كيفية التخلص من المعاكسات التليفونية
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من المعاكسات التليفونية

كيفية التخلص من المعاكسات التليفونية

كيفية التخلص من المعاكسات التليفونية، تعتبر المعاكسات التليفونية أحد أكثر الأشياء المزعجة على وجه الإطلاق وليس شرطا أن تكون المعاكسات موجهة للبنات فقط.

فالمعاكسات التليفونية زادت بشكل كبير مع انتشار أجهزة الهاتف المحمول والذي أصبح في يد كل كبير وصغير على الإطلاق فلم يصبح الأمر مقتصرا على الكبار فقط.

ومع انتشا هذه الظاهرة وبشكل خاص مع البنات نجد أن  الشركات قد أضافت خاصيات إلى الهواتف من أجل تحجيم هذه الظاهرة ومن بينها عبر شركات المحمول.

وتتنوع المعاكسات من إرسال رسائل أو حتى مكالمات هاتفية، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على  كيفية التخلص من المعاكسات التليفونية.

كيفية التخلص من المعاكسات التليفونية

كما ذكرنا في السابق، لقد زادت في الآونة الأخيرة ومع انتشار أجهزة المحمول المعاكسات التليفونية أصبح هناك رغبة كبيرة من الفتيات للتعرف على طرق التخلص منها.

وهناك العديد من الطرق من أجل التخلص من المعاكسات التليفونية ومن بينها ما يلي:

  • عبر شبكات المحمول
  • لمنع التحرش عبر شبكة “موبينيل”:

عليك عزيزتي أن تقومي بالاشتراك فى الخدمة يتم عن طريق إرسال رسالة فارغة إلى 505، أو الاتصال بضغط #505#.

  • خاصية فلترة المكالمات عبر”اتصالات “

وهذه الخاصة يتم تفعيلها عبر الاشتراك فيها، بإرسال رسالة فارغة إلى 767 أو بتسجيل الدخول إلى حسابكِ وغير إعداداتكِ من هناك.

  • خاصية القائمة السوداء عبر شبكة ” فودافون”

فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي هو أن تقومي بالاشتراك فيها عبر طلب رقم *7# واختر إما “منع آخر مكالمة تلقيتها”، أو “إضافة رقم جديد غير مرغوب به”.

  • الإجراءات القانونية

هناك نوع آخر تفضله بعض السيدات والفتيات وهو عبر الإجراءات القانونية والتي تتخذها ضد المتحرشين في الهواتف المحمولة وإذا أقدمتى على هذه الخطوة فعليكي اتباع ما يلي:

  • عليكي بعدم حجب الرقم الذي يتحرش بك، فقط عليكي أن تقومي بالتوجه إلى مكتب تحقيقات الاتصالات المحلية وذلك من أجل الإبلاغ عن المتحرش أو إلى أقرب مركز للشرطة.
  • بعد ذلك، قومي عزيزتي بتسجيل المكالمات على هاتفك وذلك لفترة زمنية محددة أو  إذا كان التحرش عبر الرسائل فقومي بحفظ الرسائل النصية التى تلقيتها من المتحرش المتصل حيث أنها تعتبر دليلا على صحة كلامك وتحرشه بك.
  • بعد ذلك سوف يتم إحالة إحالة القضية إلى النائب العام والذى  بدوره يقوم بالإرسال لجميع شركات الهاتف ويطلب منهم كشفا عن البيانات وذلك من أجل معرفة نوع الشبكة والتي يستخدمها المتحرش.
  • بعد التأكد من صحة البيانات والشبكة التي يستخدمها المتحرش ففي هذه الحالة سوف يتم اتخاذ  المزيد من الإجراءات القانونية ضد المتصل المتحرش.

طرق التخلص من المعاكسات التليفونية

  • خاصية القائمة السوداء

هناك طريقة أخرى أيضا يمكنك عزيزتي المرأة أن تلجأي إليها في حال عدم رغبتك في اللجوء إلى الطرق القانونية ومن بينها خاصية القائمة السوداء والتي توفرها بعض شركات الاتصالات.

فهذه الخاصية أي خاصية القائمة السوداء تعيق المتحرش من الاتصال بك وتحيل دون وصول مكالمته إليكي، فقط اتبعي الخطوات السابق ذكرها عبر كل شبكة وتطبيقها.

  • حفظ أرقام المتحرشين

وهناك نصيحة أخرى عليكي اتباعها هي عبر حفظ أقام المتحرشين ومن ثم لا تقفي على هذا الأمر ولكن أيضا استخدمي خدمة تحويل المكالمات على هاتفك الخاص.

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من الشهوة الزائدة عند الفتيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *