كيفية التخلص من الكرش عند الاطفال بعمر 13 سنة
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من الكرش عند الاطفال بعمر 13 سنة

كيفية التخلص من الكرش عند الاطفال بعمر 13 سنة

كيفية التخلص من الكرش عند الاطفال بعمر 13 سنة، الكرش من بين أصعب المشكلات والتي من الممكن أن تواجه ليس فقط الكبار ولكن الأطفال الذين يكونون على عتبات فترة المراهقة.

فما إن تبدأ التغيرات الهرمونية لجسم الفتى أو الفتاة قبيل مرحلة المراهقة إلا وتبدأ أشياء معينة بالظهور وخاصة ما إذا كان الشخص أو الطفل من محبي الطعام والتهامه.

فنجد أن هناك العديد من الأطفال أيضا يعانون بشكل كبير من السمنة المفرطة وذلك يكون جراء تناول الأطعمة غير الصحية أو حتى ممارسة العادات اليومية الخاطئة.

ومن بين أكبر المشكلات والتي ربما تواجه الأم والأب عند مراقبة نمو طفلهم هو وجود الكرش وظهوره على الرغم أن هذا الكرش في بعض الأحيان يصاحبه النحافة نوعا ما.

ومن هنا يبدأ الأباء والأمهات في البحث عن الطرق الكثيرة من أجل التخلص من هذا الكرش مع الحفاظ على النمو السليم للطفل، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الكرش عند الاطفال بعمر 13 سنة.

كيفية التخلص من الكرش عند الاطفال بعمر 13 سنة

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من المشكلات والتي ربما تواجه الأباء والأمهات عند ملاحظة نمو طفلهم ومن بين هذه المشكلات هو السمنة المفرطة وظهور الكرش.

وهناك العديد من الطرق والتي من خلالها نستطيع أن تتخلص عزيزي القارئ من الكرش عند الاطفال بعمر 13 سنة ومن بينها ما يلي:

  • حصصاً غذائية وسعرات حرارية مناسبة

أول خطوات المحافظة على صحة طفلك من السمنة وعدم ظهور الكرش هو عبر إطعام الطفل الحصص الغذائية وسعرات حرارية مناسبة، وذلك لأن الكرش في الأساس يكون نتيجة زيادة الوزن.

  • عدم إرغام الطفل على تناول الطعام

ثاني الخطوات أيضا هو عدم إجبار الطفل على تناول طبقه بالكامل حال إحساس الطفل بالشبع، بالإضافة إلى ذلك عدم وضع أطباق الكبار والبالغين عند إطعام الأطفال الصغار.

  • تناول الطعام ببطئ

من بين أهم النصائح التي يجب أن يتبعها البعض هو نصيحة الطفل بعدم الإسراع في تناول طعامه وعليه أن يتناول الطعم ببطئ  مع الحرص على ضبط مواعيد الطعام.

  • حساب السعرات الحرارية

على الأم والأب الحرص على حساب السعرات الحرارية والتي يتم تناولها خلال وجبة الغذاء التي تقدم له على مدار اليوم وعدم وضع كميات كبيرة من الطعام أمام الطفل.

طرق التخلص من الكرش عند الاطفال بعمر 13 سنة

  • زيادة النشاط البدني لدى الأطفال

من بين الطرق أيضا والتي يتخلص عبرها الطفل ذو 13 عاما من الكرش هو زيادة النشاط البدني لديه وذلك عبر ممارسة التمرينات الرياضية .

فأشارت العديد من الدراسات إلى أن الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة يكونون أقل في الحركة وبالتالي تتراكم الدهون لديهم مما يسهل خروج الكرش وزيادة الوزن بشكل مبالغ فيه.

  • الآباء قدوة

من بين أبرز الأشياء أيضا والتي تساعد على التخلص من الكرش لدى الأطفال وهو عبر أن يكون الآباء قدوة لأبنائهن وبالتالي فعليهم ألا تناولو بشكل كبير الوجبات السريعة والمليئة بالسعرات أمام أطفالهن.

وأشارت العديد من الدراسات إلى أن السبب الرئيسي في زيادة وزن الأطفال وخاصة في المرحلة قبل المراهقة هي الآباء والأمهات والعادات الصحية الخاطئة لهم.

وكذلك كانت قد تداولت العديد من المجلات والصحف العالمية تقارير تفيد بأن المستوى الاجتماعي للأم لا يفرق بين زيادة وزن الطفل أو حتى نقصانه، وذلك لأن السيدة تحرص على إطعام طفلها بشكل مبالغ فيه الأمر الذي ينتهي به في نهاية المطاف بزيادة الوزن.

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من الحبوب السوداء على الانف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *