كيفية التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم

كيفية التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم

كيفية التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم، دائما ما يقال أن كثرة شرب الماءوالسوائل مفيدة للجسم بشكل عام فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتساعد عضلة القلب وكذلك تجدد الدماء وغيرها.

وإذا كنت تريد أن تخفض من وزنك فتكون النصيحة الأولى هي شرب الماء وبكثرة، ولكن ما الحل في حال أصيبت ببأحد الأمراض والتي تعمل على حبس السوائل داخل الجسم.

تكون مشكلة صعبة وبشكل خاص لمرضى الأمراض المزمنة خاصة عند احتباس السوائل داخل الجسم، الأمر الذي يعمل على تغير في الشكل وبدأ الإمتلاء بشكل كبير للغاية.

وهناك العديد من الأمراض التي ربما تعمل على حبس السوائل داخل الجيم، وخلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم.

كيفية التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء احتباس السوائل داخل الجسم، الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان.

وهناك العديد من الطرق التي تساعد في التخلص من الماء الزائد والسوائل من الجسم ومن بينها ما يلي:

  • كثرة شرب الماء

نعم لا تتعجبي عزيزي القارئ فعليك بشرب الماء الكثيرة للغاية نظرا لأن نقصان الماء في الجسم له تأثير سلبي على عمل الكلى وكذلك على الكبد، الأمر الذي يوقف حرق الدهون بالجسم.

وكذلك فإن نقصان الماء يعمل على إصابة الجسم بالإمساك وتراكم الدهون، لذا خلال شرب الماء الكثير فإن هذا الأمر يعمل على الحفاظ على نشاط الكلى وتكون عملية الإخراج سليمة ومن هنا يتم التخلص من السوائل الزائدة في الجسم.

  • استخدام خل التفاح

ثاني طرق التخلص من الماء الزائد في الجسم يكون عبر خل التفاح، حيث أن استخدامه يساعد على التخلص من تراكم السوائل داخل الجسم ويساعد في إدرار البول بنسبة كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك فإن خل التفاح يساعد أيضا في احتفاظ الجسم بنسبة كبيرة للغاية من عنصر البوتاسيوم داخل الجسم الأمر الذي يساعده على العمل بشكل جيد، نظرا لأن انخفاض هذا العنصر داخل الجسم فإنه يساعدد على تلف الخلايا.

طرق التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم

  • النوم

يتبر النوم أحد أهم السبل من أجل التخلص من السوائل الزائدة في الجسم، وذلك نظرا لأن الجسد بشكل عام يحتاج إلى راحة لا تقل عن 8 ساعات، فعبر هذا النوم فإن الجسد يستعي نشاطه ومن ثم يستعيد وظائفه الحيوية كما أنه يساعد ممن يقومون باتباع حمية غذائية من خسارة وزنهم.

  • تناول الفواكه والحضروات

يساعد تناول الفواكه والخضروات على الاسهام في حفظ عناصر الجسد وكذلك يعمل على توازن السوائل داخل الجسد، وكذلك فإن الفاكهة الواحدة تحتوي على نسب كبيرة من الماء والفيتامينات.

  • الرياضة

من بين أهم الأشياء التي تساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم هو عبر ممارسة الرياضة، فعند ممارسة أي نشاط رياضي فإنه يساعد على إفراز العرق وبالتالي التخلص من المياة الزائدة داخل الجسد.

  • الشعير

العير أحد الطرق التي ينصح بها الأطباء من أجل التخلص من السوائل الزائدة في الجسد، حيث أن الشعير من النباتات العشبية والتي تساعد على إدرار البول وكذلك طرد السموم المتواجدة داخل الجسم.

ومن بين فوائد الشعير أنه آمن وبشكل كبير على الحامل خلال فترة الحمل، فكل ما يمكنك فعله هو إحضار ¼ كوب من الشغير غير مقشر وإضافة 1 لتر من الماء و1 كوب صغير من عصير الليمون ويوضع كل من الشعير والماء على النار حتى الغليان لمدة 30 دقيقة ويتم تصفيته ووضع عصير الليمون  ومن ثم تناوله بعد كل وجبة.

اقرأ أيضا: كيفية التخلص من التوتر والقلق والاكتئاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *