكون له آثار قوية في إزالة جير الأسنان، خاصةً قشر البرتقال، لاحتوائه على فيتامين سي الذي يكافح البكتيريا الموجودة بالفم.

الطماطم والفراولة

يعتبر مزيج الفراولة والطماطم من أكثر الأشياء المفيدة للغاية للأسنان نظرًا لأن المزيج غني بفيتامين “سي”، ويمكن اعتبارها من الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الجير المترسب على الطبقة السطحية للأسنان، غير أن الفراولة من الفواكة المالحة التي تحتوي على حمض الماليك الذي يفيد الأسنان ويقويها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *