كيفية

كيفية استخدام صابونة حليب الحمار

يعتبر صابون حليب الحمار من المنتجات الحديثة التي أصبحت معروفة مؤخرًا بعد أن كانت غير مألوفة لفترة من الزمن، وبعد تجارب العديد من الأفراد وجدوا أن له العديد من الفوائد الملموسة للبشرة وللشعر أيضًا منها على سبيل المثال التخلص من آثار حبوب الشباب من الوجه، وترطيب الجلد، وتنظيف البشرة، ومنع تساقط الشعر، وغيرها من المنافع التي سنذكرها لاحقًا، لذلك بدأ يكثر البحث عن كيفية استخدام صابونة حليب الحمار.

وللباحثين عن إجابة السؤال على كيفية استخدام صابونة حليب الحمار، يساعدهم موقع الجواب 24 على الحصول عليها، بالإضافة إلى التعرف على فوائد هذا الصابون للبشرة والوجه والشعر، وما هي الأضرار المحتملة من استعماله، والإجابة على سؤال شائك وهو هل يجوز استخدام صابون حليب الحمار، بالإضافة إلى استعراض تجربة البعض مع هذا المنتج، وذلك على النحو التالي.

ما هو صابون حليب الحمار

قبل الحديث عن كيفية استخدام صابونة حليب الحمار، نوضح ما هو هذا الصابون، هو منتج للعناية بالبشرة والشعر، المكون الرئيسي له لبن الحمير، يخلط معه بعض الزيوت الطبيعية منها على سبيل المثال زيت الزيتون وأيضًا زيت اللوز، بالإضافة إلى زيت جوز الهند وأيضًا زبدة الشيا، وحظى على شهرة واسعة في الكثير من البلدان.

ولهذا فيجب التأكيد على أن صابون حليب الحمار يتكون من مكونات طبيعية مئة بالمئة، فهو خالي من المواد الكيميائية الضارة، ويتم تصنيعه يدويًا، ويذكر أن مكونات حليب الحمار تعتبر قريبة من تركيب لبن ثدي الأم، وهو غني بالعديد من العناص الهامة منها الزنك، والمغنيسيوم بالإضافة إلى الكالسيوم وأيضًا البوتاسيوم، إلى جانب الصوديوم، وعدد من الفيتامينات.

وقد أفاد بعض مصنعي صابونة حليب الحمار أن كل لتر من الحليب يكفي لإنتاج ثلاثين قطعة من هذا الصابون، وذلك بعد أن يتم إضافة الزيوت السابق ذكرها.

كيفية استخدام صابونة حليب الحمار

كيفية استخدام صابونة حليب الحمار

فيما يخص كيفية استخدام صابونة حليب الحمار، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم غسل البشرة بالماء الدافئ.
  2. الخطوة التالية هي تدليك البشرة المبللة بواسطة صابون حليب الحمار من أجل الحصول على رغوة الخفيفة.
  3. بعد ذلك تقوم السيدة المستخدمة لصابون حليب الحمار بترك الرغوة على بشرتها لبضعة دقائق، من أجل أن تمتص البشرة مكونات صابون حليب الحمار.
  4. بعد مرور بعض الدقائق تقوم السيدة بغسل وجهها بصابون حليب الحمار باستعمال ماء فاتر أو ماء بارد.
  5. الخطوة التالية هي تجفيف البشرة بكل لطف باستعمال مناديل أو عن طريق استعمال منشفة تكون نظيفة.

اقرأ أيضًا: فوائد صابون جوز الهند للوجه

فوائد صابونة حليب الحمار

بعد التعرف على كيفية استخدام صابونة حليب الحمار، جاء الآن الوقت لذكر فوائد تلك الصابون للبشرة والشعر، وذلك على النحو التالي:

  • من أبرز فوائد صابون حليب الحمار أنه يقوم بالتنظيف العميق للوجه بصورة لطيفة، وينقي الوجه من الأوساخ ومن الدهون المتراكمة عليه.
  • يقاوم صابون حليب الحمار  ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وذلك نظرًا لأنه يوجد به أحماض دهنية كما يحتوي على مضادات أكسدة.
  • المواظبة على  استعمال صابونة حليب الحمار يساهم في التخلص من مشكلة حب الشباب، لأن به  مجموعة من الخصائص التيى تعتبر مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات التي يسبب وجودها ظهور حب الشباب.
  •  يعمل حليب الحمار المكون الرئيسي لتلك الصابونة على تحسين عملية إفراز الدهون وتنظيمها، ومن ثم فهو يلعب دور فعال مع البشرة الدهنية ، ويجعلها تتخلص من الدهون الزائدة.
  • ترطيب البشرة يعتبر من أبرز فوائد صابون حليب الحمار.
  • يوحد صابون حليب الحمار  لون البشرة الوجه، ويخلصها من البقع.
  • كما أن تلمكونات الطبيعية الموجودة في حليب الحمار، والزيوت الطبيعية لتلك الصابونة الغنية  بالفيتامينات والمغذيات تساعد على تنعيم البشرة، وتخلصها من  الجلد الميت عليها والذي يسبب في خشونة البشرة.
  • يساعد صابون حليب الحمار على علاج العديد من أمراض الجلد منها على سبيل المثال الأكزيما  والصدفية.
  • يلائم هذا الصابون الأفراد أصحاب البشرة الحساسة؛ وذلك لأن مكوناته طبيعية تمامًا ولا ينتج عنها أية تهيج أو جفاف في الجلد.
  • وفيما يخص فوائد تلك الصابونة على الشعر، فإن هذا الصابون يعزز من نموه، ويزيد من قوته وكثافته.
  • يحارب صابون حليب الحمار تساقط الشعر، لأن به بعض العناصر والمكونات التي تقوي بصيلة الشعر.
  • وكما أن هذا الصابون يعمل على ترطيب البشرة والوجه بسبب بعض المكونات الموجود به، فإنه أيضًا يعمل على ترطيب الشعر وخاصة الشعر الجاف.

قد يهمك أيضًا: تجربتي مع صابونة نابلسي شاهين للشعر

أضرار صابونة حليب الحمار

تعتبر أضرار صابونة حليب الحمار ضئيبة للغاية نظرًا لأنه يتكون من مركبات طبيعية تمامًا، إلا أنه يجب العلم أن  حليب الحمير، المكون الرئيسي لتلك الصابونة، قد يحتوي  على نسبة  من  بروتين “الكازين” الذي يستخرج من اللبن، وقد يكون لهذا البروتين ضرر على بعض الأفرد الذين يكون لديهم حساسية تجاهه.

ويجب التنويه من باب الأمانة وعرض جميع الآراء أن هناك بعض خبراء التجميل أفادوا أن كل الفوائد التي يتم استعراضها لتلك الصابونة هي مجرد ترويجات دعائية فقط، حيث أن  الصابون بكل بساطة أن اللبن أثناء عملية تصنيع الصابون يختمر بفعل عملية الصابون والتفاعلات التي تتم، وبالتالي فلن يكون له أية تأثير على الوجه أو البشرة أو الشعر، سواء كان لبن الحمير أو الماعز أو الجاموس أو لبن البقر.

هل يجوز استخدام صابون حليب الحمار

من الأمور الشائكة حول تلك الصابونة هي هل يجوز استخدام صابون حليب الحمار، من جهة الشرع، جيث أكد العديد من علماء الدين أنه لا يجوز استعمالها حيث أن  الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم نهى عن أكل لحم الحمير، وما يحرم لحمه يحرم لبنه، وبالتالي يحرم استعماله لأنه نجس، ولهذا يجب تجنب استعماله.

وأفاد بعض علماء الدين أنه يمكن الاستعانة بمنتجات أخرى كثيرة بالأسواق ولا حرمانية بها لتجنب الشبهات.

كيفية استخدام صابونة حليب الحمار

سعر صابونة حليب الحمار

بهتم بعض الأفراد الذين يرغبون في تجربة صابونة حليب الحمار بمعرفة سعره بالأسواق، ويعتبر من أكبر عيوب  تلك الصابونة أنها بسعر غالي، حيث يتراوح سعر تلك الصابونة ما بين 200 إلى 250 جنيه مصري.

تجربتي مع صابونة حليب الحمار

روت إحدى السيدات تجربتها مع صابونة حليب الحمار قائلة “بعد أن تزوجت سافرت مع زوجي لقضاء شهر العسل في إحدى المدن الساحلية، ومع التعرض للشمس لفترات زمنية طويلة بالإضافة إلى نزول البحر لمدة أسبوع تقريبًا، تعرضت بشرتي إلى الغمقان، بالإضافة إلى ظهورها بمظهر باهت وغير صحي، هذا كله إلى جانب الجفاف الملموس بالطبع على بشرتي”.

وأضافت صاحبت التجربة قائلة “لجأت إلى استعمال بعض الكريمات المرطبة، وكريمات تفتيح البشرة، وكنت أقوم بوضع الكثير من المكياج على وجهي لأخفي آثار المصيف، وخاصة أنني عروسة جديدة ويزعجني هذا المظهر، وفي يوم قرأت بعض التجارب وبعض الدعايا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول صابونة حليب الحمار، وقمت بشرائها أون لاين”.

واستطردت “في البداية أزعجني السعر كثيرًا، إلا أنني بعد أن قمت باستعمالها ذهب هذا الانزعاج حيث أنها ساعدتني على عودة لون بشرتي بالتدريج، وتخلصت من آثار المصيف، كما أنني وجدت ترطيب مثالي لوجههي بعد فترة من استعمالها”.

اقرأ أيضًا: فوائد صابون زيت الشيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى