كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه

تهتم الكثير من الفتيات على معرفة كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه، ذلك السحر الطبيعي الذي يتم استخراجة من بذور شجر الشيا التي تعتبر أفريقية الأصل، ويقدم العديد من الفوائد للشعر وللجسم والبشرة، ونخص بالذكر في هذا التقرير فوائدها للوجه، فهي تعمل على ترطيبه وتحارب علامات التقدم في السن، وتخفف من التهابات البشرة المختلفة، بالإضافة إلى العديد من المنافع الذي نعرضها لاحقا بالتفصيل.

فيقدم هذا التقرير فوائد زبدة الشيا للوجه، بالإضافة إلى استعراض كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه، وذكر بعض الماسكات التي تعتمد عليها بالإضافة إلى مكونات أخرى، كما يقدم التقرير إحدى التجارب معها، وذلك على النحو التالي.

فوائد زبدة الشيا للوجه

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها زبدة الشيا للوجه، نذكرها في السطور التالية قبل الحديث عن كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه، وهذه الفوائد هي:

  •  من أبرز فوائد زبدة الشيا للوجه هي قدرتها العالية على ترطيب البشرة، فهي تلعب دور فعال في المساعدة على الاحتفاظ برطوبة البشرة وتخفيف فقدان البشرة للماء، حيث أنه  تكون حاجز طبيعي على سطح البشرة، إلى جانب أن زبدة الشيا تعمل على تخفيف ظهور القشور الخشن والجافة على الوجه.
  • تساعد زبدة الشيا على مكافحة ظهور علامات الشيخوخة على الوجه، حيث أنها تساهم في تجديد خلايا أنسجة الجلد، وتساعد على تنعيم الوجه، مما ينتج عنه في نهاية الأمر تخفيف ظهور تلك الخطوط والعلامات الدقيقة أو المعروفة بالتجاعيد.
  • تغذي زبدة الشيا البشرة بصورة فعالة، حيث أنها تشجع البشرة على إفراز الكولاجين، وتنشيط الدورة الدموية في بشرة الإنسان، كما أنها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات الهامة، منها فيتامين a، وفيتامين e، ولهذا فهي تغذي البشرة وتزيد من إشراقها ونضارتها.
  • من ضمن فوائد زبدة الشيا أنها تساعد على علاج مشكلة حب الشباب، لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية، وعلى مجموعة أخرى من الأحماض والمركبات، التي تساعد على علاج المشكلة الجلدية الشائعة حب الشباب.
  • تقلل زبدة الشيا من التهاب البشرة الناتج عن الإصابة ببعض المشاكل الجلدية، أو التهاب البشرة الناتجة عن المرض الجلدي الوردية، وهو المرض الجلد المزمن.
  • لزبدة الشيا القدرة على علاج بعض مشاكل الجلد منها على سبيل المثال الطفح الجلدي، كما أن له القدرة على تقشير البشرة، وخاصة تلك التي تعاني من الاسمرار أو حروق الشمس أو الحروق الطفيفة، أو البشرة التي تعاني من الندوب ولسعات الحشرات.
  • تلعب زبدة الشيا دور فعال في استعادة  مرونة البشرة، نظرًا لأنها تحتوي على مكونات هامة تساعد على تحقيق هذا الامر منها على سبيل المثال فيتامين F، وهو المشهور في قدرته على استعادة مرونة البشرة.

قد يهمك أيضًا عبر قسم كيفية:

كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه

للباحثين عن كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه، يمكنهم اتباع واحد من الطرق التالية:

  • يمكن استخدام زبدة الشيا للوجه عن طريق استعمال الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة التي تباع في الصيدليات وفي الأسواق ومحلات  العناية بالبشرة، عن طريق وضع هذا الكريم بشكل  مباشر على البشرة قبل الذهاب النوم.
  • كما يمكن استعمال زبدة الشيا الخام على الوجه  بعد أن يتم غسل الوجه والتخلص من آثار المكياج عنه، ثم يتم أخذ القليل من زبدة الشيا وتدهنه السيدة على الوجه في شكل حركات دائرية، ثم تترك زبدة الشيا على الوجه ساعة تقريبا ويشطف بعدها الوجه بالماء الدافئ جيدًا.
  • هناك طرق أخرى متعددة لاستخدام زبدة الشيا على الوجه، وهي التي تعتمد على صنع قناع يدخل من ضمن مكوناته زبدة الشيا، ونذكر عبر السطور التالية مجموعة من تلك الأقنعة.

كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه

زبدة الشيا وماء الورد للوجه

هناك ماسك يعتمد على زبدة الشيا وماء الورد للوجه، يمكن تطبيقه على النحو التالي يتم أخذ القليل من زبدة الشيا ومقدار من ماء الورد بمقدار معلقة من كل مكون منهم.

ثم بعد ذلك يتم خلط  ماء الورد مع زبدة الشيا، ثم تقوم السيدة بوضع هذا القناع على الوجه لمدة ما يقرب من ربع ساعة، ثم يتم  شطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الماسك مفيد جدًا للبشرة حيث أن لماء الورد العديد من الفوائد منها أنه يساعد على منع انسداد المسام الواسعة، ويقلل من ظهور الرؤوس السوداء، كما أن لماء الورد قدرة عالية على تنظيف البشرة بصورة عميقة.

وتساعد زبدة الشيا مع ماء الوجه على تعزيز ترطيب البشرة وتخلصها من  الزيوت ومن الاتربة والأوساخ العالقة  بالبشرة، بالإضافة إلى تقليل احمرار وتهيج الجلد.

ماسك زبدة الشيا لترطيب الوجه

هناك ماسك فعال من زبدة الشيا يعمل على ترطيب الوجه بصورة عالية، وهو :

  • في البداية نقوم بتجهيز المكونات وهي عبارة عن عبوة من زبدة الشيا، بالإضافة إلة ملعقتان من زيت الزيتون.
  • نقوم بغسل الوجه بالماء الدافيء حتى تكون مسام البشرة مفتوحة وبالتالي يمكن الحصول على أفضل النتائج.
  • نقوم بعد ذلك بتفريغ عبوة زبدة الشيا في إناء صغير، ويتم ترك زبدة الشيا في داخل حمام مائي حتى تصبح لينة ولا نتركها حتى تذوب تماما.
  • نرفع زبدة الشيا اللينة من حمام الماء الدافيء ثم يضاف إلى زبدة الشيا ملعقتين زيت الزيتون.
  • نخلط تلك المكونات جيدًا.
  • بعد ذلك يتم فرد الماسك على الوجه بالكامل، وبنصح بالبعد عن محيط منطقة العين.
  •  يتم ترك هذا الماسك على الوجه لمدة عشر دقائق تقريبًا  مع تدليك الخليط.
  • بعد ذلك نقوم بشطف الوجه بالماء الدافيء وبغسول مناسب.

اقرأ أيضًا: فوائد زبدة الشيا البيضاء للوجه

ماسك زبدة الشيا  والعسل

هناك وصفة أخرى تعتمد على زبدة الشيا والعسل الأبيض، ويمكن تطبيقها على النحو التالي:

  • في البداية نقوم بتجهيز المكونات وهي عبارة عن ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، و ملعقتان من العسل الأبيض.
  • نقوم بخلط زبدة الشيا جيدًا مع العسل، ثم يفرد هذا  الخليط على الوجه جيدًا.
  • بعد ذلك يتم ترك الماسك  على الوجه لمدة ثلث ساعة تقريبا.
  • ثم يشطف الماسك بالماء الدافئ.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الماسك يساعد على علاج جفاف الوجه، كما أنه يساهم في التخلص من التشققات التي تنتج عن جفاف الوجه، كما يساعد على ترطيب البشرة واستعادة نضارتها.

كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه

تجربتي مع زبدة الشيا للوجه

ذكرت إحدى السيدات تجربتها مع استعمال زبدة الشيا للوجه قائلة “عند بلوغي عمر ثلاثين عام بدأت تظهر على وجهي مجموعة من الخطوط والعلامات، في البداية أنصدمت من توقيت تلك العلامات حيث أنني كنت أشعر أنني في مازلت صغيرة عليها، وجربت وصفة  زبدة الشيا، وزيت السمسم”.

وتابعت صاحبة التجربة قائلة “أحضرت مقدار من زيدة الشيا لأنني قرأت عن فوائدها في محاربة زيادة التجاعيد في الوجه، وأضفت عليها معلقتين من زيت السمسم المشهور أيضًا بقدرته على محاربة التجاعيد، وقمت بخلط تلك المكونات وفردتها  على كل   وجهي، وكنت أركز  على تلك المناطق التي تظهر عليها التجاعيد أو الخطوط الدقيقة، وكنت أترك الماسك على وجهي لنحو ربع ساعة ثم أشطف بالماء، وبعد فترة كبيرة من الاستعمال وجدت أن تلك العلامات بدأت في الانحصار كما اكتسبت بشرتي ترطيب مثالي لم أكن أحظى به من قبل”.

اقرأ أيضًا: فوائد زبدة الشيا الخام للشعر

أضف تعليق

Don`t copy text!