كيفية التخلص من الافكار السلبية ابراهيم الفقي

تعرف على كيفية التخلص من الافكار السلبية ابراهيم الفقي ، يعتبر التفكير الزائد من اكثر ما يرهق العقل والذهن ويسبب الأرق الشديد ويمكن أن يتسبب في حدوث الكثير من الامراض وخاصة النفسية مثل الاكتئاب، فلذلك ينبغي أن يبتعد الإنسان عن التفكير الزائد لانه ينقلب إلى تفكير سلبي سرعان ما ينقلب على الإنسان ويحوله إلى شخص كئيب.

ويعتبر الدكتور الكبير ابراهيم الفقي من اهم واكثر الاشخاص الذين تحدثوا عن الأفكار السلبية وكيفية التخلص منها بشكل عام، فالدكتور ابراهيم الفقي اسمه كاملا إبراهيم محمد السيد الفقي خبير التنمية البشرية والذي تناول كثيرا في مختلف الكتب التي قام بكتابتها وتأليفها حول الافكار السلبية وكيفية التخلص منها، وهذا ما سيتم تناوله بالتفصيل خلال السطور التالية.

ما هي الافكار السلبية

الأفكار السلبية هي الافكار التي تراود عقل الإنسان وتجعله دائما يشعر انه في حفرة عميقة لا يستطيع الخروج منها على الإطلاق وفي تلك الحالة يرى كل ما في الدنيا من منظور سلبي يجعله يرى كل شئ مظلم، ويكون الإنسان متشائم للغاية ولا يستطيع أن يفكر أي تفكير صحيح على الاطلاق.

مصادر الافكار السلبية

تتعدد زتختلف مصادر الأفكار السلبية التي تراود عقل الإنسان وتجعله متشائما ويرى كل شئ في الدنيا مظلم ويمكن أن يصل الأمر إلى حد الانتحار، فإليكم عدد من مصادر الأفكار السلبية بالنسبة للإنسان:-

– الوالدين: هم اول مصدر برمجة لعقل الإنسان منذ أن يولد وكان طفلا صغيرا لا يدرك اي شيئا في الدنيا، حيث يعتبر الوالديم هما اول مصدر من مصادر الافكار بشكل عام بالنسبة للإنسان ويمكن أن يكونا مصدرا قويا للافكار السلبية في عقل الطفل إذا كانا يفكران بشكل سلبي فبالطبع ينتقل هذا النوع من التفكير إلى الابناء بشكل مباشر.

– العائلة: العائلة هي دائرة اكبر واشمل من الوالدان وتشمل الجد والجدة والعم والخال والعمة والخالة واولادهم فتلك الدائرة يمكن أن تكون مصدر للافكار السلبية بالنسبة للإنسان وذلك بناء على العادات والتقاليد والقيم التي يرسخونها في عقل الإنسان.

– المجتمع: فالمجتمع دائرة اشمل واعم كثيرا عن العائلة وتؤثر بشكل كبير على الإنسان وسلوكياته وحتى افكاره، ويمكن أن يكون المجتمع مصدرا هاما من مصادر الافكار السلبية بالنسبة للإنسان بناء على المشكلات التي يواجها الإنسان طوال حياته في وسط المجتمع.

– الاصدقاء: يعتبر الاصدقاء هم اقرب دائرة تحاط بالإنسان منذ الصغر ومن السهل التأثير عليه بشتى الطرق، ويمكن أن يكون التأثير بشكل إيجابي او بشكل سلبي، ففي كلتا الحالتان يكون تأثير الاصدقاء على الإنسان تأثيرا قويا ويمكن أن يتحول إلى مصدر للأفكار السلبية الذي يؤثر على الطفل بشكل كبير وقوي وفعال.

كيفية التخلص من الافكار السلبية ابراهيم الفقي

– اقترب من الله – سبحانه وتعالى – في كل وقت وكل حين وأدي الشعائر الدينية على اكمل وجه.
– نم مبكرا ولا تلجأ إلى السهر وترك عقلك للأفكار السلبية.
– استيقظ مبكرا وابدأ يومك ببعض التمارين الرياضية الخفيفة
– حاول تنظيم وجباتك واعتمد على الاطعمة الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين د
– قم دائما بالتفكير بشكل هادئ وعاقل من منظور اوسع
– قم دائما بالتفكير بشكل متفائل واترك التشاؤم بعيدا تماما لا تلتفت إليه
– قم بتنميه مهاراتك ومعلوماتك ومواهبك
– اشترك في الدورات التدريبية والعلمية لتنية مهاراتك وخبراتك العلمية
– حاول الخروج إلى مكان فيه مساحات خضراء وبحار وسماء صافية
– تجنب الصخب والضوضاء
– حاول الجلوس مع الاشخاص الذين يتميزون بالتفاؤل وابتعد تماما عن المتشائمين.

مقالات أخرى قد تهمك
كيف اعرف اني توسعت بعد الولادة

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة

أضف تعليق