كيفية التخلص من الجرذان في المجاري
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من الجرذان في المجاري

كيفية التخلص من الجرذان في المجاري

كيفية التخلص من الجرذان في المجاري، الجرذان من أكتر الكائنات الحية المزعجة وبشكل خاص ما إذا كانت هذه الكائنات متواجدة في المجاري وداخل المجاري الخاصة بالبيوت، الأمر الذي يجعل البيت معرض لدخولهم ومن ثم تلف الأشياء بداخله.

وجميعنا نعلم مدى خطورة وجود مثل هذه الكائنات الحية على صحة الإنسان وبشكل خاص ما إذا نسى وترك طعام مكشوف داخل المطبخ أو حتى في أي  مكان آخر.

فلا يخفى علينا أن بعض الجرضان كانت قد قامت بـ”عض” أشخاص الأمر الذي استلزم على الفور الذهاب إلى إحدى المستشفيات أو الصيدليات لأخذ اللقاح المناسب.

وعلى الرغم من نظافة بعض البيوت إلا أن هذه الكائنات من الممكن أن تتسلل على الفور إلى داخل المطبخ ومن ثم تبدأ مرحلة المطاردة الحثيثة لأثار هذا الفأر.

وخلال هذه المقالة سوف نحضر لكم كيفية التخلص من الجرذان في المجاري وكذلك كيف يمكنك عزيزتي المرأة أن تأخذي حذرك من هذه الكائنات.

كيفية التخلص من الجرذان في المجاري

كما ذكرنا في السابق، فإن وجود الجرذان داخل المجاري أو حتى داخل بعض البيوت رغم نظافتها أمرا مزعجا للغاية، الشئ الذي يجعل ربة المنزل تقوم بالبحث عن طرق لكيفية التخلص منهم نهائيا.

وهناك العديد من الخطوات التي عليكي أن تتبعيها عزيزتي المرأة من أجل التخلص من هذه الكائنات ومن بينها ما يلي:

  • عليكي إحكام غلق اغلطاء الخاص بحوض الحمام وبشكل خاص عند مشاهدتك لجرذ
  • مع إغلاق إحكام الغطاء عليكي عزيزتي المرأة أن تقومي بوضع وزن ثقيل فوق هذا الغطاء لكي تتأكدي من عدم مقدرة خروج الفأر من الحمام
  • عليكي أن تقومي بإحكام إغلاق أي فتحات تكون متصلة بشبكة الصرف الصحي سواء أن كانت هذه الفتحات في الحمام أو المطبخ أو غيره.
  • من الممكن أن تستخدمي بعض المواد السامة سواء أن كانت كيميائية أو صلبة عند الفتحات وذلك لربماا يريد الخروج منها ومن ثم يقتل على الفور.
  • عليكي عزيزتي المرأة أيضا أن تقومي بوضع بعض المصائد الخاصة بالفئران في المنزل
  • عليكي أن تقومي بتقليل عدد قطع الأثاث الموجودة وذلك حتى تستطيعين رؤية الفأر
  • لا تنسي تنظيف المنزل جيدا جدا عزيزتي المرأة وكافة الزوايا حتى لا يستطيع الفأر الهرب

طرق منزلية للتخلص من الجرذان

قديما كانت الأمهات تستخدم بعض الوصفات المنزلية فقط من أجل التخلص من الفئران وذلك حال لم ينفع استخدام الخطوات السابق ذكرها بالكامل.

وهناك العديد من الوصفات التي يتم استخدامها من أجل التخلص من الجرذان ومن بينها ما يلي:

  • البصل والثوم

أولى تلك الوصفات هي وصفة البصل والثوم، فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة أن تقومي بتقطيع البصل ومن ثم وضعها في الأماكن التي توجد بها الفئران مع الحرص على تغيرها كل يومي.

ولا تنسي عدم إدخال الكائنات الأليفة خلل أيام اصطيد الفئران، وكذلك يمكنك أن تستعملى خليط الماء مع الثوم المهروس ووضعه عند المداخل لطرد هذه الجرذان.

  • الزيوت العطرية

ثاني طرق التخلص من الجرذان هي عبر استخدام الزيوت العطرية على سبيل المثال زيت النعناع  وهو نوع من أنواع الزيوت التي يعمل على إبعاد الجرذان نظرا لرائحته القوية.

ومن الممكن أيضا استخدام هذا الزيت عن طريق ترطيب قطع من الأقمشة وكذلك الكرات القطنية بالزيوت ومن ثم يتم وضع هذه الأشياء في أماكن خروج الفئران ويتم تكرارها لعدد من الأيام.

  • مسحوق البطاطا

آخر هذه الطرق هو استخدام مسحوق البطاطا وذلك من أجل القضاء على الجرذان ، فقط كل ما عليك فعله هو عبر رش هذا المسحوق في أماكن خروج الجرذان.

اقرأ أيضا: كيفية التخلص من النحافة الشديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *