كيفية التخلص من القبض عند الرضع
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من القبض عند الرضع

كيفية التخلص من القبض عند الرضع

كيفية التخلص من القبض عند الرضع، الأطفال هم نعمة من المولى عزوجل لكل أب وأم وهناك من لم يقدر لهم أن يرزقوا بمولود حتى بعد العديد من المحاولات والأطباء.

فالله عزوجل ذكر في كتابه العزيز أن الأطفال هم رزق ونعمة مثلها مثل الأموال وبالتالي فإن الله خلق من هو “عقيم” وليس المنع يعني العقاب ولكن نعمة أيضا.

ومع بدية حمل المرأة في الطفل يبدأ كل من الأب والأم في تخيل كيفية عيش هذا الطفل أو الكائن الجديد والذي يدخل حياتهم، ومن ثم التفكير بعناية في كل ما يخصه بداية من المتابعة مع الطبيب وحتى ولادته.

وربما يحدث للأطفال الرضع العديد من المشكلات منذ بداية ولادتهم وحتى يستطيعوا التحدث حتى يكبروا وعلى الأباء والأمهات تحمل مسؤوليتهم بالكامل.

ومن بين المشكلات والتي تواجه الأطفال الرضع عند ولادتهم هو المعاناة من القبض، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من القبض عند الرضع.

كيفية التخلص من القبض عند الرضع

كما ذكرنا في السابق، فإن الأطفال هم نعمة من المولى عزوجل ورزق يعطيه للبعض ويحرم البعض منه ويكرهم بالأكثر من الأطفالـ لذا فهم مسؤولية كبيرة.

ومن بين أبرز المشكلات والتي تواجه الأطفالل الرضع هي “القبض”، كما أن هناك العديد من الطرق والتي تستطيع أن تتبعها الأمهات من أجل التخلص من هذه المشكلة وذلك عبر ما يلي:

  • تمارين تحريك ساقي الطفل

أول طرق تخلص الطفل الضيع من القبض أي الإمساك هو عبر تمارين تحريك الساقين، فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي الأم هو ممارسة هذه التمارين الخفيفة لرضيعك والتي تساعد على تخفيف الإمساك، فقط كل ما تفعلينه هو تقليد حركة ركوب الدراجات والتي بدورها تساهم في تحسين وظائف المعدة وتخفيف حدة الإمساك.

  • الاستحمام بماء دافئ

ثاني طرق التخلص من الامساك لدى الرضع هو عبر الاستحمام بالماء الدافئ، نظرا لأن إعطاء الرضيع حمام دافئ يساعدد بدوره على راحة عضلات البطن والتخلص من التوتر وبالتالي تخفيف الاعراض الملازمة للإمساك.

طرق التخلص من القبض عند الرضع

  • تغييرات الغذاء

ثالث طرق التخلص من القبض عند الرضع هو عبر إجراء بعض التغييرات الغذائية والتي تكون نتيجة تقدم الرضيع في العمر ففي البداية يتناول لبن الأم وبعد ذلك تبدأ الأم في إدخال بعض منتجات الألبان والتي بالتالي من الممكن أن يحدث خطأ ويتسبب في الإمساك.

ومن الممكن أيضا أن تدخل الأم بعض الفواكه والتي بدورها تعمل على تحفيز الأمعاء بسبب محتواها العالي من الألياف، ومن بينها التفاح دون قشور وحتى الخوخ والبرقوق.

  • شرب الطفل للمياه

آخر طرق التخلص من الإمساك عند الرضع هو عبر إعطاء الطفل للمياة وشرب السوائل الكافية، حيث أن لبن الأم أو حتى الحليب الصناعي يكون غير كافي للأطفال الأكثر عمرا من شهرين على الأقل وبالتالي فشرب السوائل يحفز المعدة وبالتالي يساعدها على عملية الهضم ولا يصاب الطفل بالإمساك.

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من العادات السيئة عند الشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *